Monday, December 12, 2005

الحرب مستمرة


أكره السفر
أكره المطارات
أكره الطائرات


لماذا؟

يتسائل الكثيرون عن سبب شنّي هذه الحروب المتواصلة على كل ما يتعلق بالسفر و الطائرات, و الأغرب من ذلك هو أني ممن يسافر من أربع الى ست مرات بالسنة سواءن للعمل أو للسياحة. الحقيقة هي أنني لا أكره فكرة السفر بحد ذاتها, و لكن العناء و الشقاء الذي أتعرض له خلال وجودي في الطائرة و المطارات يجعلني أكره السفر و الترحال.

في هذه المقالة قررت أن أشارككم معاناتي الأزلية مع الطائرات و المطارات. أرجو من الأخوة ركاب الدرجة الأولى و رجال الأعمال عدم قراءة المقالة لأنها لن تعني لكم شيئا على الاطلاق
.
أما حبايبي ركاب السياحية فأعتقد أني بهذه المقالة تمكنت من طرح مشاكلكم و الدفاع عن قضيتكم العادلة, فعدم تمكنكم من دفع تلك المبالغ الخيالية للسفر لا ينفي انسانيتكم و يعدم حقكم في السفر مثل البشر.

تبدأهذه المعاناة منذ اللحظة الأولى التي تحط بها قدمك على الطائرة, فتضطر للمشي من خلال درجة رجال الأعمال و ترى الراحة و السعادة على وجوه الركاب, و سرعان ما تشعر بالألم و الحسرة عندما ترى الركاب يعبثون بمقاعدهم الوثيرة و يحولونها الى أسرة مريحة بكبسة زر و أنت تعلم بأنك مقبل على مقعد العذاب و رحلة المهانة النفسية و الجسدية. و فوق المذلة و الهوان يحوم غراب الشعور بالنقص و الخجل من نظرات الركاب الأغنياء المتساقطة على رأسك من هنا و هناك.

كما ترون في هذه الصورة فحظي دائما الجلوس على المقعد المجاور للجناح. تقلع الطائرة و تستمر الرحلة ثم تصل الى وجهتك و أنت لا ترى الا هذا الجناح, و تقعد توسوس كلما انفتحت أو تسكرت أجزاء الجناح في الاقلاع و الهبوط.


أحقر الحقراء هو من يعلم بمدى ضيق مقاعد السياحية و يتعمد ارجاع مقعده الى الخلف مما يسبب فوق الشدة شدة على الراكب الجالس ورائه. يا أخي اتقي الله, المفروض احنا نكون اخوان راكبين بنفس الدرجة و نتعاون و نشيل بعض مو كل واحد يرد كرسيه بحظن الي وراه
و يكرهه عيشته.


طبعا الصورة الثالثة واضحة و قد تكلمت عنها في مقالتي سكاي وارز المنشورة في تاريخ 24 أغسطس. فهذا المسند اللعين قد تسبب في انتشار الكثير من مشاعر الحقد و الكراهية بين ركاب السياحية, فالجميع يريد استخدامه على حساب الراكب المجاور.


و نجد أعزائي في هذه الصورة الحل الأمثل لمشكلة المسند.


طبعا الله لا يعوزك و تنحصر و تضطر انك تستعمل حمّام الطائرة, فهذا الحمام هو عبارة عن غرفة تعذيب روسية مصغرة, فهي ضيقة و مغسلتها معقدة. لمزيد من المعلومات راجعوا مقالة "أكره الطائرة" في 23 أغسطس.



أعزائي كل هذه المعاناة لا تكفي لتخريب رحلة ركاب السياحية المساكين, فأحيانا يبتليك الله براكب غبي يجلس بجانبك ليسألك كيف تفتح علبة الماء؟ كيف يفتح النايلون مال السكر و الملح و أخيرا كيف يفتح حزام الأمان!


التقطت هذه الصورة أول ما نزلت الطيارة على الأرض و قبل أن تتوقف عند البوابة الخرطومية. فعلا ركاب السياحية يكسرون الخاطر من كثر الضغط الي يعانونه يبون الفكة من كراسيهم ,حمدالله على السلامة.


بعد كل هذه المعاناة تصل الى المطار و تنتظر حقائبك لتلتقطها من على هذا الحزام الكئيب. لا أدعي العلم و المعرفة, لكن لا بد أن يكون هناك من يستطيع اختراع وسيلة أفضل من هذا الحزام الذي يساهم في تكثير عملية الدز و التلزق بين المسافرين انتظارا لحقائبهم.


أخيرا و ليس آخرا التقطت هذه الصورة لهذا الشخص الراقي المحترم الذي يدخن في مكان مكتض بالناس و يسمعهم يكحكحون من حوله و لكنه لا يبالي, و لماذا يبالي و هم قد اهينوا و عوملوا كالبهائم طوال الرحلة التعيسة.

ما الهدف من هذه المقالة؟

فتح باب خاص للسياحية
تبديل مكان الجناح الى الأمام أو الخلف
تكبير مقاعد السياحية
وضع مسند خاص لكل راكب بدلا من المشاركة في المسند
تكبير حمام الطائر و تطوير المغسلة
ابدال حزام الحقائب بوسيلة اخرى تضمن لكل راكب محيطه الخاص

أو
اعطائي تذكرة درجة اولى مدى الحياة حتى تفتكون من الحنة. و شكرا

26 comments:

Temetwir said...

hahaha sorat "aqba ekhtera3 bel 3alam" 3ajeeba

i can totally relate, o yarait lo enek thaaker salfat ree7at el 6ayara.. etssek el raas, daraina pressure bas tawni adry ana ena el thagh6 lah ree7a (??)

3al3omom 7amdela 3alsalamaa 7abeeb il sha3b wel omma :)

LaiaLy_q8 said...

9a7
9a7
9aaaa7
9a7
9a7
kil eli giltaa 9a7 eb 9a7

Jewaira said...

I second everything you mentioned

Brava Valentia said...

اكره شي بمطار الكويت لما تنطر اييبون لك جناطك ... لو انت بالكرسي اللي ورا الكابتن سيده هم بيعطلونك ... والله انك صاج انا اتنرفز بكل رحله راده للكويت ...تشوف نماين ؟ يالله لك الحمد

kila ma6goog said...

thank u a million for commenting, my friends, brothers, sisters fellows economy travelers, lets cut the crap and fight these greedy airlines whois been humilating us for generations!

lets rediscover our seas and travel by ships

lets teach these assholes a lesson in respecting their costumers

peace and thanx again

متفرغ said...

كله مطقوق و الله ما لومك.... اذا تبي تجرب العذاب حياك على متن احدى طائرات شركة طيران الخليج (الفريج) خدمات الصقر الذهبي (الحلي) رحلة رقم 3 لندن البحرين.... اخر مرة رجعت البحرين في الصيف الطيارة ما كان فيها الا التلفزيون الكبير اللي في اول المقصورة و طبعا ما يحتاج اتكلم عن الكراسي الوثيرة لانك كفيت بصراحة :)و حمد لله على السلامة

Temetwir said...

hahaha metfareq 7elwa "el fireej"

laish ehy wayed tekhtelif as3aar el tathaakir 3end el 6ayraan el khaleej? cham el farg mathalan

inshalla in a week ill try british airways for the 1st time (tagreeban 305kd mn london to q8, which i THINK is cheaper than kuwait airways madri)

bo_ghazi said...

check ur mail ;)

BitterSweet said...

I totally agree with you Killa ma6goog! It's this torturous part that make me detest travelling. But I must say that I have flown with BA the last couple of times and I was very satisfied with the seats: large ones. The price is also very reasonable compared to KCA, Emirates and Gulf air.

kila ma6goog said...

thank u thank u thank u all for the comments and the support

bu ghazy i didnt get anything in my mail
kila_ma6goog@hotmail.com

7lo morr, honestly i love btritish airways . that doesnt mean i didnt have several fights with them before

the best thing about them and emirates that they have this system that enable u to start the movies and tv program u wana see whenever u want...so u can pass the time

i cant wait till the day come when u can use a fast internet + chatting on airplanes...i think that will pass the 6+ hrs very fast!

thank u again pals

Temetwir said...

kila ma6goog Lufthansa already has internet on some of its planes/routes..

mr bittersweet u speak the truth, i checked KLM to compare prices.. from my city to london, connect flight to home = 690 quid
with KLM, it was like 1,100quid.. no shit (lufthansa was even a tad more expensive)

- however i guess thats becoz it takes u to Holland or Germany, not a domestic flight so in reality ur buying two "real" tickets :)

McArabian said...

LOL! I loved the visual aids! And I feel your pain.

BitterSweet said...

Temetwir,

If KLM was the last airline company on earth and I have no other option than to walk or swim, then I prefer to do so! KLM is truly an over qualified, over expensive company and for what?? For my last trip to London from Amsterdam I paid 280 pounds (in coach)....and it's only a 40 minutes flight!

BTW: BA is very easy with upgrades from coach to business, try and ask yumkin 7adhik 7elw insh'Allah.

Killa Ma6goog,

totally agree with re-conquering the seas and teach them a valuable lesson lol.

Q said...

kilama6goog, tadry I used to LOVE traveling, bes now all of a sudden for no reason sirt I try to avoid traveling, killa maaly khulg!

Id rather spend time here doing nothing than going through the whole process of deciding on a place, finding the best date, comparing ticket prices, booking a ticket, packing, the traveling process itself o the mess of that, then on the way back doing all that again! I like whats in between the two trips but if its just for a day or two its not worth it ;P

kila ma6goog said...

thank u all for commenting, about el seya7a.....wallah el 3atheem mojamala ..bas mako 3al kuwait

with all the respect to all other countries, kuwait is the best:)
i really miss it after 2 days out

Ms.Baker said...

Dear Killa,

Hilarious and so well done. And all of it is too true.

MsB, who will be getting on planes for a long trip again verrry soon and was on them a month ago complaining about the same things you were...

Ms. Milk said...

loool i loooved the pics!
walla u have a way of talking abt important matters in the funniest way, yet u get ur point across! Allah ytammim 3alaik...o bilsalama inshalla :)

Anonymous said...

hehehe, and it all gets much worst if you're fat :(

~ se3loah ~ said...

LOL!!
احمد ربك يعطونك مويه وعصير هم ودهم يرمونك مع شباك الطياره ويرتاحون

سبحان الله دايم افكر
كلنا فوق فوق بالسماء ولو نموت متنا سوا ولو نوصل بنوصل سوا

بس سبحان الله كلها قطعة قماش(ستاره) تفرقنا بين النعيم والجحييم
:p

كله كوم وصياح البزارين بالسياحي هذا اللي ما اقدر استحمله
طيب ليش بالاولى ما عمرنا سمعنا اصوات للصغار والا هم صغارهم غير

kila ma6goog said...

thank u much msbaker...remember u were one of the first to comment here long long long time ago...

ms milk salmay 3al 3agrab

anon...eth3af:P

se3loah, u dont here them in J and first cause ppl tend to sit in J o First and..let the kids wl shaghalat with us in economy:(

امرؤ القيس said...

kila ma6goog:
موضوع رائع
وأضف الى المعاناة اللي ذكرتها
معاناة الطلبة الدارسين في أمريكا وأنا واحد منهم
أول ما توصل المطار ويبدأ التفيش اللي عادة يقولوك
RANDOM
وسبحان الله الراندوم ما يصير الا علينا يالعرب
وكل مره راندوم
وأول ما تركب الطيارة الكل يظن انك ارهابي بتفجر الطيارة
والمضيف يرحب بالكل الا فيك
وأول ما تهبط الطيارة بالسلامة الكل يوزع ابتسامات عليك
نوع من تأنيب الضمير لانهم ظنوا فيك ظن السوء وتبين انك محترم لم تفجر الطيارة

BLaSha said...

9a7 elsanik :D

KwtiArchitect said...

اخي كله مطقوق فيه مشكله ماعطيتنا حل لها

الراكب الغبي شنو الحل فيه ؟ إلي يقولك إشلون تفتح علبة الماي والشكر


-_^ hehehe

i`m new here

kila ma6goog said...

thank u all again for commenting:)

and welcome anytime:)

Zaydoun said...

والله انك ما تنلام... والحيوانات اللي يدخنون عند مكان استلام الجناط يبيلهم موضوع بروحهم

3abeer said...

I have to say.. this one was my favorite post :)
you have explain the physical agony that one goes through when flying.. and I expressed the mental horror... I guess we have completed the picture.

Thank you for your effort.. and for shedding light on this true tragedy.. LOL