Friday, July 14, 2006

الله أكبر


الله أكبر
أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمدا رسول الله
قلبي معك يا لبنان
لا أعلم كيف علي أن افكر الآن و في أي اتجاه أجر عواطفي
نرجع لكم قريبا
انا لله و انا اليه راجعون

47 comments:

sOulvOice said...

عاجزة عن فهم الموقف ولكن كل اللي اقوله الله يكون بعونهم




وبحبك يالبنان:((

Chai-7aleeb said...

علشان الناس تحمد ربها على النعمه اللى عايشينها بالكويت

viva peace said...

شوفوا بغض النظر عن الاسلام واليهودية
لان انا اعتبر ملحد :)
-------
حزب اللة
منظمة غير تابعة للحكومة
وعندها صواريخ واسلحة هذا بحد ذاتة غلط
دخلوا دولة معادية وقتلوا فيها 7 وخطفوا اثنين؟
تبون اسرائيل تقول لكم برافو؟
قالوا للحكومة وماكوا فايدة
بعدها استخدموا القوة العسكرية
ولا تقولون لي ان اسرائيل ساجنة 10000 لبناني
----------
احنا بعد الغزو كان عندنا اكثر من 600 اسير بالعراق بس ما ردينا رد عسكري حكومي ولا غير حكومي على العراق عشان الأسرى
لان ندري ان مانقدر عليهم
فـ اتجهنا للحل السلمي

3afoor said...

جاي حليب...ولازم ناس تموت علشان نحمد ربنا؟؟؟؟؟؟
صحيح ان الواحد ما يحس بالنعم اللي عنده الا لما يشوف مصايب الغير..بس مو معناته ان الناس لازم تشوف الناس الثانية تموت و تتشتت عشان تحمد ربها
و يا ريت نتعلم من اللبنانيين شلون عزيمتهم قوية على الرغم من الحروب والويلات اللي مرو و يمرون و سيمرون فيها الا انهم عايشين و مبسوطين و دايما عندهم أمل و حب للحياة
و.....راجع يتعمر لبنان

Charisma said...

الناس نايمه بسلام تصبح على غدر وصواريخ وقصف !! الله يكون بعونهم وعون كل بلد مسلم فيه بلوه من هالبلاوى ،، ما ذكرنى الا بالغزو العراقى الغاشم على ديرتنا على الاقل هذول يهووووووود الله يزيلهم احنه مسلمين الى اغدرو فينا

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

شقول الواحد لا حول ولا قوته ألا بالله ولا عز لنا إلا بالدين وتوحيد الجهد العربي لما يرضاه رب العالمين بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105) صدق الله العظيم

المشكلة محد يأكلها ألا المدنين العزل وإسرائيل حسبيا الله عليها صايره تسرح وتمرح وتخرب محد يقولها هوب أوقفي وتذبح عادي بس ها خل يموت إسرائيلي تقوم الدنيه ولا تقعد السؤال ليش هل أصبح العربي ارخص ما في الوجود الشكوه لله
ما ادري إلى وين بنوصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Anonymous said...

viva peace, labnan lazim esawoon methelnaa, e7awloon erodoon asrahom min isreal eb 6oroq selmeyaa!!! laish e7naa asranaa radaw !!

Diver said...

الرجاء الدعوة الي ما هو مكتوب في مدونتي
http://mrdiver.blogspot.com/2006/07/blog-post_15.html

FREEQ8 said...

كله مطقوق

من يعبث في لبنان أهي سوريا تحرك حزب الله واللبنانين أهمه المتضررين
ما لنا ألا الدعاء لهم
اللهم يسر لهم ولاتعسر لهم
اللهم أعنهم ولا تعن عليهم

فيزوقراطي said...

غريب هذا الاستنكار على حزب الله.. المشكلة ان الاستنكار ياتي من ناس مثل السعودية الذين لم يخطوا خطوة واحدة من اجل تحرير الاسرى.. الاسرى اللبنانيون الذين ظلوا في المعتقلات الصهيونية اكثر من 25 سنة ولا حكومة عربية تسال عنهم.. الحكومات العربية بكل قبح تسارع لاستنكار فعل حزب الله.. وفعل حزب الله اليوم لا يختلف كثير عن ما قام به حزب الله قبل سنتين عندما استطاع من اسر جندي صهيوني وقايضه بمئتين اسير لبناني وفلسطيني.
إذا حزب الله لا يعمل من عبث ولكن يعمل بناء على تجربة هو مؤمن انها تأتي ثمارًا بغض النظر عن التصريحات العهر العربي.

محد رافع راسنا امام العدو الصهيوني غير حزب الله ..

الطير الحر said...

الله يرحم اللي استشهدوا ويشفي اللي انجرحوا... ويعدي هالأزمة على خير .. اللهم آمين ...

Doctor said...

للاسف اقولها ان هذه الحملة الشنيعة على حزب الله فقط لانه حزب شيعي استطاع دحر القوات الاسرائيلية وقاموا بما لم يقم به احد بتاتا

Wild Shuwaikh said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Wild Shuwaikh said...

أنا أعتقد بأن التصريح السعودي كان أكثر من رائع و غطى كل الجوانب

حيث ذكر

"هناك فرق بين المقاومة الشرعية و المغامرات الغير محسوبة"

و يقصد بالمقاومة الشرعية و هي مقاومة حزب الله في عام 2000 عندما أخرج الإسرائليين من الجنوب اللبناني أما المغامرة الغير محسوبة فهي كون حزب الله تدخل اسرائيل (الأراضي المحتلة) و
تختطف الجنديين

الفرق هو في عام 2000 حزب الله كان لهم الحق فيما فعلوه كون أرضهم محتلة و لا أحد يجرء أن يلومهم و لكن الآن الجميع يجب أن يلومهم.

يعني ليش التحرش و إنت مو قدها ما كفاك حروب، حرام الشعب اللبناني ما يستاهل المرمرة

الطارق said...

الله معاهم وناصرهم إن شاء الله ، واحنا علينا دور لازم نؤديه أقل شي الكلمة الي نكتبها بمدوناتنا ونوعي الناس فيها .


جزاكم الله خير ( والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون )

بو علي said...

ولد شويخ,

ليش التحرش؟ يرحم امك, "تحرش"؟
و المساجين اللي ماسكتهم اسرائيل هذيل شنو؟ تبي تنطر يطلعونهم من السجن من طيبهم؟
يبه حزب الله قاعد يرد على اسرائيل رد احنا عيزانين عنه. احنا شنو سوينا حق فلسطين و القدس و لبنان؟ غير برامج تلفزيون, و "القدس تناديكم", و صراخ بالتلفزيون و توزيع منشورات؟ و نيمع خرده بحصالات حق لجان خيريه. بس؟ هذا اللي قدرنا عليه؟

اقرا هني
http://lettersapart.blogspot.com/

شوف جم لبناني مات مقابل جم يهودي؟
شوف الصور.

شنو ردة فعلنا على اللي صار و الاثنين الكويتيين, الريال و ولده اللي ماتوا هناك؟ اعتصام؟ دزينا طيايير يبنا ربعنا اللي رايحين بحمدون يصيفون؟ بس؟

أمس قاعد اطالع بي بي سي, مقابلين السفير الأمريكي السابق باسرائيل. قاعد يقول لبنان ماله شغل يتحمل "غلطة" حزب الله, بس هذي حركه من اسرائيل عشان اللبنانيين يقولون حق حزب الله خلاص
enough
على قولته, و ينزع سلاح حزب الله. يعني بيخلي أهل لبنان يشيلون حزب الله من نفسهم. هذا كلام سفير امريكا السابق. و اذا تلاحظ, هذا اللي قاعد يصير. لبنان نصها مأيد نصر الله و النص الثاني معارض.

يبه اذا هالمره هذي ما تبون تصيرون فيها أوادم, اذا هالمره هذي العرب بيتظاهرون و يعتصمون و ما يتحركون بشي, و اذا بنقعد ننطر حلول سلميه و مفاوضات و حجي فاضي, ماراح نوصل حق شي.

ردة فعل الناس اللي معارضه حزب الله اهي نتيجة تعودنا على الـ "سلم". يعني بمعنى آخر تعودنا ناكل تبن و نسمع كل يوم قصف بغزه و استشهاد و هالاخبار اللي تعودنا عليها من سنين.

حزب الله قاعد يرد على اسرائيل بدال العرب اللي مو عارفين يسوون شي غير ترس الحصالات و "الله ينصر فلسطين". تبي تلومهم يبه لوم, كاهو رد البارحه قال الريال مغامر و انشالله الناس اللي معاه و لبنان كلها بتصير كلمتها وحده. بس صدقني اذا هالمره العرب ما سووا شي, و اذا قعدنا نلوم و خلينا حزب الله ينفذ شروط اسرائيل, والله العظيم بعدها استحي اقول انا عربي.

و آسف على الرد الطويل

Alia said...

مؤيدي حزب الله

حزب الله جماعة مسلحة مو دولة
يعني تبون تحاربون اسرائيل وتطلعون لكم جم أسير روحولهم وتحترقون انتوا وياهم .. بس ان الهجوم يصير من بلد فيه حكومة وسيادة للدولة فهذا غلط
اللبنانين اهمه الخاسر الأكبر هني
حزب الله ما همهم اذا مات منهم جم واحد يعتبرونها شهادة مثل ما شفناهم يقولون في التلفزيون .. بس المدنيين اللبنانيين شنو ذنبهم ديرتهم ترجع 40 سنو ورا
وياريت على هالعفيسة وراح يطلعون الأسرى
حزب الله قاعد يعاندون
واسرائيل راح تعاند أكثر والسيد حسن نصرالله ولا همه
حاط الأوادم دروع بشرية وقاعد بالبراد

بو علي said...

Alia
I repeat:

أمس قاعد اطالع بي بي سي, مقابلين السفير الأمريكي السابق باسرائيل. قاعد يقول لبنان ماله شغل يتحمل "غلطة" حزب الله, بس هذي حركه من اسرائيل عشان اللبنانيين يقولون حق حزب الله خلاص
enough
على قولته, و ينزع سلاح حزب الله. يعني بيخلي أهل لبنان يشيلون حزب الله من نفسهم. هذا كلام سفير امريكا السابق. و اذا تلاحظ, هذا اللي قاعد يصير. لبنان نصها مأيد نصر الله و النص الثاني معارض

بو علي said...

توضيح للي فهمه بطيئ شوي:
معنى الكلام ان اسرائيل متعمده تطق لبنان بكبره بدال ما ترد على حزب الله بروحه.

Alia said...

ندري انها حركات وتكتيكات من بس من اسرائيل ... اسرائيل غلطانة واللي اقعد يسوونه أكبر من خطف أسيرين كلنا نعرف هالشي .. وإذا اسرائيل بروحها اعترفت ان الهجوم ماراح يوقف حتى تسليم الأسيرين .. المفروض حزب الله يسلمهم وينقذ لبنان من هالمعركة
وإذا في هالحالة اسرائيل ظلت تهاجم لبنان .. هني نقول انها مؤامرة على لبنان من اسرائيل

وهم لا ننكر دور سوريا وايران في تأجيج الخلاف ، وكأنهم ناطرين الشارة

Wild Shuwaikh said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Wild Shuwaikh said...

بو علي

آنا معاك بأن نتحرك و ما نحط إيدنا على خدنا بس لازم يكون التحرك بطريقة شرعية مو بطريقة غير شرعية مثل حزب الله، يعني لو الجيوش العربية تتدخل أفهم قصدك بس الجيوش العربية ما منها فايدة و لا جيش عربي عند المقدرة بأن يواجه إسرائيل للأسف، فرحم الله إمرء عرف قدر نفسه، أنا أشوف إذا كنا نبي إناطح اسرائيل لازم الدول العربية تكون أكثر عقلانية ولها نظرة مستقبلية أو خطة مستقبلية مرتبة و تعمل لوبي دولي جيد علشان تقدر اتسوي شئ بس بطريقتنا هذي كل واحد عند مشكلة مع جاره و بعضهم عنده مشكلة بالداخل أنا أقول خل يخلصون مشاكلهم أول علشان نقدر نحل مشكلة إسرائيل و على ما يصير هل الشئ أنا أقترح إن حزب الله يصيرون أوادم و يفكرون بمصلحة لبنان يا أخوي و لا تنسى المثل اللي يقول

أتفق العرب على أن لا يتفقوا

للأسف

لمياء الحالمة said...

بوعلي

كلامك صحيح, لكن وين إللي يفهم؟

الكل قاعد يلوم المقاومة, وينسى الطرف الغادر وعمايله

إن كان هذا تفكير العرب , فأنا متبرية من هذي العروبة, وأخجل منها

tweety said...

حزب الله استطاع دحر القوات الإسرائيلية!!
حزب الله يريد تحرير المساجين والأسرى اللبنانيين!!!
-------------------------
النتائج حتى الآن : خسائر في الأرواح وتدمير المنشآت وانهيار الإقتصاد ...إن كانت الحرب لم تتوقف قط وهناك ألف عائلة تعاني اليوم المعاناة والقهر يطال بلدا كاملا , لبنان يأن وسوريا وايران الناطقين باسم حزب الله يصفقان على انتصار وهمي . هل يجب ان أقول برافو حزب الله !؟
حزب الله + القاعدة لم يجلبوا لنا سوى الدمار والخسائر وصفة الإرهاب

بو علي said...

تويتي

ليش تحسبين "الخسائر" اللي صارت اليومين اللي طافوا؟ ليش ما حسبتي الخسائر مالت السنين اللي طافت كلها اللي سببوها الاسرائيليين؟

بعدين حزب الله شي
و القاعده شي ثاني

القاعده قاعده تذبح أهل العراق من غير سبب, عرب يذبحون عرب
حزب الله قاعد يرد عن العرب اللي للأسف اسمهم عرب
و العالم كله يعرف ان حزب الله غير عن القاعده. مقارنتج حزب الله بالقاعده يدل على جهلج باللي قاعده تتكلمين فيه.
لا تقولين برافو حق حزب الله, لا يبه, روحي جابلي شاروخ خان أحسن, قوليله برافو يستاهل.

Alia said...

بو علي

حزب الله بتجاهله اللي قاعد يصير وعناده في تسليم الأسرى وعدم اعترافه بأن القوة الحربية لاسرائيل تفوق قوته بمئات آلاف المرات انما هو السبب ولو بطريقة غبر مباشرة في هذه الخسائر

لمياء الحالمة

محد يختلف على أن اسرائيل مجرمين
ويبيلهم الحرق .. بس حزب اله لو فعلا همته لبنان كدولة ما كان غامر من الأساس .. أو على الأقل بعد ما عرف الحجم الحقيقي للقوة الهائلة اللي قاعد يحاربها خلاص يستسلم درءا للمزيد من الخسائر المادية والمعنوية

لازم نعترف بشي هني
ان حزب الله ما راح تقدر تحرر فلسطين ولا تطلع الأسرى بهالطريقة
خل نهدي اللعب شوي الحين عشان لبنان

عزيزتي
خجلج حوليه على اللي قاعد يغامر بممستقبل أمة

sarah said...

الله يعينهم

إن شاء الله

وبصراحة ماكان في داعي لكل هذه

التهور

kila ma6goog said...

السلام عليكم

اعذروني على الرد, النقاش مفتوح

شخصيا نفسيتي تعبانه و قاعد احاول اكتب شي يسوى تقرؤونه بس ماني قادر

مشكورين على الالتزام بأدب الحوار

Temetwir said...

بو علي
احسنت . صح لسانك


عالية,
انتم جايين الحين عقب 24 سنة وتبون تحكمون على ربح وخسارة 3 ايام

ان دل على شيء فانما يدل على عدم المامكم بحقائق الامور وتاريخها بل سطحية عقولكم

كل يعلم ان اسرائيل هي اقوى كيان في المنطقة, فلم تأتوا بجديد بذكركم هذا

الفرق يكمن في كيفية التعامل مع هذا الكيان المعتدي والقوي, او دعنا نقل "الاقوى" .. ان رضيتم الذل والهوان لانفسكم فهذا شأنكم, لكن هناك فرقة لم ولن ترضى بذلك لنفسها فتعاملت مع هذا الكيان لسنوات طويلة بالطريقة الوحيدة التي يستجيب لها وقد اسفرت تلك المعاملة عن نتائج فعليكم بالمراجعة

كلنا يحزن لما يتعرض له لبنان الحبيب من اعتداء وقح, لكن بشهادة حضرتكم قلتم "ندري انها حركات وتكتيكات من اسرائيل " فهذا كفيل بالرد على الاتهامات الغبية التي توجهونها

ناس تعيش للكرامة والحرية وتردد هيهات منا الذلة, وناس همها تصييف واناسة

Temetwir said...

kila ma6goog,
matshoof shar 7abeeb ilsha3b

Alia said...

temetwir

ماشاء الله عليك
اسلوبك في الحوار جدا راقي

فيزوقراطي said...

عالية،

لبنان دولة لها حكم وسيادة، ولكن على ما يبدو انك لم تتعني مرة بالذهاب ليس بعيدًا عن بيروت ولكن فقط إلى الضاحية، بالضاحية لا توجد سيادة للحكومة اللبنانية، الجنوب اللبناني كله خاضع لسيادة حزب الله، ليس من أمس فقط، ولكن منذ أن كان الاحتلال الصهيوني موجودًا فيه، كان حزب الله يحاربه حتى أخرجه، كان حزب الله يحارب اسرائيل وحيدًا دون اي مساندة من اي دول عربية او جيش عربي، ربما كان يحصل على بعض الدعم من ايران وسوريا فقط.

لم نسمع يومًا من 1990 الى 2000 عن اي مساعدات قدمت لحزب الله لمقاومة الاحتلال من اي حكومة عربية وبالذات الخليجية.

ونهاية حزب الله ضرب اسرائيل، وليس لبنان، واسرائيل تعلم ان الحكومة اللبنانية لا تسيطر على الجنوب ولا على حزب الله، فاذا كانت اسرائيل تريد الانتقام لضربت حزب الله والجنوب، ولكن التصعيد وضرب لبنان كله هو لخلق جو ضد حزب الله.

وكلنا حزب الله.

tweety said...

بوعلي
تعصبك المذهبي لحزب الله ودفاعك المستميت عنه لأنه يهاجم اسرائيل دون النظر الى ما تسببت به حماقاته وتهوره بمستقبل لبنان يعمي عينك عن أمور كثيرة ويجعلك تصف بالجهل كل من لا يقف معك وانت أحق من يجب أن يصف به
نعم هذا رأيي حزب الله والقاعدة وجهان لعملة واحدة وكون حزب الله يهاجم الاسرائيلين فهذا لا يبرئه الكل يعرف من يدعم حزب الله وانظر من المستفيد من أعماله ومن المتضرر اليوم بأي منطق وعقل تتكلم؟! أدمر بلدا كاملا أشرد مدنيين وأقتل عائلات ليس لها ذنب من أجل أهداف ليست مضمونة
هون عليك فحزب الله لم يكلفك محاميا عنه واتهامي بالجهل لن يغير من رأيي ورأي الكثيرين وانا لا انتظر منك تقييم فهمي للأمور
, أما موضوع شاروخان فليس له علاقة في هذا الموضوع ,أقول له برافو أو لا فهذا لا يعنيك
شيللي حارك منه !!

Temetwir said...

عالية,
حضرتك من قال "حزب الله قاعد يعاندون واسرائيل راح تعاند اكثر" وكأن هذا تحليل للامر او طرح يرقى لان يسمى حوار
فان لم تكوني ملمة بسوابق المواجهات بين الطرفين ففعلا عليك بالمراجعة والاطلاع لعل تتضح لديك الصورة

وايضا حضرتك قلتي "سيد نصرالله حاط الاوادم دروع بشرية وقاعد بالبراد" وكأن الرجل تنقصه شهادة لصموده او كأنه لم ينتخب أمين عام للحزب بل فرض نفسه, وكأن الحزب لم يطرد اسرائيل عام 2000 تحت توليه

فأي حوار تنشدين؟
الصراحة قد قرأت مشاركتي ولا اراني قد انتقصت من شخصك الكريم. فان كان العتب على كلمة "غبية" فانما هي تعود الى الكلمة التي تسبقها ولم اقصدك انت يا سيدتي

تناقضين نفسك تارة في قولك ان هذا تكتيك اسرائيلي لتفكيك وحدة لبنان فتلومين حزب الله بعدها بثوان
وتارة تهاجمين اشخاص فتشكين كما يبدو في اخلاصهم او ما شابه

على العموم ان احسست باني قد اخطأت في حقك فالتمس منك العذر وامام الملأ فلم تكن نيتي ذلك ابدا

واما اذا كان الامر مقتصر على اختلافنا في وجهات النظر, ارجو عدم تضيعة الوقت في تصوير قصد او اخذ الامور بشخصانية

Alia said...

فيزوقراطي

لا تحكم على وعلى معرفتي ببلدي الآخر لبنان

وهل تسيد حزب الله للضاحية أمر صحيح؟
إذا كان جوابك بنعم إذا لا فائدة من مواصلة الحوار

وأجزم بأنه نعم

~ se3loah ~ said...

كله مطقوق:
قل لا اله الا الله
هونها وتهون .. مو أخر مصايب العالم العربي والا المسلمين

للي متفائلين .. بتكون حرب بين جزء من لبنان واسرائيل
وطبعاً الملام الوحيد هي سوريا
ليش ؟ .. ما أدري


أما اللي بيتشائم.. نقدر نقول انها بداية حرب جديدة بالمنطقه العربية بشكل عام

البورصات العربية تأثرت
:\

tweety said...

عاليه
تحياتي لك
على أسلوبك الراقي

bazoon said...

اللهم أنصر أخوانا المسلمين في كل مكان

اللهم عليك باليهود وأجعل كيدهم في نحرهم وأجعل تدبيرهم لاخواننا في فلسطين ولبنان تدمير لانفسهم بأذنك يارب العالمين _

آمين يارب العالمين

Anonymous said...

Bo 3ali, I LOVE YOU :P

ZORT said...

...قلوبنا معك يا لبنان

فيزوقراطي said...

عالية،

مع احترامي الشديد لشخصك، فأنا لست ضدك بشيء، مجرد اختلاف بالرأي، والسؤال الذي تسألينه أنا كاتب جوابه بكل وضوح لا أدري ما سبب السؤال.

النقطة المهمة، هي أننا يجب أن لا نتصرف بنزعة عاطفية شديدة كما وبالطريقة والاسلوب الذي رسمه الصهاينة لنا.

لو نفكر قليلا، للحظة بعقل، لماذا اسرائيل تضرب طرابلس ومستودعات القمح ومحطات البنزين؟ ما علاقة كل هذه الاهداف بحزب الله؟

حزب الله هو من أذى إسرائيل، وليس لبنان كلها، فلماذا إسرائيل تحمل لبنان كله العقاب؟ لماذا لا تكتفي بضرب الجنوب؟

هي تفعل ذلك لسببين، إما لإعتقادها أن سيادة حزب الله فوق سيادة لبنان كله! أو وهو ما اراه اقرب للصواب، هو أن إسرائيل تريد أن تثير الشارع اللبناني ضد حزب الله! وهذا واضح من تصرفاتها، فلابد أن لا ننساق وراء إسرائيل ونكون وضاحين بدعمنا للبنان واستنكار هذا التكبر والاستهتار الصهيوني وليس شتم وسب حزب الله.

White Wings said...

قلوبنا مع لبنان الحبيب
حزب الله كان بطلاً في يوم ما واليوم يريدون الابقاء على هذه السمعة بالتحدي الغير متكافئ مطلقاً والشعب اللبناني هو الذي يدفع الثمن. هل سيتحرر الأسرى اللبنانيون جراء هذه الحرب؟ غالباً (بل الأحرى مطلقاً) لا، اذا المسألة ليست مسألة محافظة على مبدأ خصوصاً عندما يتطلب هذه المبدأ أياً كان التضحية بأرواح الغير وبالآلاف من هؤلاء
فلتتوقف هذه العاصفة الدموية فوراً...قلوبنا مع لبنان

deathrow said...

ما كنت أنوي أكتب ولكن الضغط كان كبير ولم يكن لدي خيار:
ما أود أن أقوله هو الآتي:
1) منذ بداية حزب الله في سنة 1982م و الناس من كل الجنسيات ينعتونه بالمجنون, فالغالبية العظمى كانت تقول له "انت منو عشان اتحط راسك ابراس العدو الصهيوني". ولكن قناعت هذه الفئة المؤمنة بقظيتها وبما تحمله من فكر و نهج كان كافيا لهذا الحزب بأن يضرب كل هذه الأقاويل بعرض الحائط و أن يبدأ "بمغامراته!" واحدة تلو الأخرى, ليقدم للبنان ما لم تقدمه أي فئة أو حزب آخر (مع كل احترامي لجميع الأحزاب الأخرى) فقد قدمو كل مايملكون لبلدهم لبنان (مو سورية أو ايران أو مصر أو السعودية). حتى أصبحو في قمت مغامراتهم سنة 2000م و كللوها بتحرير ٍ لم تشهده أي دولة عربية حاربت العدو الصهيوني.
الزبدة ان هؤلاء الأبطال تاريخهم على مدى 24 سنة يشهد لهم و هم ليسو بحاجة إلى أي شهادة من أحد في هذه الكرة الأرضية ليعطيهم شهادة بالوطنية أو التضحية من أجل لبنان الحبيب. لامن شخصي المتواضع, ولا من أي واحد في هذه المدونة المحترمة و لا حتى من اللبنانيين أنفسهم, فهم أخذوا هذه الشهادة بدمائهم عجبنا هذا الواقع أم لم يعجبنا.

2) مخطىء و واهم من يعتقد بأن كل هذا القصف و الضرب للبنية التحتية هو بسبب الأسرى المخطوفين فالعملية أكبر بكثير من أن تكون ردة فعل. فقضية الأسرى انتهت تحديدا ً منذ المؤتمر الصحفي الذي عقده سيد المقاومة. والعدو الصهيوني يعرف جيدا ً بأنه لا و لن يستطيع أن يسترجع جنوده إلا من خلال المفاوضات و التبادل و كذلك اللبنانيين يعرفون جيدا ً بأن الأسرى سمير القنطار, يحيى سكاف و نسيم نسر على خط الحرية و المسألة مسألة وقت.
3) أما الحرب اليوم فهي حرب لتغيير قواعد اللعبة في جنوب لبنان و لتصفية الحساب......حساب السنة 2000م ..... حساب الخروج المذل للجيش الذي كان يقال عنه بأنه الجيش الذي لا يهزم. فهذه الأسطورة دمرت في جنوب لبنان على أيدي أبطال المقاومة. و جيش العدو يريد الآن اعادة بناء هذه الأسطورة على حساب كرامة, وعزة , وشرف اللبنانيين عموما ً و حزب الله خصوصا ً.
رسالتي إلى كل شخص تهمه لبنان هي أن الآن ليس وقت السجال سواءا ً كان بناءا ً أو بيزنطينيا ً. فهذه أيام الوحدة و التضامن مع لبنان...كل لبنان....رئاسة ً, حكومة ً, شعبا ً, جرحى, أهالي الشهداء, جيشا ً و مقاومة ً.
و انشاء الله بعد النصر الموعود باذن الله سيكون لدينا الوقت الكافي لمراجعة ما حدث ومناقشته بكل تفاصيله من توقيت العملية إلى أهميتها إلى كيفيت إدارة المعركة و كل التفاصيل الأخرى....و لكن ليس الآن.... ولعل المثال التالي يوضح ما أريد قوله.
فكأننا مثلا ً ككويتيين نناقش أيام الغزو الصدامي الغاشم في سنة 1990م, كأننا في يوم 7/8/1990م نأتي و نناقش بجدية هل أخطأنا عندما أمددنا صدام بالنفط و المساعدات الأخرى أم لا (يعني حده مو وكته).
4) أما بالنسبة للموقف العربي فهو للأسف الشديد سيىء جدا ً جدا ً جدا ً, خصوصا ً السعودية, مصر و الأردن
بحبك يا لبنان
و الله الحافظ

viva peace said...

العرب والمسلمين إلي تمدحونهم
يوم الغزو وقفوا ضدنا ولا فوق هذا دشوا ديرتنا وباقونا ورفعوا صور صدام
وبعد الغزو هم ساعدناهم وهم رفعوا صور صدام
و امس متيمعين ناس جدام السفارة الأمريكية وتعحرق وتلعن امريكا
هذه ما ساعدتنا؟
الكفار على قولتكم ما وقفوا ويانا؟

شوفوا منو معانا ومنو ضدنا.

بو علي said...

Deathrow
صح لسانك

Viva Peace

أمريكا اللي ساعدتك تحرر ديرتك ما ساعدتك عشان سواد عيونك. شيوخك بخوهم بنفط عشان يساعدونك.

Mowgli said...

موقف العرب و دول الخليخ بالذات و اولهم السعودية... يفشل

انا خارج الكويت ولكن سمعت استشهد كويتيان. هل الكلام هذا صحيح؟ و ما ردت فعل الكويت؟ طق صبع؟

Anonymous said...

Excellent, love it!
»