Wednesday, December 20, 2006

و هم نبيها خمسة

أعلم جيدا أنكم مللتم - و أنا أيضا مللت - من كثرة مقالاتي المنتقدة لصحيفة الوطن و ما يكتب فيها, المشكلة أن مرغم أخاكم لا بطل, يعني أنا مغصوب على الكتابة و التعليق على ما يكتب في هذه الصحيفة
في الأمس ساد مجلس الأمة حالة من الهرج و المرج و السباب و البصاق من قبل الجمهور المطالب باسقاط القروض بعد رفض الحكومة و بعض أعضاء المجلس تلبية طلباتهم
لا يهمني هنا مطالب هذه الفئة و لا أريد مناقشة حقهم في ما يطلبون, الا أنني لاحظت كما يلاحظ أي شخص متوسط الذكاء محاولة صحيفة الوطن - غصب طيب - تشبيه أفعال هؤلاء بجمهور حملة نبيها خمسة
الوطن تحاول بشتى الطرق أن تقنع الناس و تقنع نفسها بأن جمهور نبيها خمسة هم مجموعة من المراهقين الغوغائيين يمشون كالقطيع خلف السعدون و جماعته و هم من بدأ أعمال الشغب و التمرد في قاعة عبدالله السالم
أنا هنا أرد على افتراء الوطن و أقول لهم كفوا عن التزييف و احترموا آداب المهنة
جمهور نبيها خمسة كان يطالب باصلاح نظام الدوائر الفاسد رغبة في اصلاح النظام الديمقراطي في الكويت, و قد بدأنا تمردنا بالسلام الوطني والهتاف للوطن - الكويت و ليست الصحيفة - و لم تكن وراء صرخاتنا أي مصلحة شخصية أو أي أطماع مادية و الفرق واضح بيننا و بين جمهور اسقاط القروض
أعيدوا مشاهدة لقطات جمهور اسقاط القروض و حاولوا تثبيت هتافات الجمهور و ستعرفون الفرق, فهتافاتهم تمتلىء بكل أشكال قلة الأدب من السب و التتفل و الهتافات ذات النفس الشخصي من طقة أنا مفلس و قرضي كاسر ظهري و ما الى ذلك من هتافات لا تمت الى الوطنية بصلة
و سامحوني على التكرار بس والله من حر ما فيني

39 comments:

iDip said...

Execuse my French...

كل إناء بما فيه ينضح

Krakatoa said...

المشكله ان حركة نبيها خمس..شقت درب ورصفته وخططته وجعلتها املسا لا نتوءات ولا حفر فيه

ومن جاء من بعدها على نفس الخط جاء بدبابته وعدم احترامه للطرق الذي شق فحفره وثقبه وهلهله وجعلها مائجا متومجا

==
الوطن شكلها محتره وفي غصه من ذاك اليوم

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

أخ كل مطقوق صحيفة الوطن اعتقد والله اعلم تتبع نهج خالف تعرف اما بالنسبة إلي تشبيه جلسة إسقاط القروض بنبيها خمسه إجحاف بحق العقلاء الشرفاء الحريصين على الوطن والمواطن نبيها خمسه كان هدفهم اشرف من الشرف نفسه وكانت تلقائية من الشباب أصحاب الضمائر الحية ليس لهم أي مطامع أو كسب سياسي ( اقصد الشباب أساس نبيها خمسه ) وليس النواب المؤيدين لهم بعد ما أدركوا عدالتها وأنصافها (ما ننسى دورهم) ؛ أما إسقاط القروض عبارة عن إسقاط الذمة والضمير والاقتصاد والاستخفاف بمشاعر الناس لا لشيء فقط للكسب السياسي مع الأسف والحسرة لما وصل حالنا إليه من ضياع الذمة والضمير عند بعض ( أغلب ) أهل المناصب في الدولة الواحد شقول الشكوه لله , وحده أنشاء ربي يصلح الأحوال بهمة الشرفاء الأتقياء شيب وشباب نساء ورجال الذين سوف يكتب التاريخ أسمائهم بالذهب بأوسع صفحاته .
في الختام نكرر قول المغفور له بأذن الله الشيخ جابر الأحمد الصباح
إن صلابة جبهتنا الداخلية صمام الأمان، وسيادة المودة والتلاحم بين فصائل مجتمعنا مصدر القوة، والعمل الخالص من الأنانية والمصالح الذاتية رصيد الوطن للمستقبل، والمشورة الناصحة وتبادل الآراء البريئة من الأهواء طريق البناء، والإيمان الصادق والأخلاق القويمة صلاح الدنيا والآخرة، وغن هذه الخمس مجتمعة هي الولاء الحق للكويت
فبراير 1992

mishari said...

خل نفرق بين بين الموضوع نفسه من عملية اسقاط والاخلاقيات اللى صارت الاخلاقيات اللى صارت مختلفة تماما عن ما صار فى نبيها خمسة وما فى مقارنة اصلا لان من العيب التعامل بهالطريقة وهالاسلوب

الحجية
وايد من النواب تكلموا بطريقة عقلانية مثل عادل الصرعاوى وصالح الفضالة وكان كلامهم واضح
اسقاط القروض عملية فاشلة صح ؟
بس من حق المواطن ان يطالب بفلوس البلد طول ما انها مو قاعدة تنصرف على مشاريع تنموية
ولا تطوير فى البنية التحتية
الكويت عكس التيار ماشية
عندنا فلوس واقتصادنا بالحضيض
المنطق يفرض نفسه
الذمة لما مواطن كويتى ما يقدر يكمل الشهر بسبب سياسة البنك المركزى الخاطئة والموالية للبنوك
وايد سياسات بتتغير بعد اثبات فشلها
الذمة والضمير يسقطون لما تكون الحكومة ما عندها احساس بحجم المشاكل اللى بالبلد
والعيب لما نتكلم عن ناس ونشكك بضمائرهم لان لو هالشخص (المرأة (مو بحاجة ماسة جان ما راحت بين الرياييل وخلت نفسها بموقف محرج

AyyA said...

Wallah la3at chabdi

barrak said...

الله يرحمك يارئيس التحرير السابق
يالمطوع

Almas said...

لا تحرق قلبك
المثل يقول إن لم تستحي فافعل ماشئت
ما أحلاك مع الأدب والروايات ..فلا تتعب نفسك وتسبح في هذا التيار ... راح تتعب قلبك .....

Almas said...

مرة ثانية

شخص مثلك له نظر ثاقب ووجهة نظر جدا أحترمها وبصراحة تعجبني حيل ..
إضافة إلى تحليلك للمواضيع في محله
أتمنى تناقش قضايا المعاقين في الكويت .. فئة منسية تماما ولا أحد يدري عنها .. أتمنى اهتمامك فيها
شكرا

بوصالح said...

مطقوق الرائع ... أسمت الصحيفة ضد الوطن أتوقع أنسب لهم

Q8Maverick said...

يجب فضح من تفلت (بصقت مليقة) في المجلس و نشر أسمها، كما تم نشر أسم و فضح من داست على شهادة الجنسية الكويتية أيام حملة المطالبة بحقوق المرأة السياسية. فكلاهما أهانا رمزين من رموز الكويت.. شهادة الجنسية و قاعة الأمة قاعة عبدالله السالم

أتمنى قيام حملة لكشف فاعلة هذا الفعل الشنيع.. لكي تكون عبرة لمن لا يعتبر

و في الختام .. هم نبيها خمسة

ORACLE said...

أصحاب جريدة الوطن وكتابها يمارسون أقدم مهنه في التاريخ

المال الحرام يعريهم أمام الناس كل يوم
وان ربك لبالمرصاد

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

العفو اخ كل مطقوق ودي ارد على
أخ مشاري العيب على ألي يسوي العيب معقول وحده بالمجلس وكله رجال تسب وتبزق على الرجال عيب لو كان عندها حق هذا مو أسلوب غلط والثانية تصرخ وتقول ما عندنا فلوس وتلفونها ألي تصور روحها وصراخها سعره أكثر من مائتان دينار بس مع الأسف وألف أسف على ما وصلنه له ؛ أنا ما أنكر أن في ناس مظلومين بس ألي ظلمهم أكثر طريقة طرح الموضوع وتشعبه وبعدين أنا اعرف حدودي لما اكتب ودي اعرف لما حضرتك كتبت آخر فقره ألي تقول

والعيب لما نتكلم عن ناس ونشكك بضمائرهم لان لو هالشخص (المرأة (مو بحاجة ماسة جان ما راحت بين الرياييل وخلت نفسها بموقف محرج

وأنا كنت كاتبه أما إسقاط القروض عبارة عن إسقاط الذمة والضمير والاقتصاد والاستخفاف بمشاعر الناس لا لشيء فقط للكسب السياسي ودي اعرف ما علاقة المرأة أهني !!!!!

kila ma6goog said...

السلام عليكم

آيدب
صح

كراكوتا
بالضبط أحس انهم ليلحين محترين و حاقدين على طراقات نبيها خمسة

خو الحكومة صوتت مع الخمس بالاجماع شفيكم ليلحين محترين؟

الحجية
أعتقد ان جماعة اسقاط القروض محتاجين الى تربية وطنية و احساس بالمسؤولية و المنطق و الاخلاق أكثر من الفلوس الحين

واضح جدا من الاسلوب انهم مو حاطين أي قيمة للعقل و المنطق و الكرامة

مشاري
يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ

اللي فعلا فقير و محتاج و مكسور خاطره ما يتصرف بهالبجاحة اللي شفناها بالتصوير

يتفل و يسب و يتشرط و يهدد و يتوعد و كأنا الناس ياية تتسلف منه مو أهو اللي يبيهم يساعدونه

آيا
مي تو
من الوطن و من الأوادم

براك
خربانة خربانة

الماس
والله ذوي الاحتياجات الخاصة ليسوا فئة منسية فالاعلام مركز عليهم بين فترة و فترة لكن مشكلتهم الرئيسية هي عدم تفعيل القوانين المتعلقة بهم و عدم احترام الناس لظروفهم أحيانا

نحاول نبحث في هالمجال انشاءالله

بو صالح
في ناس مسمينها العفن

لول

مافرك
استر على ما واجهت و لو اني اعتقد ان مو فارقة وياها

اوراكل
للأسف

wonders.me said...

وبعدين لا ننسى أن
بجلسة الدوائر كان الجمهور ساكت وكان محترم الإجراءات، وانتظر التصويت. لما بدأ النواب بالانسحاب من الجلسة، بدأ الجمهور يردون عفويا بالتأييد للنواب المنسحبين. وكما تفضلت، هتفوا السلام الوطني لقضية وطنية تمس حق كل كويتي

لم يتفقوا مسبقا أن يعطلوا إجراءات الجلسة و ما كانوا يتحرشون بالنواب بهمجية أمس. وبعدين رئيس المجلس أمس حذر الجمهور قبل الجلسة بس عاندوا و اظهروا وجهه بشع بتصرفاتهم و فشلوانا كلنا

اسمحلي كله مطقوق حطيت لينكس للفيديوزز للاضافة لتعليقك وصورك من الجلسة.والله يعطبك العافية استلم جريدة الوطن باطة جبدنى كلنا

حسام بن ضرار said...

وليمتا الوطن ما تنضج وتعقل؟

a7mad said...

همجيه ... تخلف ... للاسف
انهم كويتيين !!!

للاسف .... للاسف ... للاسف

Bo Jaij said...

كل ما يجرى فى مجلس الأمة بعد الإنتخابات هى محاولات يائسة من بعض الأطراف ((المتكتكة)) خارج الحكومة و اللى تطمح بالعودة للأضواء من خلال تحريك عناصرها من أعضاء مجلس الأمة لخلق حالة مستعصية من التأزيم

و كلما إزدادت حالات التأزيم زاد الإمتعاض عند أصحاب القرار و إقتربنا من حل مجلس الأمة و بالتالى إحداث تغيير وزارى شامل قد يعيد البعض للأضواء

جريدة الوطن قاعدة إتحاول إتخرع أصحاب القرار و توهمهم بأن قضية إسقاط القروض ستكبر و ستأخذ نفس الإهتمام الشعبى اللى تميزت به قضية تعديل الدوائر العادلة

و بالتالى سينزل المواطنون للشارع و سيسلط الإعلام الخارجى على هذه القضية و ستقع الحكومة فى حرج و ستضطر بالنهاية للرضوخ لرغبة الجمهور كما رضخت للمطالبين بالخمس

و طبعا هذا هـــراء

فقضية إسقاط القروض لم تأخذ حيزا من إهتمام المواطن الكويتى كما أخذته قضية الدوائر لإقتصار تأثيرها على فئة المقترضين فقط و ليست على كل المواطنين كما كانت قضية الدوائر

الجهة الوحيدة التى تسلط الضوء بقوة على قضية القروض هى جريدة الوطن الحكومية

بالمانشيتات و المقالات و الرسومات و التقارير المصورة و الحية....ملاك الوطن يفعلون المستحيل لإعادة الأجواء المشحونة التى عشناها أيام قضية تعديل الدوائر و لكن دون جدوى

الإسلوب الرخيص الذى يتبعه فداو...عفوا...مراسلى الجريدة فى تغطية أنشطة المواطنين الداعين لإسقاط القروض...يدعوا للغثيان فعلا....فليسوا كل المواطنين المقترضين كهولاء التى رأيناهم يشتمون كل النواب دون تمييز و بألفاظ مخجلة و يبصقون و يتصرفون كالجهلة فى تعاملهم مع القضية بشكل عفوى لدرجة السذاجة ..و أبسط دليل هو تقرير اليوم بالوطن و اللى أجرت فيه الوطن مقابلات مع بعض المعتصمين اللى طالبوا ولى العهد بالتدخل...و كأنهم طلبة مدرسة ذاهبين للشكوى
و عددهم كان قليل و لم يشاركهم أى عضو من أعضاء مجلس الأمة و لا حتى قائد الثورة بو رمية

يعتى ماكو موضوعية و لا حتى بطيخ

mishari said...

يا مطقوق انا اللى كتبته واضح
الاخلاقيات اللى تمت خطأ مليون مرة
لكن
الناس لما تشوف سياسة مالية غلط بالديرة ومحد راضى يتحرك
شتسوى ؟
اكيد بتطالب بامور تصك حلجها فيها
يعنى بتفهمنى الحين ما فى مشكلة ؟ اقتصادية عندنا؟
المشكلة الاقتصادية راح تكسر ظهورنا وراح تاكل الخضر واليابس اذا ما حلينها
الناس مو راضية تصحى
ان فى حكومة قاعدة تبوق
وفى ناس تلهط
وتسحب بالمليارات
انا وياك الحين
لا يطيحون القروض
بس خل نشوف السنة الياية فى مشاريع تطور البلد والا بوق يزيد؟
الحجية
المرأة بمجتمعنا كمجتمع اسلامى المفروض تكون مصونة
لما توصل المواصيل بالمرأة ان تصرخ بسبب امر مادى
معناه ان في شى غلط
واذا على قولتج تتكلمين عن التليفون
حارس العمارة الحين عنده احسن تليفون بالكويت

الكويتي الحر said...

مشاري

مقاييسك غريبة .. بس لأن كم امرأة حضرت وتكلمو وللأسف بحماقة فسرتها ان الامور تعدت الحدود لأن المرأة مصونة بالاسلام ؟
طيب وليش ما كان تفسيرك قلة أدب بعض الحاضرات اللي اسمحوا لانفسهن التكلم بهالطريقة امام جمهور الرجال والعامة والتلفزيون
وبعدين من قال انهم يمثلون المرأة المسلمة الصادقة ؟ هل الحجاب هو الفاصل؟

BlogLess said...

المبدع مطقوق

أنا اتفق معاك في إن فريق القروض كان ينقصه احترام الغير وبعض الأدب
على عكس فريق الدوائر
الذي كان في .. منتهى الأدب والذوق

لكن .. وأصر على هذا الأمر
هنالك قاسم مشترك بين الإثنين
غاب عنك أيها المطقوق

وهو أن كلا الفريقين استخدما لغة واحدة
.. لغة شوارع ومظاهرات ..

وجدت أننا عقدنا صداقة مع الشارع

قد يستمر مداها إلى الأبد

ربي يحفظج يا كويت

kila ma6goog said...

السلام

ووندرز مي
اللنكس عجيبين و لهم أثر في النفس

انا ما ابي ادافع وايد عن شباب أو حركة نبيها خمسة لكن الزبدة هي ان الفرق واضح بين السبب أو الهدف اللي كان وراء تحرك نبيها خمسة و بين حركة اسقاط القروض

و من الخطأ ان نستخدم الاسلوب الشمولي و العشوائي و نتكلم بالتعميم الا اذا كان هناك مغزى و هدف من التعميم و خلق حالة العشوائية

و جريدة الوطن أدرى بهذا المغزى

بن ضرار
للأسف ما اعتقد انها تعقل , كلفة التعقل كبيرة عليهم

أحمد
اذا عرف السبب , بطل العجب

بو جيج
ولي العهد مسكين كافب خيره شره شكو مدخلينه بهالسالفة الدايخة

و صراحة انا اختلف مع تسميتك لجريدة الوطن بجريدة الحكومة

جريدة الوطن هي جريدة على الخليفة و أحمد الفهد و هي تخدم مصالحهم أينما كانت, سواء مع الحكومة او ضد الحكومة و انا شخصيا أتوقع مناوشات تحوش الوطن خلال السنة القادمة

ننطر و نشوف

مشاري
انا شخصيا ضد سياسة الحكومةمليونين بالمية بتفسيس الفلوس على اللي يسوا و اللي ما يسوا

لكن أطالب و اسوي مظاهرات و أتهاوش عشان أصحح الخطأ و تعديل الوضع الاقتصادي كما ذكرت , مو اني اقول دام السالفة خاربة خاربة خن أخربها زيادة

مو منطق هذا , ايام نبيها خمسة ما طلعنا و قلنا دام انتا فاسدين و حرامية طونا نصيبنا من البوق و خلونا نستفيد معاكم

قلنا لهم كفاية فساد و كفاية بوق

في فرق كبير بالمبدأ يا عزيزي

الحر
أتفق معك 200%

بلوج ليس
على عكس فريق الدوائر
الذي كان في .. منتهى الأدب والذوق

انا اختلف معاك في هذه النقطة , حتى فريق نبيها خمسة كان فيه افراد قليلين أدب أو كانوا راكبين الموجة لمصالح شخصية و هذا هو الواقع

لكن المبدأ أو الهدف اللى كان خلف نبيها خمسة جعل الحركة تكون سامية راقية و منع هؤلاء من التصرف بقلة أدب و تهور , خصوصا مع وجود شباب واعين يقودون هذا التحرك

أما القروض فكما شفتوا كل واحد ياي بروحه همه قرضه و شنو نصيبي من الكيكة؟ محد له خلق الثاني الكل يقول يالله نفسي و يالله قرضي, عشان جذي تبرز هالتصرفات الفردية اللي شفناها بالفلم

ثاني شي بالنسبة لنقطة الشارع فأنا مع حبي لك لا أرى فيها أي عيب

القتل حرام و يعاقب عليه القانون , لكن هناك من يقتل ظالم و معتدي و هناك من يقتل و هو يدافع عن نفسه و أرضه

السبب أو الهدف هو ما يحدد شرعية تصرف هذا الانسان يا قلبي

أكرر ان هناك قضايا أكبر من مجلس الأمة تحتاج الى تحرك شعبي

مشكورين

شواطىء ورمال said...

السلام عليكم
فعلا جريده الوطن اتحب اتهول الموضوع
اتحب اتسوي من الحبه قبه على قولتهم
ولا نبيها خمس وين و القروض وين
هذاك كان هدف سامي بعنى ما تحمله الكلمه من معني
نبيها 5
ما ولرا مصلحه شخصيه ابدا
اما القروض ما عندهم سالفه الصراحه ملا داعي و بعدين بجذي يخلون الشعب اتكالي ولا عنده اي مسوليه

و شكرا على طرح هذا الموضوع الشيق

وبالتوفيق

Arfana said...

يبيله
take over
على الوطن


المتردية والنطيحة تحت إسم أغلى من الغالي

blacklight said...

لأن الوطن تريد حفظ ماء وجهها الذي تم تنشيفه من قبل الحمله البرتقاليه لذلك فهي تقوم بمقارنة كل تجمع غواغائي فاشل بالتجمع البرتقالي.السالفه قديمه جدا .الوطن راهنت ان السلطه ضد تعديل الدوائر بناءا على أخبار جواسيسهم بمجلس الوزراءوبعد التأييد الحكومي للتعديل فقدت هذه الصحيفه كل مصداقيه واحترام من الجمهور صراحه أثق بأخبار الصحف الصفراء أكثر من ثقتي بأخبار صحيفة العفن هذه

forzaq8 said...

وين تعليق الوطن على المطالبين بإسقاط القروض

4-5 رسمات كاركتير طنازه على نبيها خمس
صفحه كامله كلها صور و تعليقات سخيفه على نبيها خمس

اما المطالبين بإسقاط القروض ما شفت
الا كم صوره
و تعليقات اخباريه رصينه

Mozart said...

بديت اشك ان كتاب الجرائد مو متجاوزين المتوسطه

جريدة العفن اثبتت انها حكوميه اشكره

kila ma6goog said...

السلام

شواطىء
شكرا على المشاركة الجميلة

أرفانه
يبيلها فورمات و انتي الصاجة

بلاك لايت
على قولتك السالفة خلصت و ملصت و يات الدياية و عنفصت و شباب الوطن ليلحين حاقدين و يايين ينتقمون من نبيها خمسة

صح النوم

فورزا
أعتقد بجد ان ادارة الوطن تعاني من مشكلة كبيرة في التخطيط و الأهداف

فيوزاتهم مضروبة

العزيز موزارت
جريدة العفن اثبتت انها حكوميه اشكره

انا شخصيا ضد هذه الفكرة و هي تعميم ان كل شيء حكومي فاسد و سيء أو يعمل ضد مصلحة الشعب

كما قلت سابقا الوطن ما لها رب و مالها صاحب لا الحكومة و لا غيرها

الوطن تمشي مع مصلحة مالكها و اللي شخصيا لا أعلم أين يرى مصلحته

mishari said...

يالحجية
تدرين شنو مشكلتج
وايد مثالية والظاهر انتى مو شايفة مشاكل الشارع
ولا شايفة سياسة الحكومة اللى مو عارفة راسها من ريولها

طول ما ان ما فيه اصلاح اقتصادى
والفلوس قاعدة تتطشر بره
الكويتين اولى ياخذون على هالمنطق اللى قاعدة تمشى فيه الحكومة واللى مو عاجبه هالمنطق يشرب من البحر
هذا اللى تبينا الحكومة نفكر فيه

المنطق يقول
اصلاح اقتصادى
تنمية
تطوير
مو لعب وبوق
والناس نايمة اكيد بتصير فى قلة ادب

كلا مطقوق
وايد كانت فى ممارسات غير اخلاقية وضد اخلاق مجتمعنا فى حملة نبيها خمسة
لكن لان الهدف نبيل
الناس تجاوزت هالامور وما تطرقت لها والا الاخطاء كانت وايد

LiFe DRaMa said...

مرحبا

بالفعل ... انا اعتقد ان السالفة امصخت ... قبل جم يوم متيمعين قبال قصر السيف لأن الخرافي مانعهم دخول المجلس ..

عديتهم .. 60 لي 65 شخص ... وين الرغبة الشعبية في اسقاط القروض!!!! واقفين بالدوار و يصارخون و امسوين زحمة عالفاضي

مشكور أخوي على البوست و على البلوق الروعة

Regards

Charisma said...

مطقوق ليش مستغرب
ما اعتقد يخفى على اى كويتى جريدة الوطن ومن ورا جريده الوطن
الانتخابات الاخيره افضحت الوطن وبينت اهدافها حتى العمى يشوف
شنو تبى توصله هالجريده !!!

فا الشرهه على الى يصدقها

مطقوق انا بطلت اقرى جرايد
ماكو مصداقيه
ورا كل جريده تيار
ماكو مصداقيه ولا امانه بالكتابه
فضايح وبلبله واشاعات
وتخريب افكار

والله اسكر الجريده حايشنى قامت
يعنى مقموت قلبى واحس انى مو فى امان

يوم الاربعا بالدوام تيمعنه وشفنه المصخره الى صارت بالمجلس!!!

ابيييه

ليييش جذى صرنه

بالنهايه مطقوق الله يعين كل انسان سياسى
لان قاعد يحرق قلبه وصحته وعافيته
على شنو؟؟؟
الى يبونه بصير مطقوق

انا اكتب وقلى معورنى والله
ما احب ادش فى هالمواضيع
لان فعلا اتنرفز

الله يعيينك
:)

فيزوقراطي said...

اليوم العصر كنت مار على البحر صوب ساحة الارادة.. وللا حضراتهم متيمعين وكاتبين انهم كل يوم بيعتصمون !!

الصراحة الوضع يضيق الخلق .. العالم يكسرون الخاطر لأنه في واحد قاص عليهم وقايلهم بطيحون القروض!! يعني صج حرام معشم العالم على الطل !!

بس نرجع ونقول .. قلعتهم من قالهم ياخذون قروض :P

hsnams said...

تجمع نبها 5 عكس القروض 180 درجة تجمع نبيها خمسة هدفة الإصلاح السياسي مو مصلحة شخصية أنية...

الاخ العزيز مشاري...منطقك غريب... بعض المتنفذين و الي يشتغلون بالحكومة يسرقون بدال لا نعدل القلط تريد المطالبين بإسقاط القروض يسرقون أموالنا!؟ تريدون أن تحللو البوق؟؟

الي محتاج و معسر عندة بيت مال المسلمين (بيت الزكاة و الشوؤن)
غير شغلة هاذى الحكومة شكو بالقروض هل طقتهم علي يدهم و قالتلهم إقترضو؟؟
المعاشات و توصلهم سواء داومو أو لم يداومون

وبعدين أخي الكريم ليش إتدافع عن الحريم إلي تلفظو بالفاظ نابية و تفلو و لعلعو أصواتهم كانهم غجر...عيب عليهم هذا لا يدل إلا علي بيئتهم الوسخة الي تربو فيها لا ولاسف حريم كبار المفروض يعرفون كيف يسون كنترول علي روحهم

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

يا مشاري
مشكلتي أني واقعيه جدا ولا أعيش على توقعات غير صحيحة ؛ ما ادري شنو معنى فلوس تطشر بره
وإسقاط القروض شسمونه ؟

مشكلتي لما اكتب اتقي الله في نفسي وبلدي وكلمت الحق قله يتقبلونها بصدر رحب وقلة ثانيه يتقبلونها مع تردد والبقية ترفض

مشكلتي أن اعرف أن كل أصلاح مهما يكون كبير أو صغير يبيله وقت عكس الخراب بثواني يحصل
بسم الله الرحمن الرحيم وهلوهم امنحوهم فرصه للإصلاح مو تشاغبونهم بطرح ما فيه فايده ولا مصلحه للوطن والمواطن مثل إسقاط القروض ضاع وقت المجلس واستغلال مشاعر الناس لأغراض سياسيه

مصبيه أذا تبرر قلت الأدب لا حوله ولا قوة إلا بالله
عمر الغلط ما يبرر مهما صار الغلط غلط
في بيت شعر مناسب لموقف
ينجرح قلب.. لكن ترتفع هامه
-------------- والله امي لاموت ولاانحني راسي
لو رماني زماني وسط..دوامه
--------------العواصف شديده .. والجبل راسي
أنقل الحزن وامشي منتصب قامه
-------------- قاسي الوقت .. لكني بعد قاسي
واسمع الحلم يصرخ لحظه اعدامه
-------------- رابط الجاش ... ماهز الخبر باسي
عزتي غاليه ..والناس سوامه
-------------- قلت ماابيع حتى تقطع انفاسي
زانت ايام عمري .. شانت ايامه
-------------- مارجيت العزى من رحمة الناسي
من عجز لايدوس الهم باقدامه
-------------- لازم انه مع الايام ينداسي
يندمل جرح القلبٍ ..ماتت احلامه
-------------- بس ما اظن يبرى جرح الاحساسي
يوم صارت مابين القلب والهامه
--------------وش ابي بالحياة الياانحنى راسي


مساعد الرشيدي

بومريوم said...

مع احترامى للجميع
الجمهوريين..جمهور الدوائر و جمهور القروض مجرد دمى تحركهم ايادى السياسيين

جمهور يحرم بدولة اليوتوبيا بعد التعديل
و جمهور يحلم بثروات قارون بعد الاسقاط

بالنهاية
لا الفاسد أصبح ورع
و لا الفقير اصبح غنى

و لوردات السياسة فى مجالسهم يضحكون على الجيش الذى جندوة لحروبهم القذرة

kila ma6goog said...

السلام

مشاري
اتفق معاك على الكلام الجزء الموجه لي:)

دراما
لوول

مشكلتهم لاحقين بو رمية

كتي
لا يعورج قلبج ولا شي, ترى الفساد و الصراع ما بين الخير و الشر موجود من بدأت مسيرة الانسان في هذه الدنيا

هذي الدنيا و هذي حالها و نسأل الله حسن الخاتمة

فيزو
لست ضد أخذ القرض فهي وسيلة مناسبة للمساعدة على أعباء الحياة

لكننا ضد اسقاطها

أتش أس
انا سمعت ان فيه كلام زيادة ما طلع بالشريط

سوالف اللي عندكم فلوس حق الق*اب و الشرام*ط و من هالكلام البذيء

الحجية
صوت الحكمة

أبا مريوم
جمهور يحلم بدولة اليوتوبيا بعد التعديل

شخصيا لا احلم بدولة اليوتوبيا بعد التعديل لكني احلم بدولة أفضل بدرجة واحدة على الأقل مما كانت عليه قبل التعديل

احنا فاهمين ان التغيير ما ايي بالجملة و لكنه يأتي خطوة خطوة و ربما يكون بطيء , المهم كما تناقشنا في السابق انه سيأتي يوم اقول حق الأجيال القادمة احنا تحركنا بهالقضية و سوينا اللي علينا

شكرا جزيلا للجميع

mishari said...

الحجية
الواقعية تقول ان الارقام تتكلم
الواقعية تقول
ان الوزير ترتفع مكافئته من 30 الف لى 100 الف بلحظة وبدون تصويت ولا شى
والكويتى لا ما يرتفع معاشه والتجار يشفطون برفع اسعار السلع
فى شئ اسمه تضخم عكسى بالاقتصاد
او تضخم الجانب الواحد
التجار بوق ورفع اسعار
ورواتب الموظفين هذى اهيا ما تغيرت
وين الاصلاح يوم ربطوا الدينار بالدولار وفك التعامل بسله العمولات وضخ الذهب بسويسرا بكميات اكبر بس علشان ما يبين ضعف الدينار بسبب ضعف الدولار ؟
يا عزيزتى اختى
ما اختلف الممارسات الاخلاقية
لكن انا ريال احسبها بالارقام الامور اللى قاعدة تصير مو راضين يصلحونها ولو الواحد يشوف ان فعلا فى توجه اصلاحى قلنا ميخالف
جم سنة واحنا نقول عطوهم مجال وعطوهم فرصة بس اللى يصير فوق العيب
اخر مستشفى انبنى بالكويت متى؟
شوفى العاصمة ومبانيها الجديد فيها بنيان القطاع الخاص والحكومة نايمة بالعسل بس شاطرين سفرات من ديرة لي ديرة على حساب الحكومة
يا ستى الواقعية بالارقام مو اغمض عيني واقول بس الضمير
الضمير اربط بارض الواقع علشان اعيشه صح
والا خلج على مساعد الرشيدى

hsnams said...

كلة مطقوق إمبلة طلع الكلام في الشريط

أم نظارة شنيل قالت: قاعد يلعب بلفلوس و يوزعها على شرا..ط..و أحنا ما عندنا معاشات!!! أكثر من جذي قلة أدب..لا و علي قولة أحد المعلقين في بلوقك العامر :P

هذة مراه مؤمنة مسلمة..إضرط أن تخالط الرجال و تبوح عن معاناتها....واللة حالة أخينا المسلم يلعب بالدين علي كيفة....و علي قولت فؤادالهاشم

"اللة يحمي الإسلام من أهلة"
إ

kuwaite said...

بعيدا عن الموضوع

الزميل كلة مسطر (مطقوق)

لما فزت في المسابقة اخترقو الشبكة

ولما ردو يرشحونك هم اخترقوها مرة ثانية

خلال فترة بسيطة

ننتظر الثالثة علشان نثبت النحاسه
!!

wakee7 said...

هم خمسة وخميسة
واللي مو عاجبه يروح بيته

شتان بين الثرا والثريا
وين تجمع البرتقالي
ووين تجمع هالهربد