Thursday, July 19, 2007

طاخ طيخ 2

في عام 99 كنت أدرس في ولاية أريزونا الأمريكية , و في الشهر العاشر من هذا العام رزقت شقيقتي بمولودها الأول مما دعاني الى الاحساس بالسعادة و الفرح – مع اني ما احب الأطفال – و قمت بعزيمة الأصدقاء على بيدزا دومينوز للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة

و لكي أحس بالتواصل مع الأهل في الكويت ذهبت الى المول و شريت هدايا و ملابس للمولود الجديد , و أيضا حصلت على كارت معايدة و كتبت عليه تبريكاتي و تهانيني للأخت العزيزة و العائلة على المولود الجديد

أذكر جيدا صوت والدي المنبعث من سماعة الهاتف و هو يسألني بصوت الأب الحائر و المتحسر , انت قريت الكلام اللي كاتبه عالكرت؟ عمرك عشرين سنة و ما تعرف تكتب عربي؟ ليش ما تقرأ و تقوي لغتك؟ ثم زفني – كالعادة – و قالي قرءان قرءان , اقرأ قرءان يقوي لغتك

في تلك المرحلة لم أكن ناضجا لأستوعب حسرة الوالد على ابنه و لم أقرأ قرءان أو أي كتاب آخر كوني كنت ماشي على مذهب , خل أقرأ كتب الجامعة الاول بعدين أقرأ كتب ثانية

بعد التخرج عام 02 بدأت بالقراءة – هذي قصة ثانية أكتب عنها لاحقا – و قد ساعدتني القراءة على ترتيب الأفكار و صف الكلام و اجادة التعبير عن الفكرة بالطريقة المناسبة مما ساعدني كثيرا على انشاء هذه المدونة و الاستمرار بها

الموضوع هنا ليس أريزونا أو حمّودي ولد اختي أو الكارت و القراءة

موضوعنا اليوم هو مناسبة مرور سنتين سعيدتين على انشاء هذه المدونة المتواضعة

و السؤال هنا ماذا استفدت شخصيا من التدوين؟

الفائدة الأولى هي المتعة في التعبير عن النفس و تفريغ الشحنات الفكرية من خلال نقلها و تحويلها من صيغة ذبذبات في المخ الى كلمات على الورق – أو الشاشة – أصارحكم بأنني الحمدلله استمتعت كثيرا خلال هذه الرحلة و لا زلت أتمتع بنفس الحماس الذي بدأت به و لدي أفكار كثيرة اتمنى أن يسعفني الوقت لطرحها و مشاركة القراء بها

الفائدة الثانية هي نشر ثقافة القراءة في المجتمع الكويتي – خصوصا جيل الشباب – بعد أن كانت القراءة مغربة عن المجتمع , أشعر أن التدوين فرض نفسه على الشباب و جعلهم يطورون مهاراتهم الكتابية و جعلهم يتذوقون متعة تبادل الأفكار عبر القراءة

الفائدة الثالثة هي التمكن من توثيق الأفكار بطريقة سلسة و سهلة منعا لتبعثرها تحت عواصف النسيان و الاهمال

الفائدة الرابعة هي التمكن من مراقبة التطور الفكري و مقارنة اسلوب الكتابة و الأفكار السابقة و تطورها أو عدم تطورها في بعض الأحيان , هذه الميزة تزداد قيمتها مع مرور الوقت

الفائدة الخامسة هي التمكن من رصد مدى تقبل الآخرين لأفكارك , لا يتمتع الكثير من الكتاب بفرصة مباشرة لقياس مدى تقبل القاريء لأفكاره مع وجود فرصة اضافية لتوضيح وجهة نظره و اقناع القراء بها

الفائدة السادسة هي فرصة الظهور على التلفزيون أكثر من مرة و صراحة استمتعت بهذه التجربة كثيرا

الفائدة السابعة و الأهم هي فرصة التعرف على أصدقاء جدد لم أكن لأتمكن من التعرف عليهم بعيدا عن عالم المدونات, فشكرا جزيلا لكم جميعا على المتابعة و اعطائي الفرصة في التعرف عليكم و مزاحمة أفكاركم القيمة

يسألني الكثيرين عن سر اسم كله مطقوق أو طاخ طيخ

تذكرون هذا البرنامج؟


كان في هذا البرنامج شخصية شخص مهاوشجي يجلس في بيت شعر و يتكلم عن هوشاته , و كان دائما يقول كلمة طخ طيخ , فكنت أتخيل ان هذا الشخص على كثر هوشاته الا أنه دايما ينطق بدل ما يطق, و ما أدري ليش عجتني هالشخصية و بقت الاسم

شكرا جزيلا للجميع



66 comments:

ButterFlier said...

الف الف مبروك

كل عام و انت و مدونتك بخير

وأمانة من أسباب متابعتي للمدونات

حتى قبل الدوائر

بو سلمى

الله يعطيك العافيه

و الله لا يحرمنا منك ومن كتاباتك

و بس

5roofa said...

happy 2 years o kel 3am o enta b5eer
:)

Plastic Lips said...

كل عام وانت والمدونه بخييير

احداث وايد مرت خلالها وتابعناها معاك

اكتشفنا وايد امور بشخصيتك وايد حلوة

عيشتنا افراحك واعصابك وهمومك المختلفة

قربتنا منك

وصارت مدونتك جريدة يوميه لازم نقراها حتى لو ما حطينا كومنت

:)

اتمنى اتصير انشط وتكتب كل يوم



بالتوفيج ومنها للأعلى

3AJEL said...

الف مبروك
انت مفخرة

ORACLE911 said...

خريطة ولاية اريزونا حددت موقعين مهمين

1. ORACLE

2. ORACLE JUNCTION

مع تمنياتي لك بدوام التوفيق

: )

بالديسار said...

عزيزي مطقوق

أعتقد الوحيدين اللي صادوا البوست اليديد من البداية هم من يعيشون في دفرنت تايم زونز عن الكويت

بداية أهنيك على عيد ميلاد المدونة الثاني
وهاردلك على ظهورك التلفزيوني ... جيكر ... سوري اضحك معاك لأني للحين ما أعرف من تكون بالحقيقة بس يمكن القول أو الجزم بأنك خوش انسان من خلال ما تكتب

عموماً أنا أعتقد صارلي حوالي سنة أتابع ما تكتب وأعتقد أنك تمثل لي ما في عالم المدونات ما يمثله لي جعفر رجب في عالم الصحافة ... أنتم الأثنين من أكبر الكتاب الساخرين الذين أحب متابعتهم

وكل عام وأنت بخير وعقبال الجريدة الخاصة بك

forzaq8 said...

مبروك سنتين و عساها مائتين :)

bo bader said...

الف مبروك وعقبال الذكرى المئتين ان شاء الله.

وايد عجبتني طريقة ذكرك لفوائد المدونات!
فعلاً هذه الفوائد موجودة وان كان بدرجات متفاوتة بين الناس.

والفائدة السابعة مهمة جداً ، وأنا أقولك فعلاً تعرفت على ناس وايد من وراء المدونات - لدرجة صار لهم جروب خاص في موبايلي - ومن أهم اللي تشرفت بمعرفتهم شخصك الكريم

قواك الله وأعانك على الاستمرار

MURGEN said...

كل عام انت ومدونتك بخير :)

لا اخفي عليك عزيزي بوسلمى بأن
مدونتك اصبحت بالنسبة لي كالجريدة اليومية فأنا متابع لها منذ البداية
وانتظر جديدك في كل وقت

امنياتي بان تستمر على هذا النشاط:)

بو حامد said...

اخوي بو سلمى :)

متابعتي لمدونتك جعلتني ابحث بكل ما اوتيت من قوه عن طريقة لفتح مدونه خاصه فيني .

وبسبب ان لغتي الانجليزيه تعادل لغتك العربيه في السابق فشلت ، نعم كنت استطيع ان اطلب من اي احد ان يفتح لي مدونه ولكن كنت افضل ان تكون مدونتي مجهوله الشخصيه حتى امارس حريتي بها اكثر .

صحيح ليست مدونتك اول مدونه اعرفها ولكنها السبب الوحيد الذي جعلني افتح مدونه مع اثنين من اخواني الذين لم تلدهم امي .

من الجميل ان نجد مدونون راقين مثلك ، يدفعوننا للكتابه والمشاركه دون ان يشعروا .

والاجمل ان نجدك تستمر وعسى استمرارك يدوم .

اليوم اول مره ادخل مدونتك يمكن 5 او 6 مرات

العاده ادخل مره او مرتين باليوم لكن اليوم كنت ابي اسوي شي بمدونتي لكن ما عرفت :(

اناشدك ان تفتح مدونه اخرى يكون بها طريقه تعليم لخواص وجميع الصلاحيات التي نملكها في المدونه .

الكثيرون غيري يتمنون ان يملكوا مدونه ولكن لا يجدون من يمسك بايديهم .

كل عام ومدونتك بخير

وانت لأجلنا كن بخير

ولا تطول علينا بكتاباتك مثل اليوم ترى الفرق بين اخر موضوع والي اليوم فتره طويله فعلا فقدناك فيها .

وكما قال عاجل

انت مفخره

Bo Jaij said...

عاد قلنا عرباوى إشدعوة حتى الكيكة خضره؟

بل بل صج متعصب


كل عام و بلوجك بخير


إنشاء الله خلصت من فترة جس النبض و راح إتبلش بالمواضيع الجدية الحين

Bad-Ran said...

كل عام و طاخ طيخ بخير

AXEL said...

Best regard from Utah.
We support you all the
Way. So don’t stop young
Man..

وقار said...

كل عام ومدونتك بخير بو سلمى
بس "قرءان" عاد؟

nEo said...

كل عام و انت بخير

مبروك يا صاحب

منها لاعلى

و تساهل

:)

حمودي said...

عقبال الميتين سنه مو بس سنتين وثاني شي انا بروحي احبك بس حبيتك زود عشان اسم ولد اختك على اسمي :) وثالث لا تقطع الكتابه تعودنا عليك :)

bo9ali7 said...

aham shy la taf9l 3lina o tgool ba66alt tadween

mabrokeen

Ony said...
This comment has been removed by the author.
Ony said...

Beautifully written ..
Im just so glad ALL this happened :)

And yeah I totally understand far7at el okhoo eb weld ekhta ma3a enna ma ey7eb el yahhal, my brother did more than that ma3a enna he hates kids! Laken he loves dhari :”) who doesn’t :”)

I love the 6akh 6eekh story :) I always knew it had some deep deep meaning glued to it :)

ناصر الكويت said...

مبروك

وزيد السنتين 10 سنوات تطلع 12

Mishari said...

كل عام وانت بخير يا بو سلمي وانا من الناس اللى تشرفوا بمعرفتك

بعدين جنك يا خوي تحب الاضواء والتلفزيون :)

تستاهل كل خير يا بو سلمى

Almas said...

عالبركة ودوم انشالله انت مع مدونتك بخير وتطور مستمر

لا أخفي عليك أخي العزيز انت كنت السبب في دخولي في هذا العالم

وانت أيضا من ساعدني وعرفني بالطريج
تذكر يوم قلتلك .. صارلي شكثر فاتحة مدونتي وحال الكومنتس صفر
تذكر ردك

انت مشكورا .. دليتني على الاتجاه الصحيح

هالموقفين ماأنساهم لك .. حيل شكرا

كذلك الأمر آنا استفدت

الفائدة الثانية والرابعة نسبتهم عالية عندي

اضافة إلى الأصدقاء الطيبين
واليمعة الزينة

ويعطيك العافية وبمزيد من التقدم بإذن الله

Noor said...

كل عام وانت ابخير:)

وافدتنا وامتعتنا بمواضعيك المتميزه طول السنتين واتمنى ان تواصل الكتابه وماتحرمنا من مواضعيك

اعتبرك صحفى انترنتى مخضرم:)

Judy Abbott said...

في مرحله المراهقه من عمري كنت اقرا ما ٣ كتب بالاسبوع الى ان دخلت الجامعه و قمت اتفلسف

لا عربي فالحه فيه، لا العاميه فالحه فيها و لا الانجليزي سالم من بدلياتي و الحين الفرنسي لاحقهم


الوالد ذكرني بأمي :)

الصراحه سنتين استمتعت في كل بوست كتبته

happy two Mr. matgoog.

kila ma6goog said...

سلام سلام

حدي هانق اوفر من حفلة العيد ميلاد أمس, ووووو الف ليلة و ليلة

بتر
مشكور يا كيوتي

خروفة
و انتي بخير مشكورة

بلاستك
خو انت تعرفني بالصج ما تحتاج بلوج

عاجل
ما عليك زود يالحبيب , فعلا اخجلتني

اوركل
توسان الأمل
ثانك يو

بالدسار
على فكرة , جعفر رجب صاحبي و انا ايضا متابع قديم له و يلهمني افكار كثيرة

اذكر فترة الف مسلسل اسمه احلام مادري شنو

دزيتله ايميل قتله اسمحلي بس المسلسل فاشل

لول رد علي مرة و مرتين بعدين طنشني

بو بدر
شهادتي فيك مجروحة يا بو بدر و صدقني قطة ذاك اليوم مو عنك

فورزا
شكرا شكرا جزيلا

بوحامد
قلبي يا بو حامد مشكور على المدح و الله اخجلتني

صراحة ودي اشرحلكم بعض التكنيكالاتيز بالمدونات لكن المشكلة انا الشخص الخطأ لهذه المهمة كوني لا زلت غشيم في الكثير من الأمور

يعني ما اعرف كيفية تحميل فلم بالمدونة و ما اعرف اي شي عن الفوتو شوب على عكس الشباب ليل الين هذا خبير نووي بالبلوجز

نحاول نستفيد منه

بوجيج
بيه اهي رادة على الكيكة؟

يبا بوكي أخضر , نظارتي - قبل الليزك - خضرة , عودي اللي اشرب فيه كوكتيل نوارة هم اخضر , و الحين حتى ارضية شقتي بخليها سيراميك اخزرررر

مورجن
مشكور حبيبي و أشكرك على تعليقك الأول كوني لم اره من قبل

بدران
مشكور بدران و انت بخير

رفرش يور بلوج

اكسل
عاشوا شباب يوتاه , شموديك هناك؟

نيووو
مشكور يا قلبي و الفال حق الحجية أم صدة

عطنا جدول نومتك خنعرف متى نشوفك؟

وقار
اي ليش مستغرب؟

لغة القرءان من أصعب و أجمل اللغات

حمودي
الحين ولد اختي كوجا مرحبا؟

انا اسمي محمد خلك من ولد اختي

بوصالح
ما اعتقد اسويها في الوقت الحالي , عندي افكار كثيرة و مناطق كثيرة ودي اكتب عنها و ما حشتها ليلحين

ايضا ليس هناك بديل

أم ضاري
اتفق معاج 200 بالمية بس هم اعتقد ان الواحد فعلا ما يستوعب معنى الأنكونديشنال لوف الا مع ولده او بنته

unconditional love

عندي وايد قصص بس بالتدريج

ناصر
شدعوة مبروك حاف كدة من غير اي مقبلات و حلويات؟

مشاري
شفت مقابلتك بالجريدة؟ وناسة التلفزيون عشرين مرة اقوى منها

أوكي

جنها وناسة العرباوية بقول عبدالله منصور بالكاس سنة 89 بآخر دقيقة على كاظمة؟

نفس الحالة

الماس
مشكورة جزيلا و فعلا يضايقني ان المدون يدخل بحماس و بعدين يخق عشان ماكو تعليقات

اعرف ان الكثيرين لا يفضلون التعليق بعد القراءة بس لازم يحسون ان اللي يكتب موضوع يكون متعطش لمعرفة مدى تقبل او عدم تقبل الآخرين لرأيه

ذاك اليوم كنت مع بوصالح بتاع الفريج و قلت له , اونس شعور لمن تكتب بوست و تحصل منه على ردة الفعل اللي كنت تبيها

نور
مشكورة يا نور ما قصرتيش

انا رزقي على الصحافة, اهم يكتبون و احنا نعلق عليهم

جودي
انا ايام الدراسة كنت تعبان بالانجليزي و العربي بس حمدالله الحين اعتقد العربي عندي زين و الانجلش يبيله تحسين

سأكتب قصتي مع القراءة انشاءالله اعتقد قصة مفيدة لمن لا يقرأ

بيت القرين said...

kel 3am o ma6goog b khair ma3a enny ashoofa y6ig o ma yen6ag :)

{ 13 }/طاطعش said...

بيدزاااااااا لوووووول
وشنو هالشئ الي على كيكتك ؟
Raccoon !??@@
بس فيه ملاحظة نسيتها ..انك من يوم طلعت في الاعلام الدولي .. التعليقات " الأنثوية " زايده عندك احممم لوووووووووووول
وبعدين حسيت على سالفة " القراءة "و" الكتابة " و" الثقافة " أنك تنقزني ..لوووول ..عاد أنا وايد اتحسحس ..
انا لي الحين تقريبا سنه من ايام " ثورتكم البرتقاليه " وتعرفت على مدونتك من تعليقاتك عند زيدون وواضح جدا ان مدونتك
وأهم ميزة لمدونتك ان نص الكويت فيها
" خليني أحسده شوي ..نيهاهاها @@ "
من جد عشان كذا بطلت أقرأ مدونات ثانية - خلاص مرحلة البحث انتهت - لأنك تتكلم بكلام مفهوم عن الي صاير وفي نفس الوقت أغلب المدونيين يعلقون عندك بالي ممكن كتبوه في مدوناتهم ..ريحتني ربنا يريحك ياشيخ من لفة المدونات ايام الشقاء
وعقبال يا عم ماتطلع في السي أن أن زي شعبان عبرحيم ..لوووووول
أما الاسم ؟؟ انا كنت أظن انه له معنى سياسي لووول
ماعلينا
هدية عيد ميلادك
حجي لينون

iDip said...

كل عام وانت بخير
أيها المدون المضحك الجاد

متلف الروح said...

كل عام وانت مطقوق هههههههههههه

وعقبال مليون طقة يارب ههههههههههههه

تحياتي

Nachla said...

loved all of ur work
keep it up

حمودي said...

:)))

LiL ALiEN said...

كل عام وانت ومدونك بخير

عأبال العشر سنين اللي دافع سعرهم :P

Laialy_q8 said...

first, kil 3am and your blog ebkhair o 3ogbaal 60 sinnah inshalla

second, mashalla ta5arajt in 02 o ana yeet in 03

third, 3ashow el wildcats :p

حلم جميل بوطن أفضل said...

أنا سأكتب كقارئ لهذه المدونة

تعرفت عليها منذ سنة تقريباً .. كنت أموت من الضحك من طرافة التعليقات و لا زلت أتذمر بوست سوق الجمعة و تلفون هتلر

هذه الطرافة هي ما شدتني الى المدونة و صوت لها كأفضل مدونة كويتية

ثم إنتبهت الى سلسلة المقالات عن إصلاح الرياضة (الحلقات الأربعة) و إنتبهت الى أن الرجل ليس فقط ظريفاً فحسب .. بل عنده أفكار وده يوصلها

على فكرة هذا أول تعليق لي بمدونتك

تحياتي و عقبال السنين الياية

:)

+++++++++++++++++++++++++++++++++++

على الهامش

عاد منتدى شبكة ساحة الإرادة من جديد متحدياً خفافيش الظلام

http://www.syasah.com/index.php

salfa3ajeeba said...

Happy 2nd Anniversary:)

inshala tistimir fi ilkitabah wi timti3na ib postatik il7ilwah dayman:)

3atreis said...

مبروك بوسلمى على السنتين

.,
عرفت مدونتك عن طريق الاعلام .,’
أول ماشفت لقائكم سييدا سويت سيرتش على طخ طيخ + حامي الديار

.,’

مثل ماقال أحدهم
مدونتك صارت مثل الجريدة اليومية

صعبه يمر يوم بدون
ما أتشيك على آخر المستجدات :D


كل عام انت ومدونتك بخير

.,

Doctor said...

mabrook

Doctor said...

افضل مدونة على الاطلاق بصراحة
كش شعر يمي يوم قلت جوول عبدالله منصور على كاظمة في اخر دقيقة للحين صراخ الحربان يون في اذني والله ايام
see you in 2 weeks enshallah
and by the way I believe that even your blood is green not red :)
take care

حسام بن ضرار said...

المدونات لها ايجابيات عده كما تفضلت

يكفي انها سحبت البساط من تحت ما يسمى بالمنتديات و خلقت طبقه جديده من الكتاب اصحاب الاهداف و الحوافز الذين لا يكتبون لمجرد الكتابه

تصحيح بسيط : قرآن و ليس "قرءان"

و كل عام و انت و مدونتك بخير

AshoKa said...

Kel 3aM oo el-dawana b-5eeR ;p wenshalllah edooom hal mdawaNa 3la 6ool .. ya36eeK alf 3afya 3la ketabatek wenshalla ma nen7reM mnha ;p

al_tariq2009 said...

كل عام وانت ومدونتك وحمودي ومو اريزنا بخير :)


موضوع شيق وفوئد التدوين الي اكتسبتها تستحق العناء بصراحة ، لكن بعد جني هالفوائد السؤال الأزلي عند كل عاقل ومجتهد مثل حضرتك ... وماذا بعد ؟!

بمعنى لا أتوقع أن بوسلمى سيأتي بعد سنة ويكرر نفس الفوائد إذا الإنسان ما يتطور ويطور من امكانياته فأعتقد انه فقد ميزة من مميزاته كإنسان .


تحياتي

BlogLess said...

مطقووق

ترى عيني حارة

سنتين بس

وكل هالإبداع يطلع منك

كأنك مبلش تدوين من 10 سنين

ماشالله عليك

حارس حارس

وكل عام وانت وسلمى وأم سلمى والعائلة الكريمة ومدونتك بالف خير :)

shosho said...

Happy blogoversary :)

Brava Valentia said...

كل عام و انت و مدونتك الحلوة بألف خير.. و تعيش وتمتعنا بمواضيعك الأحلى

أبو إسحق said...

كل عام و انت و مدونتك بخير عزيزي بوسلمى ...التدوين عالم جميل و رائع بوجود امثالك من الشخصيات الجميله و العفويه و الواعيه في الوقت نفسه

تمنياتي القلبيه لك بالتوفيق و الاستمراريه

تحياتي

kila ma6goog said...

السلام

القرين
و انتي بخير و صح و سلامة

13
حاسدتني على المعجبات؟

بتغاري مني يا بتّ؟

متلف
مشكورة و ناطرين تراثك الجميل

آيدب
و انت بخير ايها المثقف الراقي

نجلة
i love them 2:P

حمودي
:)

حلم
مشكور على الذاكرة و هالموضوع كان في رمضان اللي طاف او بعد رمضان بشوي

و مبروك على اعادة افتتاح المنتدى

ليالي
وايد مشتاق حق توسان بشكل ما تتصورينه

من أونس مراحل حياتي كانت توسان

الين
شدراكم اني دافعله عشر سنين؟ حاطين الخبر بالمنار؟

عتريس
مشكور و انت بخير بس حامي الديار ما كانش معانا في اللقاء

سالفة
شكرا جزيلا

دكتور
be sure u e mail me once ur here:)

g luck

حسام
تنكتب بالطريقتين

انا شبه متأكد

أشوكا
ثانكس الوت

بلوجليس
مشكورة و انتي بخير , عسى ما شر ليش الغيبة؟

الطارق
نعم نعم , ماذا بعد؟

اعتقد ان المدون نفسه هو من يحدد ماذا بعد , تذكر عندما كلمتك بالهاتف عشان البرنامج - اللي ليلحين ما تصور - كنت اقولك اطلع بالتلفزيون و هذا ممكن يفتح باب امامك

الآن هناك مدونين عاجبهم وضعهم الحالي و التعليقات و تفريغ الأفكار و في مدونين آخرين اكيد مخططين على شي اكبر و مرحلة قادمة

أنا شخصيا اعتقد ان المرحلة القادمة لي - سنة الى سنتين - هي التطور و التمكن من الكتابة في احدى الصحف اليومية

هذا هدفي القادم بس الوقت حاليا ما يسمحلي, في ناس ممكن ناوين يدخلون السياسة , في ناس يبون يألفون كتب أدب و شعر و هلم جرا

كل شخص هو من يحدد ماذا بعد

شوشو
ثانك يو

مذر
مشكورة و انتي بصحة و سلامة

بو اسحق
اشكرك عزيزي و ناطرين مواضيعك و قراآتك الشيقة

bo3moor said...

عالبركه وكل عام وحمودي وسلمى

والمدونه بخير

Maximelian said...

سلام على بو سلمى .. مبرووك على مرور السنتين خيي ... ومبرووك على تتويجك كأفضل مدون لعام 2006 .. وان شالله سنقل لك هالسنة ايضا :]

عندي سؤال يراودني من فترة يا بو سلمى .. انا اذكر كنت متابع لمدونتك من بداياتها .. وشهدتها واهي بأيامها الاولى ما زالت تحبو شيئا فشيئا حتى صارت ماشالله من المدونات اللي يشار لها بالبنان .. احدى مقالاتك اللطيفة كانت عن ظاهرة الصلع المبكّر لدى الشباب الكويتي .. ووكتها ما كنت اعاني من تساقط شعر فما كان الموضوع هامني لول .. بس سؤالي اهوو .. انت ذكرت بالموضوع انك مصلّع .. بس لمن شفناك بالتلفزيون ماشالله ما في راسك الا العافية .. فممكن توضح لي هالاشكال ؟؟ هل عملت زراعة شعر ؟؟ يخوك قولنا .. فيدنا .. لان كلنا على الدرب سائروون .. سونر اور ليتر :]

Krakatoa said...

كل عام وانت بخير وعقبال..10 سنوات من التدوين يابوسلمى

mtfa2el said...

مبروك و منها للأعلى

LiL ALiEN said...

احنا الايلينز متطورين اكثر منكم يالأرضيين

وهم نعرف نستخدم ((الهوو إز)) مال الدومينز

AyyA said...

Happy 2nd anniversary bro, and I do agree with you about the benefits of blogging. But to me though, it meant that I could convey my thoughts without publicly because, as much as I like to be behind the camera, I hate being in front of it. Don’t worry I’m not that ugly :p
And also it meant more of a private bond when you love a person and respect him/her for their thoughts without the prejudice that ppl get for any other reason. And I love you little bro. :)

AyyA said...

Typo
Publicly= publicity
هذا ثالث تيبو اليوم
May be it's time for me to stop blogging?

Swair. said...

Happy 2nd Birthday! :D

enshalla 3qbal 2000000 years :D

AseeL said...

بو سلمى يشرَه على بوجبج

حتى بوسلمى ماله وجود تعليقي في المدونات الرومانسية

يعني ما يثبت حضوره.. فااا شلون بنرفع عنه تهمة عدم الرومانسية؟

تحياتي :)

AseeL said...

وانشالله العمر كله

ويا علّ مدونة بومريوم ما تعدي مدونتك
آمييين

Soud said...

عقبال مليون سنه
ومبروك

فراوله said...

مساالورد والجوري
كل عام وانت بالف خير...ومدونتك اكثر نور وبهجة لكل الاخوان المدونين
فعلا تشرفنا بمعرفتك ومدونتك من المدونات اللي تستاهل الواحد يزورها باستمرار
دمت ودام اشعاع مدونتك
ابدا
يابوسلمي
:)

The Voice Within said...

كل عام و بلوقك بالف صحة وسلامة


حلو ان الواحد يطلع من الهتجربة اب شي يطور من ذاته وشخصيته



all da best

AuThoress said...

العزيز مطقـــوق

سنة طيبة جديدة أتمناها لك ولمدونتك الممتعة :)

ليش تكتب القرآن ، بهذا الشكل : القرءان؟

بومريوم said...

كل عام و انت و المدونة بالف خير

aseel
شقصدك؟

متفرغ said...

الف مبروك و عقبال مليون سنة :)

kila ma6goog said...

السلااام

بو عمور
مشكور قلبي و الفال لك انشاءالله

ماكس
فضحتنا الله يهداك

اي نعم انا كنت كاتب موضوع عن الصلع - المبكر - و حط عشرين خط تحت المبكر للشباب بالكويت

علاج الصلع ينقم الى 3 أنواع

النوع الوقائي و هو جيد في بداية ظهور عوارض التصحر

النوع الئن أوت يعني من الداخل مثل عمليات زرع الشعر المختلفة

النوع الخارجي و هو سوالف الكريمات و الدهانات المختلفة

اذا كنت في البداية فأنا اقدر اساعدك , أما ان كنت في مرحلة الصحراء الغربية فحتي الأمم المتحدة ما تقدر تساعدك , لازم تروح دكتور

اذا الصلعة توها بادية روح الحمام - و انت مكرم - و وقف جدام المنظرة و تعمق بالنظر الى رأسك

و اقعد تذكر والدك و أعمامك و خوالك و أجدادك و شوف هل كلهم صلعان؟ هل الصلعة ماركة مسجلة في العايلة ؟ أم انها تسجلت على حظك؟

ان كانت وراثة فحتى صالح النهام ما يقدر يفيدك , و ان كانت بادية معاك فأقدر افيدك

تو ميك ذ لونج ستوري شورت

لا تلبس قترة و عقال و كبابيس , و لا تحط جيل و كريمات و خرابيط

ما اقص عليك ان قلتلك ان انا حتى بالمشط ما امشط شعري, ماي و شامبو و انشفه بالفوطة و خلاص

+

اني اقرع 3 - 4 مرات بالسنة عشان اريح راسي

شد حيلك و نتمنالك السلامة

الين
علمني؟

انا ما اعرف اطلع الخو ئز مال الدومين

متفائل
مشكور يا قلبي لايك وايز

سوير
too much

اسيل
اعتقد ان تجاربي السابقة جعلتني أملك مناعة ضد الرومانسية مثل مناعة الحكومة جدام الاستجوابات

ما تخترقني الرومانسية

بس انا نصحت بوجبج كونه كان يتحلطم عالشباب اللي صاروا ما عندهم شغل الا المجلس

و بعدين انتي من صجج تتحرشين ببو مريوم؟

بو مريوم بالمجونات مثل مسلم البراك بالمجلس نار و شرار محد يتحرش فيه , انا صارلي سنتين احاول اتقربله و ليلحين مو راضي يتجاوب معاي

بو مريوم
امسحها بويهي ياخوي تكفه سامحها

الأديبة
لأني متأكد اني قاريها ببعض الاماكن بهذا الشكل و خصوصا على المصاحف

متفرغ
مشكور يا قلبي, وينك مختفي؟

نفيسة
same to u:)

فراولة
لا تييبين طاري اشعاع , خسران فيها لين قايل بس

سعود
مليون سنة بدون مردود مادي تعتبر غباء الصراحة

ضبطني

آيا
i know ur not zat ugly;)

و اعتقد ان التدوين السري او العلني اختيار للشخص نفسه و حريته , على قولة المثل الشعبي اللي يبي الدح ما يقول أح

كراكوتا
مشكور يا قلبي و صدقني انتقاداتك لا زالت تأثر فيني بقوة

شلختني كذا مرة و فعلا النقد البناء على اصوله

Ra-1 said...

bas 2?
jk :p
مبروك :)
cute cake! hehhe

AseeL said...

قصدي خير.. والله العظيم ورب الكعبة
و(مو) وراس الزحلف بعد

انه مدونته ما تعدي مدونتك وتؤدي بها الى الوفاة

وعسى عمرها طويل :)

barrak said...

اسف على التاخير

الف مبروك