Tuesday, November 13, 2007

لمصلحة من؟

أتفهم جيدا دأب جريدة الوطن
.
الهجوم على بعض أعضاء المجلس
.
كالسعدون و مسلم البراك سابقا
.
و مرزوق الغانم حاليا
.
فتعارض المصالح واضح و صريح بين الطرفين
.
أما ما لا أستطيع أن أفهمه
.
أو أتفهمه
.
فهو سر محاولات الوطن الدؤوبة على تأزيم العلاقات الكويتية الايرانية
.
أين المصلحة في ذلك؟
.
كلنا نعلم أن منطقة الخليج تمر بأوضاع سياسية متوترة
.
فالعراق يتفجر في اليوم عشرين مرة
.
و أمريكا تهدد ايران في اليوم عشرين مرة
.
و الكويت - اوتوماتيكيا - تعيش في علاقة متوترة مع ايران
.
فهل للكويت مصلحة مباشرة في حرب أمريكا ضد ايران؟
.
هل للكويت القدرة على الدخول كطرف ثالث في النزاع الأمريكي الايراني؟
.
هل للكويت القدرة - الفعلية - على صد الهجمات الايرانية ؟
.
هل يعرف ملاك الوطن الحجم الحقيقي للكويت في هذا الصراع؟
.
أجزم بأن لايران جواسيس في الكويت
.
و أجزم بأن ايران لا تستبعد خيار جر الكويت الى المعركة في حالة الحرب
.
لكن السؤال
.
هل نعاجلهم نحن في اشعال فتيل الحرب؟
.
و نكرر السؤال, هل للكويت مصلحة من هذه الحرب؟
.
أو لنسأل
.
هل لجريدة الوطن مصلحة في اشعال الحرب و تسخين الطيران استعدادا لها؟
.
للتاريخ فقط
.
84
.







87
.


.
سؤال بريء
.
شنو راي فحول جريدة الوطن بالجرف القاري؟
.

54 comments:

da Vinci said...

يعني فعَل قانون المطبوعات و شَمع الدكان اللى يبيع مواد غير صالحة للأستهلاك الآدمي و تخرب الرجيم
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

ما تخافون من النيوكولور مال ايران

حمودي said...

غرامهم المشاكل
وبعدين لا تنسى اثناء الغزو باقوا الناقلات يمكن يحوَشون لهم بوقه يديده اذا صارت الحرب

3antaroosi said...

الكويت؟

الكويت يا اخ مطقوق؟

هل فعلاً انت مقتنع ان على الخليفة تهتمه الكويت؟ او مصلحة الكويت؟ او امنها؟

فارقة عنده؟

يشعر بانتماء للكويت؟

ليته ما جا الكويت، و ظل في زبير مسقط رأسه..عساه ينفجر فيه شريان

٠٠٠٠٠٠
لكن جد، اعتقد انها محاولة قذرة للعبث بمشاعر الناس بنبش و احياء التعصب الطائفي، و كلنا نعلم ان موضوع ايران حساس لكثير من الكويتيين..تماما مثل ما هو موضوع السعودية حساس، ايضا لكثير من الكويتيين

شنهي مصلحة علي من زرع التعصب الطائفي؟ كثير..و نتائجه..سيناريوهات غير معدودة..كلها تؤدي الى فوضى..و اي فوضى تصب في مصلحته من عدة نواحي

بس ما يدري علي الحقير ان احنا اكبر..وايد اكبر من جذي..و وايد اكبر منه

Fahad Al Askr said...

البركة بسكوت وزير الإعلام الدبلوماسي ورئيس جهاز الأمن الوطني السابق

Abdulla said...

Jaredat al wa6an is acting just like the Fox channel in the states.. always have somthing "yda'3de'3" masha3er the readers.. so they would forget what they wrote yesterday and they day b4 and all the khamcheeer the'vebeen writing all this time..

rwatan said...

هه
يمكن يبون حرب عشان سـرقـة أخرى بكم مليار
:]

Barrak said...

انا ودي اقول كلمة بسيطه


هناك في الغرب يصنعون الاعلام
ويعتبرونه منظومه بحد ذاتها تطرح فيه الافكار ومقالات الكتاب وتطرح لعامة الناس بصوره واقعيه بعيده عن التشدد

صانع الاعلام هذه الايام هو مردوخ
ويعتبر من الاثرياء
ورئيس تحرير الوطن حبيبي اسم الله عليه بدا يمشي بدا

المفروض مانلتفت لجريده الفكر العام فيها مريض

Judy Abbott said...

انا اسئلتي تختلف عنك في هالموضوع

سؤال منهم ليش سالفه ايران مو راضيه تسكت بالخليج و مالها اي حس او خبر في امريكا الشماليه؟!
what does that tells you?

فتى الجبل said...

علي بابا ما تهمه الا مصلحته
أما الديرة فدفعة مردي والهوى شرجي
وقفتوا ضدي يا أهل الكويت
أوريكم شغل الله...هذا لسان حال علي بابا
ومدام فلوسه بره عيل شعللها ولي صار شي يطير أوروبا والا أمريكا ويفج عمره

Bu Jassem said...

انا اول شي ابي اعرف بالثمانينات اذا احد يفيدني منو كان ماسك الوطن...و راح نعرف هلى اهي فعلا تحاول بهذي السالفة من زمان ويصير هذا توجههم
او انه دايما يكون كتاب الوطن يكتبون بقلم شخص اخر واهو نفس الشخص المسيطر من اكثر من 20 سنة عليها
وبعدين الوطن كانوا قايلين طائرة مجهولة والسياسة الي قالت ايران
وبعدين انتا من وين لك هالمصادر مطقوق..بتعلم التجسس
وبعدين اشفيك قمت تداحر بيت القرين..الحين جريدة الوطن حصريا على بيت القرين ترى...
وسلامتكم

بيت القرين said...

اتفق مع عنتروسي

Q8Sky said...

تساؤل في محله ..

تازيم العلاقات الكويتيه الايرانيه مايخدم الكويت لامن قريب ولا من بعيد مادري شنو الهدف منه !

كـــويــــتـــي said...

انا ومن بعدي الطوفان
يمكن يبون يضيعون سالفة البوقه والقضيه

يبون الدنيا تولع وماهمهم شي

ماهمهم غير مصالحهم

باقوا المليارات وإذا راحت الكويت
بفلوسهم يعيشون بأحلى بلاد العالم

Amethyst said...

The ma9la7a for AlWatan is that they satisfy the audience which is for the war against Iran. It's that simple.

We choose to ignore it (or post about it like you did), others choose to encourage the idea and advertise it.

Mishari said...

توقيت جدا خاطئ فى ظل ظروف منيلة بنيلة

واعتقد بيحوشهم طشار عود قريبا اذا ما يازوا

العرزاله said...

انت قاعد تسأل سؤال وانت اكثر واحد عارف الاجابه

شوف من فتره يا على بالي اسوي بحث واطلع المواضيع اللي فيها فتن واللي نشرتها الوطن او تمت تنشرها لفتره من الفترات

وفعلا طلعت مواد البحث بس لما ييت بسويه استخسرته فيهم وقلت الناس عارفه ليش اتعب نفسي؟

الوطن ارد واكرر للمره المليون جريده يملكونها ناس أسسوا نظرية

(الكويت بلد زائل)

نشروا عن السنه والشيعه

عن البدو والحضر

عن الكويت ومصر

عن الكويت وايران

عن الكويت والاردن

عن الشيوخ والشعب

عن البهره

عن المسيحيين

عن اي فتى بسيطه وتافهه اييبون كل المشايخ اللي مع الاسف كانوا يتجاوبون

امامة المرأة للرجال

رمضان والعيد طبعا هذي كل سنه والاختلافات

تصريحات المهري وثوابت الامه اصلا محد ينشرها غيرهم

بعد شتبي اقول؟

هذا كله صار واهم تحت مشاكل المحاكم

الحين طلعوا براءه شتبيهم يسوون؟

بحرقون البلد باللي فيها عشان يزيدون مبيعاتهم كثر مايقدرون عشان لو صار اي شي حسب تقديرهم الا عندهم اللي يكفيهم ويكفي اجيال اجيالهم

خلها على الله بس يابوسلمى

العرزاله said...

تصحيح فتى = فتوى

بنت الشامية said...

اخوى مطقوق

ما يجوز خلط الاوراق جذى
وما يجوز خلط الماء باللبن
لازم نفرق بين....الوطن قبل الغزو

واللى اهى الوطن الصجيه واللى فتحنا عيونا على معرفة الحقيقة من خلالها

وبين الوطن ما بعد الغزو....اللى افتحت الباب للصالح والطالح يكتب ويغير ويزور الحقائق فيها على كيف كيفهم
مو دفاع عن الوطن
بس كلمة حق يجب ان تقال
ولك تحياتى

Bo Jaij said...

حملة الوطن فى تخريع الشعب بإيران مكشوفة الأسباب بتصورى المتواضع

أصحاب الوطن يعلمون تماما بأن الإدارة الأمريكية الحالية مستعدة تدفع (كاش) لأى جهة كانت (تخلق) أعذار أو أسباب إضافية لضرب إيران

نعم إيران تخطط للحصول على السلاح النووى و لكن هذا لن يكفى الإدارة الأمريكية للحصول على الضوء الأخضر من الكونغرس و مجلس الشيوخ

تهديد مباشر أو إعتداء على الحلفاء بالمنطقة - و الكويت على رأس هذه القائمة مع إسرائيل - يبقى هو الشرارة التى تحتاجها الإدارة الأمريكية الحالية و بشدة

علاقات جريدة الوطن بالأمريكان معلن عنها و خاصة من خلال مقالات الهاشم و إللى يتفاخر بحصوله على معلومات عسكرية أمريكية قبل أى أحد

و ايضا لا ننسى المكاسب (المحلية) الأخرى إللى قد تحصل عليها الوطن من رفع خيال المآتة الإيرانى....و أولها التشكيك بوطنية نواب التكتل الشعبى من الشيعة أمثال عدنان عبد الصمد و أحمد لارى و هم -قريبون جدا من حزب الله- و من خلال ضرب وطنيتهم يعتقدون أصحاب الوطن إنهم قادرين على إضعاف رأس التكتل الشعبى و عدوهم الأول العم السعدون أو على الأقل إحراجه و إظهاره بمظهر المتعاطف مع الإيرانيين - وحش الخليج الجديد...كما حاولوا من قبل بتشويه صورته من خلال علاقاته الأسرية بأهل قطر


و هنا أذكر بحملة الوطن ضد حزب الله بلبنان و محاولتهم ربط نواب كويتيين مثل أحمد لارى عضو التكتل الشعبى اللى كان إمعلق صورة نصر الله بديوانيته...و واضح أن الهدف مو إسقاط أحمد لارى أو تخوينه لكونه عضو بحزب الله..بل بصفته من (أتباع السعدون) ...

و الله يستر على البلد من الفتنة و اللعب بالنار سيحرق الجميع و مسألة تهديد إيران للكويت لن تكون بخطورة إنشقاق الشعب الكويتى وتفتيته و هذا هدف سراق المال العام الأول و الأخير

سدرة العشـــاق said...

الله يكافينا شر الفتن

و يحفظ ديرتنا الكويت يارب

و هالوطن اللي يكتبونه الشره مو عليهم على الإعلام اللي تشوف هذا جدامها و تسكت

Bo Jaij said...

توه وزير الخارجية الدكتور محمد الصباح صرح بأن التراشق الإعلامى ليس من مصلحة الكويت أو إيران


هذا موقف الحكومة الرسمى...بينما جريدة (الحكومة) تعلن حرب من جانب واحد ضد إيران


و الشعب ماله رب...بس يترس السيارة بنزين و يشترى بطاريات و معلبات لأن الشرارة الأولى إنطلقت وواضح إن وزير الخارجية يحاول إخمادها

و إن شالله ما فات الأوان

kila ma6goog said...

تعليق سريع و سأعود مرة أخرى

الأخت بنت الشامية

أعتقد ان هناك سوء تفاهم كبير حاصل من طرفك

لمن حطيت الجرايد القديمة لم أقصد بأي شكل من الأشكال أن اربط بين فتنة الوطن الآن و تأليفها للأخبار الدايخة من طقة لنج ايراني يتجسس او شهادة المدرسة الايرانية و بين الأخبار المنشورة في فترة الثمانينات

الوطن قبل الغزو مملوكة من شيخ الكتاب محمد مساعد الصالح و عائلته و ليس لها أي علاقة بعلي الخليفة بل بالعكس كانت من الجرايد اللي تعتبر معارضة فقد كانت صفحتها الأولى محجوزة لكتاب امثال النيباري و أحمد النفيسي و أحمد الربعي و محمد الرميح و غيرهم الكثير من الغير محسوبين على الحكومة و الأسرة الحاكمة

الهدف من وضع الجرايد القديمة هو التدليل على ان تحرشاتنا بايران أو تأييدنا المعلن للحرب على ايران قد يكلفنا الكثير كما كلفنا بالثمانينات من أحداث ارهابية و عدوانية كلكم تعرفونها من حرب ناقلات الى تفجيرات و خطف طائرات و غيرها من الامور

هذا كان الهدف و لم اربط بين الوطن بالثمانينات و الوطن اليوم

شكرا لك

فريج سعود said...

الاقلام المأجورة لما يسمون اصطلاحا كتاب مقالات تخصصوا بتازيم العلاقات في جانب اخر غير السياسي وهو الديني والفكري
الغريب ان الوطن تسعى لشيء ما بخصوص ايران وتستخدم كل المجالات والتخصصات في نفس الهدف
بس الشرهه مو عليهم على الي يصدقهم

HalfCup.net said...

هذول أصحاب جريدة الوطن اللي مسويين روحهم شرفاء روما , قبل أمس مريت يمهم ولا ألاقي شاليه مسوينه على أملاك الدولة دون ترخيص .. قربت منه ولا عليه إنذار من البلدية بالتعدي على أملاك الدولة و الجماعة لي يومك مخلين الشاليه حق إشتراكاتهم بس للأسف محد أثار هالموضوع.

EXzombie said...

الموضوع صاير من الصوبين يعني مو بس من الوطن، لا تنسى الخرابيط الي يقطونها الايرانيين على الكويت، و لا نسيت حادثة الاعتداء على الدبلوماسي الكويتي محمد الزعبي......!!!؟

اعتقد للحين ما اعتذروا عنها.....!!!؟

بعدين اذا سمينا الي قاعد يسوونه الوطن تأزيم عيل التهديد الايراني الصريح للكويت شنو نسميه.....؟!؟

الايرانيين

و نفس العلامات الي كانت موجودة قبل غزو العراق لنا الحين كاهي تبين مرة ثانية......!!!؟

حلم جميل بوطن أفضل said...

مطقوق

شيخ الذبان مادري شيخ الكتاب ألم يطبل لصدام قبل الغزو؟ ألم ينشر الأكاذيب و كان رهينة لحامد الملا المستشار الإعلامي لسفارة العراق في الكويت؟ إرجع لأرشيفك و ستقرأ العجب العجاب

التاريخ لا ينسى

:)

لا ندقق كثيراً و عفا الله عما سلف .. لكن إحترموا ذاكرتنا شوي

EXzombie said...

..........

هذا الي طلع من كل الي كتبته....؟!؟

منو له خلق يكتب كل هالحجي مرة ثانية.....؟!؟

بحاول اكتب الرد كامل مرة ثانية و انشاء الله ما يصير عليه ديسكاونت ثاني......!!!؟

kila ma6goog said...

دافنشي
يبيلها رجال و ماني شايفهم بالمقاعد الاولى

حمودي
والله هالمرة ما راح يظل شي ينباق بالديرة

عنتروسي
اتمنى نكون فعلا اكبر من كذا , الوضع مرعب خصوصا مع اقتراب الانتخابات الامريكية

العسكر
وزير الاعلام لو فيه خير جان حل مشكلة الرياضة بدل ما ينحاش من المواجهة مع عيال عمه

عبدالله
the problem is that , the US can afford what fox channel is doing cause they are the greatest power on earth

the question is , can kuwait afford what al watan is doing?

رؤية
شفايدة الفلوس و الديرة خرابة

براك
انا معاك ما نلتفت بس غيرنا وايد بسطاء يلتفتون

أهم شي التجسس بلنجات و لا جنه فضايح الديرة كلها تنقال بالدواوين و المسجات

جودي
it tells me that we are asking for it!

فتى
لا بارك الله فيه

بو جاسم
الأخبار اللي بجرايد الثمانينات حقيقية و الوطن كانت بادارة محمد مساعد الصالح و كانت تنتهج النهج القومي و ليس لها اي علاقة مع علي الخليفة مالكها الحالي

اعتقد تحتاج لاعادة النظر في الصور

القرين
و انا بعد

سكاي
قولهم!

كويتي
اتمنى ما تكون هذي الخطة

امثست
الظاهر الجماعة ما تعلموا من حرب العراق

مشاري
من بؤك لباب السما

العرزالة
الله كريم انشاءالله

شقيقي
والله تحليلك ممتاز و بمحله , المشكلة الحكومة تاثة في الرد على الوطن , وزير الداخلية اليديد مصرح اليوم تصريحات تاثة ليسمح لهم في ترقيع اخبارهم المضروبة

و وزير الخارجية أيضا يشارك في التث بعدم الرد مباشرة على الوطن

و رئيس المجلس سيد التثثان أيضا خامر على السالفة و لا يتحرك بأي اتجاه

يا جماعة منو اللي بايق؟

سدرة
آمين

فريج
الشرهة على اللي ما يرفع عليهم قضية و زين يسوي فيهم مرزوق

هالف كوب
زقوم انشاءالله

kila ma6goog said...

اكزومبي
سو كوبي مرة ثانية قبل البوست

حلم
قبل الغزو كل جرايدنا كانت تطبل و تدنبك حق صدام و ارشيفي فيه العجب العجاب

لكن الهدف منها كان قومي و حميرة أكثر منها فتنة و تأجيج

انا شخصيا لا ادافع عن صحفنا قبل الغزو فما رأيته يشيب له الرأس

عتيج الصوف said...

يا مطقوق البرنس
تحياتي لك و لمقالك الجديد حول جريدة الوطن التي دأبت مؤخرا على مهاجمة الكثير من الشخصيات من خلال اقلام كتابها المراهقين او من خلال تلميحاتها في إحتيارها لعناوين الأخبار
للأسف الكثير من بسطاء التفكير و العقول يؤمنون بما تكتبه هذه الجريدة و لكن بفضل مدونتكم و مدونات الكثير من الشباب سقطت "بدلة الرقص" التي كانت تكسو مؤخرة هذه الجريدة العفنة التي تحاول خلط الحابل بالنابل
ولك مني كل التقدير يا بو "ألصوصات" ولا تقاطعنا ترى زعلان عليك و ما أتشره إلا على الغالين نفسك

اجار الدين كشمش said...

اشفيك يا بوسلمى

انت معطي عن نفسك

صوره..انك المدافع عن السياسات الايرانيه

في المنطقه
ليش .. يعني
ومن قال لك..ان الكويت

بيدها ان تقف مع ايران او صدام في تلك الفتره

ورامسفيلد يدير الحرب من بغداد
ضد النظام الاسلامي في ايران

وهو احد اعمدة اسقاط النظام
الصدامي 2003

بوسلمى ..

لاتحمل الكويت اكثر من

ان تتحمل في السياسات الخارجيه
ولا تعطي المعلقين انك

مدافع عن النظام الايراني
""""""""""""
الكويت علاقتها مع السعوديه
والعراق متوتره منذ 1921
واشتدد الخلاف
بأنشاء الدستور 1961
ولم تتحسن الا بعد الغزو
وانا متأكد ان علاقتنا معهم
سوف تكون بحذر ..حيث اننا لا
نضمن الظروف المستقبليه

مثال
السعوديه .. معارضه لحرب نحربر العراق2003
واحتك وزير خارجيتنا محمد الصباح
مع سعود الفيصل
وخرج من الاجتماع

ماذا حدث ؟؟؟

لا السعوديه ولا الكويت
بيدهم وقف سياسات المنطقه الاستراتيجه..التي تريدها الدوله
العظمى الوحيده

لانك ضعععععععععععععيف
ويجب ان تتحالف معهم
حتى تعيش
بين من هم اكبر منك
في المنطقه .. ذاوات انظمه
مختلفه عنك .. ايران والعراق

فمالله

bo bader said...

والله اللي باق ديرته في أحلك ظروفها ما يهمه احترقت الكويت والا قعدت !!

لسان حاله يقول : نار شبي بحطب !

ORACLE911 said...

ولا عزاء لبورصة الكويت

كله رايح ...... منه له


: )

nEo said...

جريدة الوطن و ملاكها و من اكبر حرامي فيها لاصغر نشال فيهم ما يتجرئوون على الحديق عن الجرف القاري


من صجك

الوطن كجريدة و ملاك و كاصحاب رأي

هم اشبه بالنعام


مابي اسب و اغلط لأن مزاجي اليوم مو شي

someone_q8 said...

السلام عليكم

اخوي بوسلمى هل تعتقد ان الكويت ما راح يصيبها شيء اذا صارت الحرب بين ايران وامريكا سواء كانت معارضه او ليست منحازة لأي الطرفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تعتقد ان جريدة الوطن اهيه اللي تحرك السياسة الكويتية بحسب مزاجها ؟؟؟؟؟
الكل يعلم عن جريدة الوطن وما هي هذه الجريدة من خسة و سوسة تنخر في المجتمع الكويتي حتى تهلكه و ما راح ترتاح الا لما تنشب بين المجتمع معركة بين الطوائف كافة .
خل تكتب اللي تكتبه لان هالكلام ما راح يأخر الحرب ولا راح يسرع الحرب
اخوي سلمى العبرة مو بالكلام اللي ينكتب العبرة اتصير بوقتها شنو راح يسوي الشعب الكويتي واشلون راح يتعامل مع الحدث اللي الكل محد يتمنى انه يصير
لك مني كل تحية واحترام

tweety said...

ياربي انا ما اواطن السياسة وعلى حظي ما الحق الا على بوستات سياسية

اشفيه البوست اللي طاف وموضوع الدلافين لوووول غميضة ما لحقت عليه

Soud said...

هدف الوطن ببساطه هى خلق كراهيه من الشعب الكويتى ضد ايران او الحكومه الابرانيه

حتى اذا صارت ضربه امريكيه لايران تضمن التعاطف الشعبى مع االقوات الامريكيه

moowa6en said...

أنا متأكد بأن هذي الجريده بالتحديد ليس لديها رؤية واضحه لما تعمل وتنشر .

سنوات الخبره ليست مقياس على مهنية هذي الجريدة ، إثارة قضايا ومحاولة لفت نظر القارئ عن طريق هذي المانشيتات ولا يزيد الأمر عن هذا الحد ، من يتابع بعض الجرايد الخارجية ممكن أن يعرف ويحس بالفرق .

يكفي الإطلاع على جريدة الشرق الأوسط وهذا على المستوى العربي ، أنا أرى أن لا يحجم أمر هذي الجريدة أكثر من اللازم .

وشكرا


مواطن

13 ® / ( خلوني نايمة ) said...

أنا ما أقدر أعلق لأنه شأن "داخلي" خاص

:)

كح .. كح


:)


أهم خبر

عودة الإبن الضال :P

أروح أقرأ مدونته ;;)

تشاو

ButterFlier said...

كلامك جميل

وهنا يكمن السؤال

لمصلحت من تلعب هذا الدور ؟

DiLLi O MiLLi said...

أرد وأقووول .. الشرهه على مُلاك الوطن .. أشلوون تبيعون جريدة لخائن الوطن !!!؟؟؟

يعنــــي


((( مينــون وقضبتــوه عصـــاااااا )))

!!!!!!

Krakatoa said...

لا اكو طقة ولا طقـــ

قارن ضهولة جريده الوطن بباقي الجرائد والصحف..فما يُبرز بالبونط العريض على الوطن تجده خبر عادي في صفحات باقي الصحف
افهموها بأه
===
شغلة ثانية..ايران ومن صعد نجاد افندي واهي عبالها ان مجد الامبراطورية الفارسية قد عاد لها..يبي اللي قبله خامنئي مدري خاتمي ...كان انسان سياسي وعلاقته مع الغرب من احلى مايكون ياك هالمينون..وخبط بطونا..وخضها خض..ماتقولولي من اللي يتحرش..ايران ولا دول الخليج؟؟؟

Mozart said...

هدف الوطن هو نشر الفتنه الطائفية بين المواطنين و زيادة رصيد البوقات, و ما اعتقد ان له علاقه بالشؤون الخارجية

الامر واضح جدا

3antaroosi said...

***مهم***

Ma6goog

قلت:"لكن الهدف منها كان قومي و حميرة أكثر منها فتنة و تأجيج..."

بس للتوضيح

ليس كل القوميين ايدوا صدام

حركة القوميين العرب..المتمثلة بجماعة الطليعة..كانو الوحيدين الذين عملوا ضد صدام و جرائمه الداخلية في العراق.. و يحذرون منه...و كانو وقتها يُتَّهَمون ب"الخيانة!" من قبل السلطة و أيضاً الشعب

فقط للعلم و التوضيح و الامانة التاريخية
و عدم تعميم موقف على جميع من اعتبروا نفسهم قوميين

يعطيك العافية

kila ma6goog said...

السلام

عتيج
زعلان علي من شنو؟ انتوا تحطون المواضيع و تشيلونها

أجار

انت معطي عن نفسك

صوره..انك المدافع عن السياسات الايرانيه

ممكن أفهم شلون عطيت نفسي هالصورة؟
و شمعنى انت الوحيد اللي فهمت هالنقطة معنة الأربعين واحد الثانيين ما شافوها؟

بو بدر
بس هل نسكت على هالأفعال؟

أوركل
انت من صجك ليلحين تتأمل بالبورصة؟

نيو
لوول هدي تكفة بروحه سايتك صاير حلبة مصارعة

سوم ون
أعتقد و من خلال تجربة الحرب العراقية الايرانية و حرب الأمريكان و العراق ان الكويت يحوشها طشار

اما شنو نسوي كشعب , صراحة مادري

تويتي
اي علقي عليه

سعود
تعاطفنا الشعبي شراح يفيد الأمريكان فيه؟ ما فادهم بالعراق و لا راح يفيدهم بايران

مواطن
بس سايتهم بفلوس؟

13
خير ما فعلتي

بتر
هذا سؤالي

دلي ملي
اتفق معك , اكبر غلطة

كراكوتا
اهم يتحرشون ميانين بس هل نحن مجانين مثلهم لنتحرش؟ ناقصين مهاترات و سوالف مراهقين

موزارت
بالضبط و تصريح د محمد الصباح واضحة اليوم

عنتروسي
لم أقصد التعميم و شكرا على التصحيح

:)

ابن زيدون said...

لو علي الخليفة و آله يهاجرون سويسرا و جريدة الوطن تتسكر ثلاثة ارباع المدونات الكويتية محد بيدشها اضافة الى افلاس جريدتي القبس و الجريدة

مع الاحترام الشديد للاخوة المدونين و الصحف المذكورة

بو سلمى

من حق جريدة الوطن السعي وراء السبق الصحفي مثل ما جرايد القبس و الجريدة يصورون علي الخليفة بمناطق ممنوع التصوير فيها و اهو داش و طالع من المحكمة

اما ايران فهذا رد على الهجوم الصحفي الايراني على الكويت لان الكويت انهانت كرامتها باكثر من مرة من قبل ايران و سكتنا و الظاهر السكوت ما كان مجدي في مثل حوادث الدبلوماسي و تصريحات النواب الايرانيين و وزير الدفاع الايراني ، فيا بو سلمى الي ينام عن حقه ينوكل

بعدين اخاف كم تصريح صحفي بينشبون الحرب ، اصلا ايران شرطي امريكا بالخليج و اقص كيبوردي اذا حاشتهااصلا اذا انضربت ايران ، امريكا ما راح تلقى لها مبرر للوجود بالمنطقة و بسك خوف

13 ® / ( خلوني نايمة ) said...

عمو مكفوخ عندي إستفسار لو ممكن يعني .. عمو ؟

:)

" الائتلاف الوطني الشيعي "

من أجل " جمع " " القوى " السياسية شيعية

السؤال هو

لماذا هناك " قوى " بمعنى التعدد و الكثرة ؟؟

لم لا تكون هناك " جبهة " واحدة بما إن الهدف واضح ؟ حماية المصلحة الشيعية في الكويت و الإصلاح الدستوري بما يختص بحقوقهم ؟

إشحقه هالكثر قووووى ؟؟

وهي مع الحكومة(!) ولكن هل لو أختلفت معها (؟) تتحول لمعارضة ؟


و شنو "تجمع العدالة (الإلهية)* الحساوية" ؟؟

أدري عن الحساوية (لوول) بس عدالة إلهية ؟

:) من زود الظلم يعني ؟؟ لووول

و المهري يطالب بزيادة عدد النواب الشيعة!!

بالرغم أنهم أقلية في البلاد! و كون البلاد لا تستمد حكمها من الشريعة " الشيعية " فهم يمثلون جزء من البلاد فقط ! وغالبا ليس " الجزء الرسمي " الظاهر دولياً !! فعدد كراسيهم!! تبدو أمر عادل

و السؤال " الحوسة " الكبيرة وهو ما حاصل في البحرين ( الشقيقة ) : من هم المطلوب تواجدهم سياسياً في البلاد ؟ تيار ديني " شيعي " أم تيار ليبرالي " ذو أصول شرقية " ؟؟


و أنت مع أي تيار تسبح ؟ و أيش لون مايوهك ؟

:)

من الملاحظ هنا و هناك أن الغالبية " يرفض " فكرة العوم مع التيار الديني

طبعا هو في أسئلة أكثر بس .. حبة حبة و يارب يجعل كلامي خفيف عليك

الزبدة هو أريد أن أعرف فقط ..وهذي فرصتي و رأيي سأحتفظ به إلا إذا سُئلت عنه .. بس غالبا أنا أنتظر إجابات

ها ؟ أرد أستعبط ؟ وانت تحط قصاقيص جرايد ؟؟

:)


مال من محبت

Judy Abbott said...

ok then ...
ليش الطائفيه اطلعت بالكويت بعد الغزو اكثر؟
و ليش اطلعت بالعراق الحين؟
و ليش الوطن يشجعونها ؟

read bo jaij

AseeL said...

كلّه من المهياوة

kila ma6goog said...

سلام

هلو ماي فريندز

بن زيدون
صراحة كلامك نجح في اقناعي قليلا

شكرا

13
الجواب باختصار

لا أعلم!

لا اعلم ليش كل خمسة طايحين حظ مسوين لهم تجمع و حزب!

لست منهم

أسيل
أو من الجلو كباب كوبيديه

جودي
الطائفية موجودة من زمان مو توها , بس الحين زادت و الناس قامت تمارسها أشكرة

Ealaf said...

ربما هم بحاجة لتعلم فنون الأعلام !

Brava Valentia said...

kila ma6goog


اتفق معاك بأن طريقة الطرح استفزازية لكن
بغض النظر عن المصالح في هالأمور هذه.. لا ننكر ان الخطر الايراني موجود و اللي صار لنا "بسحابة صيف" الخلاف بين الكويت و العراق مو شوية و لا هو هيّن
اذا كانوا الجماعة يبون يطمطمون على السالفة.. الشعب لازم يعرف

fool me once, shame on you... fool me twice, shame on me!

سيدة نفسي said...

كلاكيت للمرة الثانية بعد سنين

رقبة إيران

ودمتم سالمين
وهركي بي دل ره ول ره

وانا اقول هركي بي بول ره ول ره

وفسر يا مفسر

bo_sale7 said...

اسمحلي اخالفك الراي

ايران هي اللي دايما تبتدي
شنو تفسر تهديدها المستمر لجيرانها وللكويت خصوصا ؟
شنو تفسر الاعمال العدائية اللي تسويها واخرها تهريب ملابس عسكرية كويتية لايران ؟
شنو تفسر دعمها لناس داخل دول الخليج لاثارة البلبلة مثال سالفة المدرسة الايرانية بالكويت واللي مو راضية تعترف بدولتنا بمخاطباتها الرسمية وشهادات نجاح الطلبة ؟

معلش بس لا تاخذنا العاطفة ولازم نشوف الموضوع بحيادية

انا رأيي الشخصي انه ايران حاليا قاعدة تنازع ..المثل يقول :

الكلب اذا بغى يعض ما ينابح
اسف على حدة المثل
تحياتي