Saturday, February 16, 2008

لا للفتنة

.
.
.

لم أكن أفضل الخوض في غمار هذا الموضوع كوني لا أستحسن الكتابة في الأجواء المشحونة بشكل عام , و الملوثة بجراثيم الاتهامات بعدم الولاء للكويت بشكل خاص , خصوصا عندما توجه هذه الاتهامات على عواهنها بشكل شمولي و معمم

منذ يومين و نحن نقرأ ردود الأفعال الكويتية على مقتل عماد مغنية و هي ردود أفعال طبيعية لأي شخص كويتي يؤمن بأن لمغنية يد آثمة في أعمال ارهابية ضد دولة الكويت و شعبها , فالاتهامات المعلنة رسميا تتنوع ما بين خطف الجابرية و كاظمة الى تفجيرات المقاهي الشعبية و محاولة اغتيال الشيخ جابر رحمه الله

و وسط هذه العاصفة من ردود الأفعال شق الغبار خبر تعزية حزب الله الكويتي بوفاة عماد مغنية و حزنهم عليه . على المستوى الشخصي حاولت تبرأة ذمتي و قمت بسؤال البعض عن سبب هذه التعزية و كان الرد بأن عماد مغنية المتوفي القيادي في حزب الله هو شخص مختلف عن مغنية خاطف الجابرية كون هذا الشخص لبناني و الخاطف كان فلسطيني من الحرس الشخصي لياسر عرفات

تقبلت هذه الاجابة على المستوى الشخصي الا أنني استلمت اليوم رسالة على الهاتف النقال تدعو لحضور مجلس عزاء على روح الشهيد عماد مغنية في المسجد الفلاني و بحضور نائب مجلس الأمة فلان الفلاني , و لم أكن لأعير الموضوع اهتمام لو كان من أقام العزاء شخص عادي , الا أنني مجبر على الاهتمام كون من ورد اسمه في الرسالة نائب في مجلس الأمة الكويتي و يمثل الشعب الكويتي بأكمله , فكيف يشارك عضو مجلس أمة كويتي بتعزية شخص متهم رسميا و علنيا بأعمال ارهابية ضد الكويت مهما كانت الذريعة و السبب؟

بصفتي مواطن كويتي أطلب من هذا النائب في مجلس الأمة الكويتي أن يوضح للشعب الكويتي رسميا و علنا سبب مشاركته في عزاء عماد مغنية ؟ و أن يوضح لنا رسميا و علنا وجهة نظره حول خطف الجابرية و كاظمة ؟ ليس اتهاما بعدم الولاء و طعنا بالذمة , و لكن ليطمئن قلبي و لوأد الفتنة المتربصة بنا
.

95 comments:

ButterFlier said...

لافرق بينا إنشاءالله

و الله لايفرقنا

و تسلم يا بوسلمى

Amethyst said...

I want to know why, too;\

:::ShoSho::: said...
This comment has been removed by the author.
:::ShoSho::: said...

ماكو كويتي ولائه مو حق الكويت.. احنا كويتيين اول شي و هذا واضح ايام الازمه ليش الفتنه اوف! ما احب السياسه الله لا يفرق بيننا ان شاء الله و عين الحسود فيها عود

Big Pearls said...

الله لا يفرق بينا..والله الوضع في الديرة خربان:(

LiL ALiEN said...

الخالد لـ الوطن: ماكو كويتي شريف يدافع عن «مغنية».. وسنعرف من هم أعضاء حزب الله الكويتي

ابي اعرف .. هالنائب اللي رايح يعزي بالمسجد الفلاني .. هل عزّى اهل الشهداء الكويتين؟ .. والله مايستحي على ويهه .. والمشكله ان يمثل الكويت


الهامش بآخر الصفحه من مقالة علي أحمد البغلي
اليوم ذكرت من هم الملقبين بحزب الله الكويتي .. اتمنى ان يتم استجوابهم وحجزهم لمعرفة هالخمبقه اللي قاعد يسونها بالديره

معاك قلبا وقالبا

لا للفتنه .. ولا للطائفيه

Eng_Q8 said...

كبير يا بو سلمى

للاسف ان البعض ماله ولاء للديره وهؤلاء ما كنت اقصدهم بالمره الي طافت


يجب ان نقف امام هذا التعدي السافر على شهادئنا وعلى من يريد بث سموم التفرقه الطائفيه بين الشعب الكويتي

والجرايد الي حطيتهم خير دليل

يعطيك العافيه

Hasan.B said...

This ayya does not apply here. When sayinda Ibrahim(3layh alsalam) Asked god, he sill had faith. So my question to you is, your asking this guy, what faith do you have in him?

ABO BANDER said...

أقزام لا يمثلون شيعة محمد صلى الله عليه وسلم ، لو فيهم خير كان اعلنوا عن روحهم مو بالخش والدس .


تعودنا على السيد المهري حفظه الله ورعاه وسدد خطاه لكل مافيه خيرالبلاد والعباد بالطالعه والنازل يصرح وينه هاليومين ما صرح لنا على موت هذا المجرم لعل المانع خير

اجار الدين كشمش said...

اخ مطقوق

اشوه انك ...اطمأنيت
على مستواك الشخصي


ان المجرم مغنيه ..اللذي قتل

في سوريا ..هو غير مغنيه المجرم خاطف الجابريه

الحمد الله راح القلق منك
!!!!!!1

ترا الاخوان والسلف

مطمأنين قبلك على مجرمهم بن ..لادن

انه بريئ من تفجيرات 11 سبتمبر

ليس هناك اي فرق بالتفكير


بين اطمأنانكم

الله يعينك لكويت

"""""""""""""""

وعيالها لعيونها خطافه

يقول فهد بورسلي

"""""""""""""""

بعدين ليش تعلمت تمسح الاراء

التي ضدك ...او تضع فلتر

حتى وان كان التعليق فيه شتيمه لك ...انشره حتى يقيم القارئ ...مستوى الشاتم

فمالله

UmmEl3yal said...

سؤال وطلب عادل. الأهم هو رفض التعميم .. عندما وقف بعض المتأسمين السنة مع بن لادن وعندما خاطبه الطبطبائي بلقب "الشيخ" هل تم تعميم مواقفهم على كل السنة؟

Maximelian said...
This comment has been removed by the author.
Maximelian said...

مثلك تماما لا ارى هناك اي داع للزوم الصمت في الوقت الحالي


عموما اليوم يقولون ستكون هناك كلمة للنائبب المذكور في حسينية الامام الحسين في حفل تأبين عماد مغنية

انا نفسك ما الوم اللي احد - وخاصة المؤمنين ان مغنية صاحبها -على عاطفته واندفاعه خصوصا ان العملية كانت بشعه ومو هينة



بس هناك وايد تساؤلات تدور بمخي

هل اللي خطف الجابرية بالفعل كان اسمه مغنية؟؟؟؟

وشنو مصدر هالكلام ومدى صحته ؟؟؟

هل عماد مغنية هو مشتبه ام ثابتة عليه التهمة ؟

ايام الثمانينات وعقب تفجيرات المقاهي ومحاولة اغتيال الامير رحمة الله عليه قلنا ايران سوتها لدعمنا صدام
بعد الغزو قلناالعراقييين والبعثين هم من فعلوها

عقب فترة قلنا منظمة التحرير الفلسطينية الخونة اللي ايدت صدام ودخوله ايهي وراء هالعمليات

هذا شنو يدل عليه؟؟ ان الرؤية في هالامور دائما ماتكون غير متضحة واراء الناس تكون محكومة بظروف الزمان نفسه

اتمنى ضبط النفس وعدم الاستعجال في تخوين خلق الله واتمنى من الشباب المعزين ان يصرحون ويبروون موقفهم
افضل من الصمت في ظل تراشق الاتهامات والمزايدات على الوطنية

Maximelian said...

لازم نقرى الموضوع من كل جوانبه ونسمع راي الطرفين قبل لا نعطي راينا خصوصا ان السالفة مو ثابتة

هذا الموضوع أنقله من شبكة هجر ..
يستحق القراءة

http://www.hajr-network.net/hajrvb/s...hp?t=402941128





اطلع على حيثيات اختطاف طائرة الجابرية التي يتهم بها عماد مغنية" يدرك أن دليل الإتهام الموجه إلى عماد مغنية يتمثل في تعرف بعض الركاب عليه من خلال صورة شخصية له.



الغريب في الأمر هو المعلومة المعروفة والتي تؤكدها وسائل الإعلام المختلفة اليوم أن الموساد والمخابرات الأمريكية لم يحيطا بشيء عن شكل الشهيد سوى من خلال صورتين مختلفتين - وربما أكثر - لا يعلمون أي واحدة منهما هي الصورة الحقيقية لعماد مغنية.


فكيف اطلعت وتأكدت الأجهزة الامنية الكويتية حينها من كون مغنية هو الخاطف القاتل من خلال صورة غير مؤكدة له ..؟!



إن هي إلا ظنون لا ترتقي إلى مستوى اليقين ..؟!



أدلة أخرى على براءة الشهيد العظيم عماد مغنية من خطف طائرة الجابرية :



2 - توسط معمر القذافي.



من المعلوم والمشهور موقف حزب الله من معمر القذافي المتهم بخطف السيد الهمام موسى الصدر أعلى الله مقامه ، وتوتر علاقة الطرفين شائع ذائع ، فكيف يتوسط القذافي لخصومه وأعدائه ..؟!


3 - المطالبة بإلياس صعب.


إلياس صعب ليس عضواً في حزب الله هو والآخرين اللذين قد طالب الخاطفون بتحريرهم من سجنهم في الكويت ، بل حسب ما تجود به ذاكرتي هم أعضاء في منظمة التحرير ، ولذلك توسط لهم ياسر عرفات الذي دخل الطائرة حسبما أفاده مساعد الطيار العازمي في مقابلة سأعرضها حالما أتمكن من ذلك.


4 - لم تتهم الكويت عماد مغنية بتهمة اختطاف الجابرية ، وما قاله جابر الخالد وزير الداخلية اليوم لا يغير من هذه الحقيقة شيئاً ، فلماذا انتظرت الحكومة 20 عاماً لاتهامه وبالتحديد بعد استشهاده ..؟!


5 - الدليل الذي ذكرناه في أول الموضوع وهو عدم تأكد أعتى الجهات الإستخبارية في العالم من تحديد شكل وصورة عماد مغنية ، فكيف أمكن للأجهزة الأمنية الكويتية ذلك ..؟!


سأفصل أكثر في هذه النقاط لاحقاً إن شاء الله ولكن أحببت وضعها لعلها تساعد الاخوة في الدفاع عن الشهيد مغنية أمام من سيستثمر الفرصة للتخوين والفرية.


في كتاب ( أشهر الجرائم السياسية في للكويت ) للمؤلفين المحامي نجيب الوقيان والصحافي صباح الشمري وفي فصل اختطاف الجابرية يقول المؤلفان ص 284 :

" ولقد اختفى هؤلاء الرجال دون أن يتم الكشف عن هوياتهم وجنسياتهم .. وهكذا فقد أسدل الستار على أطول عملية اختطاف بعد مرور ستة عشر يوماً منها ثلاثة أيام في مشهد وخمسة أيام في لارنكا وثمانية في الجزائر .."

ولم يأتِ المؤلفان على أي ذكر للشهيد عماد مغنية سوى أنه في اليوم العاشر من اختطاف الطائرة ترددت أنباء مفادها أن زوجة عماد مغنية هي شقيقة خبير المتفجرات "إلياس صعب" .. أي أن الأمر برمته لا يعدو كونه بضعة إشاعات هنا وهناك ..!!



دليل آخر :

قبل الخوض في هذا الدليل ينبغي الإلتفات إلى كون المجموعة التي اختطفت طائرة الجابرية قد تكون هي نفسها التي اختطف قبل أربع سنوات - أي 1984 - طائرة "كاظمة" ويدل على ذلك أمران :

- مطالب الخاطفين في العمليتين كانت مشتركة وواحدة وهي تحرير إلياس صعب وستة عشرة آخرين من جماعته من سجون اكويت.

- زعم المضيف المصري الذي عاصر الإختطافين أنه شاهد نفس الرجل - قائد المجموعة - في كلتا العمليتين ، وإن كان كلامه محل شك كبير فربما أثرت الضربة التي ضربوها على رأسه في ذاكرته والله أعلم ..!!

هذا مع التنبيه إلى أن خاطفي الجابرية في لقاء صحفي في الجزائر قبل إخلائهم الطائرة أخبروا الصحافيين بأن لا علاقة لهم بخطف طائرة كاظمة.

6 - مضايقات السلطات الإيرانية لخاطفي الطائرة "الجابرية"

لا أريد البدء في المضايقات التي تعرض لها خاطفو طائرة كاظمة في إيران ولكن سأبدأ بهذا الإقتباس من كتاب ( أشهر الجرائم السياسية في الكويت ) حيث ذكر المؤلفان فيما يتعلق بأول أيام الطائرة الجابرية في مطار مشهد ص 362 :

" وهبطت الطائرة وحطت وسط المطار .. واعتقد الركاب في بداية الأمر أنها حطت في مطار الكويت. وتم إغلاق المطار أمام عمليات الطيران ، وأخذ بعض القناصة مواقعهم حول الطائرة"


يقول المؤلفان فيما يخص اليوم الثالث من اختطاف الجابرية في ص 265 :

" وهدد الخاطفون بجعل الركاب الكويتيين يدفعون ثمناً غالياً إذا لم تلبَ مطالبهم ، وأنهم سيعتبرونهم أسرى سياسيين وطالبوا بإزالة الحواجز من ممر الهبوط ، وذلك تيسيراً للإقلاع ، مشيرين إلى أن السلطات الإيرانية تحاول كسب الوقت ، معلنين أن أساليب المماطلة ستشير إلى تواطؤ إيراني مع الكويت ، وأن إطلاقهم سراح بعض الركاب ليس ضعفاً وإنما علامة لحسن النوايا"

أما فيما يتعلق بالطائرة "كاظمة" فقد جاء في نفس الكتاب الوثائقي ما يلي :

- في بداية دخول طائرة كاظمة الأجواء الإيرانية تصدت لهما مقاتلتان إيرانيتان من نوع فانتوم لمنعها من التوغل ، إلا أن طلب قائد الطائرة السماح لهم بالهبوط للتزود من الوقود الذي أعلن نفاده من الطائرة فسمحوا للطائرة بالهبوط في مطار مهرباد بطهران.

في اليوم الخامس طالب الخاطفون تزويد الطائرة بالوقود ، وإعادة شحن بطاريتها ، إلا أن المفاوضين الإيرانيين رفضوا تزويد الطائرة بالوقود ووافقوا على شحن البطاريات.

- في اليوم السادس تم اقتحام الطائرة واعتقال الخاطفين وقد ثمنت الكويت هذا العمل العسكري وشكرت إيران عليه.

يقول مساعد الطيارفي الطائرة كاظمة ص 189 :

" .... وكان الإيرانيون يماطلون في تنفيذ طلباتنا ولم يزودونا بالوقود لكي لا نقلع ، وكان الخاطفون في خوف من أن يقدم الإيرانيون على اقتحام الطائرة ..."

ومن المعلوم يقيناً أن "عماد مغنية" أحد قيادات حزب الله المتحالف بإيران منذ تأسيسه فكيف يتعرضون لمثل هذه المضايقات وبهذا الشكل الذي يخيفهم من الإيرانيين ..؟!






اقتباس:
واكبر دليل على عدم تورط الشهيد ان الطائرة بعد تحريرها من الخاطفين في الجزائر لم يتم تسليمهم من اجل محاكمتهم والتعرف اكثر على حيثيات عملية الاختطاف ولم يتم حتى الكشف عن وجوههم للملأ اضف الى ذلك الى ان الشهيد متهم بتفجير السفارة الفرنسية ايضا وهنا يجب ان لانغفل عن مدى قوة العلاقة بين فرنسا والجزائر فهل تقبل فرنسا باطلاق سراحة كي يعود لمحاربة اسرائيل !!!؟؟

Bo Jaij said...

منقول من مدونة التفاؤل الرياضية




لا أحب بتاتا الخوض بالأمور ذات الطابع الطائفى أو المذهبى لقناعتى بأن المذاهب - كالأعراق و الأصول - لا يجوز (إنتقادها) أو إستغلالها كوسيلة لإهانة الغير أو النيل من كرامته.

تمكنا كشعب من تخطى الكثير من الفتن الطائفية و على مر التاريخ الحديث...و خاصة أيام الحرب العراقية - الإيرانية و محاولة الطرفين ( خمينى - صدام ) من جر الكويت لمستنقع الحرب الدائرة بينهم و عن طريق إستغلال التركيبة الفريدة للمجتمع الكويتى المكون من عدة مذاهب و أصول.

و جاء الغزو العراقى البغيض و كانت ردة فعل الشعب الكويتى حاسمة فأثبت للعالم كله بأن الكويتيين - سنة و شيعة - متحدين و متراصين بعشقهم للكويت و حكامها و لم يتمكن أعداء الكويت من تفكيك هذا المجتمع المتماسك و مع كل المغريات المادية و المذهبية!

نعم هناك أفرع لأحزاب سياسية أجنبية بالكويت...و نعم هناك كويتيين (ضايعين) فى هذه الأحزاب....ما حدث من عمليات أرهابية بالثمانينات و قبل سنوات مرتكبيها للأسف كانوا كويتيين و أعضاء فى أحزاب سياسية (معروفة)...و هذه الأحزاب تابعة لأحزاب سياسية عربية و أجنبية....و منها حزب الله و تنظيم القاعدة.

للأسف كدولة و حكومة لم نستطع التعامل مع هذه الأحزاب السياسية و تركناها لتكبر و تترعرع بأرضنا الطيبة ....مع أن الكل عارف عنها و عن أعضاءها!!

و كما تألمنا قبل فترة من مقتل رجال شرطة كويتيين على يد (اسود الجزيرة) التابع للقاعدة...نتألم اليوم على قيام أعضاء فرع حزب الله بالكويت بإرسال تعزئة رسمية عن مقتل إرهابى صاحب تاريخ دموى و مسؤول عن إختطاف و قتل كويتيين....للأسف رد الفعل الحكومى ضعيف و (كالعادة) و كما تعودناه فى قضايا مشابهة!

لابد من إقتلاع جذور هذه الأحزاب و التنظيمات الإرهابية ذات الطابع الدينى من أرض الكويت الطاهرة...و ليس فقط عن طريق القبض على جم واحد و إجبارهم على كتابة تعهدات خطية!!

من يفرح بقتل الكويتيين ...شرطة أو مدنيين....ما نبيه بالديرة!!

من يحاول أن (يستورد) و (ينشر) أفكار دينية متطرفة لترهيب الكويتيين...ماله مكان فى كويت الحرية و الأمان!

للأسف حاولوا أعداء الكويت أن يخلقوا فتنة بين أبناء الشعب الكويتى بالثمانينات...و جروح هذه الفتنة لا تزال تدمى حتى يومنا هذا....

الكثير من الأخوة و الأخوات...سيطرت عليهم مشاعر الغضب من تذكر ما إقترفه الإرهابى المقتول من جرائم ضد الكويتيين بالثمانينات فجاءت ردود أفعالهم عفوية و وقعوا (بفخ الطائفية) إللى نصبوه لنا أعدائنا!

إذا هناك إرهابى (ذو مذهب وهابى) قام بقتل رجال شرطة كويتيين...لا يمكن باى حال من الأحوال أن نعمم و نقول بأن كل الكويتيين الوهابيين ولاءهم لمذهبهم فقط و يكرهون الكويت!
و إذا هناك إرهابى (ذو مذهب شيعى) قام بقتل كويتيين....لا يمكن باى حال من الأحوال أن نعمم و نقول بأن كل الكويتيين الشيعة ولاءهم لمذهبهم فقط و يكرهون الكويت!

هذا المنطق الأعوج...راح يصب أولا و أخيرا فى مصلحة الأحزاب السياسية الطائفية كحزب الله و القاعدة و غيرها!! فلماذا نساعدهم بتحقيق أحلامهم الشيطانية فى تحويل الديرة (للبنان) أو (لعراق) جديد؟؟

من المؤلم فعلا أن نسمع هذه اللهجة الطائفية البغيضة من شباب الكويت المثقف و المطلع على خبايا السياسة المحلية و العالمية....و نتمنى أن (نفوّت) هذه الفرصة السوداء على أعدائنا و نثبت لهم مرة أخرى بأننا لسنا سنة-شيعة-بدو-حضر..بل كويتيين أولا و ثانيا و أخيرا...نبذل دمنا و أرواحنا من أجل هذى الأرض و علمها و سيادتها ( فقط )...و مهما (ضاع) البعض فى أحزاب الأرهاب...تبقى الغالبية العظمى بخير - و الله لا يغير علينا!

بو محمد said...

الأخ العزيز بو سلمى
الوطنية عزيزي ليست أقوال و لا صفة بالنسب
و هي ليست برتبة تعطى و لا لقب يهدى

الكل كويتيين غصبا على اللي ما يرضى و اللي مو يايز له هالكلام خل يشرب من البحر والا يطق راسه بالطوفه
محد يزايد على أحد
و مواقف الأشخاص لا تمثل إلا توجهاتهم و آرائهم و لا تمثل طوائفم و إنتماءاتهم

أسأل الله أن يوفق الجميع و يحفظهم من الفرقة

bass said...

مغنية الفلسطيني نفسة اللبناني ؟

أذا كنت تقصد النائب الفلاني ، فتاريخة حافل في سالفة مكةسنة1989 ، التي تم
أعدام 16 كويتي ، و هو الوحيد ألي فلت ؟

مهما وضح فيجب أن يظل ولاه للكويت ، لو راضع معاه ؟

kila ma6goog said...

سلام

بتر
حبيبي تشكر

أمثست
يس وي نييد تو نو

شوشو
قلنا لا للفتنة

لؤلؤ
طولي بالج الدنيا مد و جزر

ليل
المفروض هم يوضحون وجهة نظرهم قبل لا احد يستجوبهم

مهندس
مشكور حبي

حسن
يمكن تكون الآية كما تقول لا تناسب العنى الكامن و لكن جملة ليطمئن قلبي عائدة الى كوني مواطن كويتي و ناطر جواب من نائب في مجلس امة كويتي على فعل يعتبر شاذ

بو بندر
لا يعنيني المهري فهو لا يمثلني في مجلس الأمة , لكن نواب مجلس الأمة يمثلون الشعب بأكمله فمن حقي أوجه لهم هذا السؤال

أجار
انت من وين تييب هالكلام؟

من قال اني حاط فلتر للآراء؟

لمن سكرت التعليق كان لغرض واضح و كتبته في المقالة الاولى و بعدها حطيت كل التعليقات و تقدر تروح و تعلق

ثانيا , تقبلت الاجابة على المستوى الشخصي لأن من جاوبني كان شخص عادي و مو من حقي أشكك فيه او أطعن فيه , لكن لمن يجي نائب بالمجلس فمن حقي أطالبه بان يوضحلنا أسباب هالحركة

الرجاء التركيز في الموضوع و عدم خلط الأوراق

و اذا ابي أمسح تعليق فأعتقد هذا من حقي و لا احد يزايد على مساحة الحرية عندي

أم العيال
ياليتك توزعين شوي من عقلك على البعض

ماكس
مشكور على كل هالتوضيح و لكني لا أنتظر دليل و منطق و تحليل , انا انتظر رد رسمي و علني من السيد النائب المحترم في الصحف الكويتية

و أكرر بأني لا أشكك في ولاء أحد و لكن الفتنة على بعد خطوات قليلة

بو جيج
ذبحتني , تعليقك شطوله بس انا معاك

بو محمد
عزيزي بو محمد لست انا من يشكك أو يطعن بأحد , انا شفت وضع غريب رسميا في وسط هذه العاصفة , و سألت النائب سؤال نرجو ان نجد اجابة مقنعة عليه

ننطر و نشوف

و الله يحفظ الكويت من الداخل و الخارج

بو محمد said...

أخي بو سلمى
لا تفهمني غلط أخوي
حشاك و الله من التشكيك و الطعن
كلامي كان موجه لمحبي التصيد في الماء العكر
لأصحاب الفهم الحقير و التطبيق النجس للمثل القائل
الخير يخص و الشر يعم
و أنا وياك هم أبي انطر و أشوف

و أقول آ مين على دعائك أخي

اجار الدين كشمش said...

ما كسمان

اهب يالشجاعه والبطوله التي اطلعت عليك ...وبالتحدي لشعور كل الكويتين

ووصف المجرم مغنيه بالشهيد

وتريد ان توهق مطقوق بالجهر بالبطوله ...والشهامه التي تتمتع بها

والله الواحد ..يحتار في نوعية تفكيرك ...ولاااااا يمكن ان تكون كويتي ...ومن اين لك هالمعلومات

الموثقه بهذه السرعه

شوف اخ ىمكسيملان

انت اخطر على الطائفه الشيعيه

الكويتيه من ياسر حبيب

والمجرم مغنيه

وتدعوا اخوانا الشيعه الكويتين لعدم

السكوت وداق الصدر ..لاشعال

الفتنه علنا والشيعه منك براء

وتحرف الكلم عن مواضعه بان

الشيعه يجب ان يقفوا اليوم

قبل غدا..لتأبين مجرم لبناني

الم تسأل نفسك لماذا الشيعه الكويتين يجب ان يأبنون هذا المجرم

هل هو الامام السستاني مثلا
او رجل عالم وامام محترم عند
الطائفه الشيعيه

؟؟؟؟

لماذا تجرهم الي الفتنه ؟

اكشف راسك واكتب بالجرائد والحسينيات ..لماذا

تخفي نفسك ...هل هذه بطولة حزب الله

والله انكم تقربون ..النار الي ثوبكم التي البستكم ايها الكويت لتدثركم من البرد وتحفظ

اعراضكم عن شرور الاحزاب ..ولكنك اليت على نفسك التفسخ والتحدي

واعلم يامكسيملان

ان اهل الكويت الشيعه قبل السنه قد مروا بتاريخهم ...باقسى وامر من

مما تتوقع وانهم قادرين على

حفظ لحمتهم ..لا انت ولا من حزبك

يستطيع ان يشق صف الكويتين

واللذي تصفه بالشهيد العظيم

وانت اعرف باجرامه ضد ابناء الكويت والدوله تعرف تماما
من هددها في ذلك الوقت

وتعرفه بالاسم والصوره

لانهم لا يخافون دولة الكويت الصغيره ولا حكومتها المتسامحه

طبعا انت لا يمكن ان تكون

كويتي وتسكن الكويت
ولكن ..على الاقل لا تحرق طائفتك في وطنها

طائفتك اعقل منك !!!1


فمالله

اجار الدين كشمش said...

اخ مطقوق

يواش يواش
يا معود

هههههههههه
لا تزعل انا غلطان معتقدا

ان موضوعك هذا عليه فلتر

لما شفته ظهر على طول ضحكت

يا معود صايرين هالايام

الكويتين جباريت

لاتشيش علي ..اشدعوه عاد ؟

فمالله

اجار الدين كشمش said...

اخ مطقوق

يواش يواش
يا معود

هههههههههه
لا تزعل انا غلطان معتقدا

ان موضوعك هذا عليه فلتر

لما شفته ظهر على طول ضحكت

يا معود صايرين هالايام

الكويتين جباريت

لاتشيش علي ..اشدعوه عاد ؟

فمالله

bass said...

لعتة من الله لعنة و قف على من يقول عن الجلب ألي فطس شهيد ؟

والله أن الكلب أطهر منه فهو خنزير

اللهم أبعد عنى الفتنة

kila ma6goog said...

شباب

محنا يهال بالروضة عشان نقعد نتناجر و نتهاوش و نتسابب

اللي يبي يعلق يعلق باحترام لو سمحتوا

عشان لا اضطر امسح تعليقات و رجاء اللي يبي يتهاوش يروح يتهاوش بمدونة الللي يبي يتهاوش معاه , انا هالأيام حدي مشغول و مو فاضي أقعد اتناجر و افاكك بينكم

شكرا

Maximelian said...

العزيز اجار الدين كشمش
:)
الموضوع اللي قريته حضرتك انا ناقله وانا كاتب هالشغله وحاط اللنك بعد

مو بالضرورة اكون مؤمن بكل شي انكتب فيها .. بس شفت ان الاراء كلها متجهة بصوب واحد .. ومن الموضوعية انك تعرف راي من يخالفونك بالموضوع لذلك قتلك يستحق القراءة

ثاني شغله .. ما حرضت الاخوة على حضور العزاء او اقامته مثل ما تفضلت بس السالفة اني كالاخ مطقوق كنت منتظر تصريح من الاخوة النواب المحترمين .. كنت منتظر تبرير للقضية اللي اثيرت مؤخرا

فاللي سمعته انااليوم ان النائب راح يخرج عن صمته اليوم في مجلس العزاء وبيلقي كلمة

هذي القصة ومافيها :]

واعذرني اذا بكلامي هذا امثل خطر لك ولغيرك :)

:::ShoSho::: said...

مو قصدي اقولك انت لول اقصد عموما مدري ليش الناس تسوي فتنه..

scarce313 said...

الله يحفظ الكويت

و يبعد عنا الفتنه

زهرة الرمان said...

لو بافتراض الاشتباه في أن عماد مغنية خاطف الجابرية .. لو اشتباه و عدم يقين كامل .. فقط .

كان يجب على أخواننا احترام ذلك وعدم إقامة مجلس عزاء

و احترام الشهداء شهداء الجابرية .. والصمت أقلها ..

.

مُحَسّدْ said...

كفيت و وفيت اخوي مطقوق

بالمناسبة المجرم عماد مغنية لبناني من اصل فلسطيني

وفي الحقيقة نريد توضيحا عاجلا من الأخوة الشيعة جراء الدعوة للعزاء بنفوق مغنية حتى لا يتصيد طالبو الفتنة في المياه العكرة

بصراحة الدواوين الكويتية مستاءة جدا جدا من التعزية على قناة المنار وسوف تتزايد كثيرا بإقامة العزاء عليه في الحسينيات وقد سمعت شخصيا في عدد منها ردود فعل متطرفة تطالب بإتخاذ إجراء حازم وقوي تجاهها ومع شديد الأسف أنها تشمل البرئ والمدان
ولا حول ولا قوة إلا بالله

زهرة الرمان said...

هذا اللنك اهداء لكل من حضر العزاء

و لكل من يحاول أن يبرئ المجرم

http://forum.kuwaitstorm.com/index.php?topic=421.msg%25msg_id%25

وقار said...

Kwt-News:
النائب عبدالصمد خلال مجلس تأبيني: لا يد لعماد مغنية في "الجابرية" ولنا وقفة دستورية مع وزير الداخلية بسبب تصريحاته.

النائب عبدالصمد: صحيفة سراق المال العام تتعامل مع الاستخبارات الامريكية والصهيونية للإساءة إلى مغنية.

اجار الدين كشمش said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

معلش بس أول شى كنا نتمنى من عبد الصمد و بقية أعضاء حزب الله بالكويت تزويد الداخلية بكل ما يعرفونه من معلومات عن الاشخاص إللى إختطفوا الجابرية...فمن كلامهم يبدو بأنهم يعرفون كل شئ...و طول هالمدة ساكتين!!

كعضو بمجلس الأمة كان المفروض من عدنان عبد الصمد أن يشرح و (يبرر) للشعب الكويتى و فى قبة البرلمان كيف تحول الإرهابى إلى شهيد بنظره! و قبل حتى التفكير بإقامة مجلس تأبينى فيه تحدى لمشاعر الكويتيين جميعهم (سنة و شيعة)!!

و لا ننسى أيضا دور التكتل الشعبى إللى يضم بعضويته عبد الصمد فى إيضاح أسباب قبول عضوية ممثلين لحزب أجنبى ...و ماهى ردة فعل السعدون و مسلم البراك و غيرهم الآن تجاه ما فعله زميلهم عبدالصمد!!

لازلنا و لحد هذه الساعة ننتظر رد حكومى واضح على كل ما يحدث...أم سيستمر الصمت؟

ذات عقل خشبيّ said...

يمّه


أنا غطيت يومين رديت كل هذا صــاير !



هــو ... شفيهم الربــع


ما يعـرفون ينــامون لهم يومين بـ سلام !


لا حول ولا قوة إلا بالله ...


وبعدين يبــا شفيكم أنتو كل شي تدخلون فيه سنة وشيعة وايران وبن لادن


وحتى لو النائب شيعي ولا حزب الله الكويتي كله شيعــة

يبــا ترى هذولا مو قرآن !

عشــان يتحاسبون كلّ الشيعــة عليهم !



الله يعين قلبج يالكويت !

وهدّوا اللعب ...



يعطيك العافية مطقــوق والله يستر لا صج تنطق بس :P

kila ma6goog said...

لا تحرق ثوبك وثوب عائلتك
العفيفه

اجار

عندك وجهة نظر حاول تعبر عنها باسلوب نظيف

و ان لم تستطع فاحفظها لنفسك

شوف تعليقات الناس و تعلم شلون تكتب باحترام للآخرين , ترى كلنا كويتيين

سلام

سدرة العشـــاق said...

الرياييل راحوا يا مطقوق و اللي بقى ارباع رجال

ما يحمدون و يشكرون ربهم على هالارض اللي ربتهم و كبرتهم و درستهم و درست عيالهم و بالاخير يوقفون ضدها

حسبي الله و نعم الوكيل فيهم و عسى يحرق قلوبهم مثل ماحرقوا قلوب امهات شهداءنا

mantovani said...

مطقوق

يعطيك العافية

مابي اطول عليك

اشكرك على ابراز المواضيع بهالصورة العقلانية

المهم

شصار على سيارتك عقب الحادث ذيج الايام ؟؟


مانتوفاني

Bad-Ran said...

من عقب ما كشفك فؤاد الهاشم و بين لنا انك مندوب حزب الله بالكويت وانا مو واثق فيك

...............

عدنان عبدالصمد صاحب مواقف مشرفة بالدفاع عن المال العام و ووقوفه في وجه الفساد و واجب عليه ان يوضح هالمسألة جدام الشعب

اجار الدين كشمش said...
This comment has been removed by the author.
اجار الدين كشمش said...
This comment has been removed by the author.
حياتي هدف مو عبث said...

سبحان الله الحين لأ للفتنه

حسبي الله ونعم الوكيل

Soud said...

ابو سلمى صباح الخير

الموضوع شائك فمن كان بطلااصبح مجرما، ومن كان مجرمااصبح بطلا

حنا ما ندرى هل مغنيه ارتكب هذا الفعل ام لا لكن اللى نعرفه ان جريدة العفن هى جريدةالحراميه

دمت بود

white tulip said...

صباح الورد..على الجميع
مطقوق بعد اذنك

الاخ اجاراسمح لي
اسالك ليش وايد ماخذ الامور بحساسيه !!و
عفوا ماخذ راحتك بالكلام واستخدام كل الالفاظ يلي تبيها لكن بنفس الوقت ما تعطي مجال للناس تتكلم ولا تعبر عن رايها وفوق كل هذا اتهدد!!معقوله
هاللي قاعد اقراه
على شنو !على واحد ارهابي راح الى مزبلة التاريخ!
انا حارني وقاهرني
ان لبنان قدرت تصدر لنا عفنهاالطائفي للديرة ..للاسف هذا واضح من خلال الردود والكتابات انشقاق عجيب يلي حاصل
عموما واتهامات مبطنه ...

يااجار رجاءا هدي بالك
ولا تشكك في وطنية العالم حوالينك

حضرتك قلت الكويتين صايرين جباريت حتى انت صاير جبريت

وانا تفاجات بردك لان دايما اقرا ردود لك مضحكه تدل على خفة دم ولطافه لا متناهيه

اصلا حتى نك نيمك
انتيكه
وبصراحه جذيه انتا تيوع وانا من زمان ما كلت اجار :"/
يالله فمالله هههه

سوري دخلت بينكم بس قلبي عورني حيل حيل حيل

اغين
فمالله جميعا

*أبيض

اجار الدين كشمش said...

صباح الورود

وايت تربل

والله وانت صاج ماهي من طبيعتي

لكن ما يصير صاحب المدونه

يتهني

وكلامك خير

فمالله

white tulip said...

صباح الورد اغين
بعد اذنك مطقوق

اجار
منو وايت تربل
:"/مخك كله بالتربل هدي عزيزي
انا وايت توليب اهداء لك اليوم
علشان تهدى روحك
وان شاءالله تتصافي وترتقي الانفس...

اغين فمالله ههههه
أبيض*

أجمل وطـن Q8 said...

لازم يتعقبون اصحاب مجلس تأبين المجرم



شنو مغنيه فلسطيني ومغنيه لبناني !!

وزير الداخليه يصرح مني والطريج !! وزير الخارجيه يصرح مني والطريج ؟


مادي ليش هالدفاع وتبرأه المجرم مغنيه !!


والله لو كان كويتي ماحصل مثل هالترقيعااات


الله ياخذ مغنيه وكل من وقف معاه



مع خالص الموده والاحترام :)

Anon said...

خلونا نكون صريحين وما نضحك على بعض
على الأقل 50% من شيعة الكويت ولائهم لإيران

LiFe DRaMa said...

انا مابي اعلق بس ابي انضم حق مطقوق قلبا و غالبا

يا جماعة الفتنة ولا انتوا تبون الشارة يعني ... الشعوب العربية سخيفة و بس مع الشعارات و على الخيل يا شقرا ... المشكلة اني منهم و شهد شاهد من اهله ... محد قعد يزايد و يطعن بالطرف الآخر الا المتعصبين الكارهين لغيرهم ... الهي لا تجعلني منهم يا الله

احنا بالكويت غزو ما فرقنا .. اييون بالفتن ... حامض على بوزهم

و يعيش مطقوق عالي الهامة

ملاحـظـة said...
This comment has been removed by the author.
هذيان said...

أي صفة أتخذها سيد عبدالصمد حتى يكون الناطق لحزب الله
أولم تكون صفة الأحزاب التي تطالبون فيها لا تتبع أي تسيس للدين
وما هي تلك الدلائل الذي أطلع عليها سيد عدنان من حزب الله ومن ايران والوثائق التي تبرأ عماد مغنية وكم تم وبأي صفة كانت والكويت كانت تتلقى الهجمات في أيران في وقتها وكانت لإيران محاولات زعزعت أمن الكويت وعمليات أرهابية ... وما تلك العلاقة الوثيقة لحزب مصنوع بنهج أيراني...؟
ولماذا دائمآ يرتبط أسم سيد عدنان بأجتماعات مع السفارة الأيرانية فهو لا يمثل الحكومة أنما يمثل أمة؟
منذ 20 عام ونحن نعرف عماد مغنية خاطف الجابرية وأنا اتحدث الآن بصفة شخصية كون الموضوع مس بلدي ومس عائلتي شخصيآ ... فلم ينكر سيد علاقة مغنية بالحادث طوال 20 عام فما سر التبرأ الآن ...وما خلط الأوراق هذا
هل سيد عدنان لديه الأستعداد لأثبات براءة مغنية ونحن على أستعداد للدخول معه إلي القضاء حتى نعرف أننا على ماذا عشنا 20 عام فهل يدخل القضاء بصفته الشخصية أم يأول الموضوع لطائفية ومذهنية مثلها دارت أمس بحشد مبالغ به نواياه لن تكن إلا لغاية عرف بهاسيد عدنان دائمآ

ماذا تريد مني اليوم أصدق عدنان وأكذب حكومتي أصدق عدنان وأكذب واقع وحقيقة ما عرفها إلا من كان عاشها
أذا كيف عرفنا نحن بعماد مغنية منذ بداية الحادث وقبل أنهاء الأختطاف
فهل الوكالات الأخبارية التي تحدث لنا تكذب
هل قياداتنا السياسية كانت تكذب بتلك الأيام تقول لي لم يعلنوها بالصحف أقول لك كانوا يعلنونها لنا ومعنا وفي بيوتنا عندما كانت تدور الأحداث
فهل أكذب أخي وأصدق سيد عدنان
هل أكذب الشيخ سالم صباح السالم رحمة الله عليه وأصدق حسن نصر الله
دعي أسألك سؤال من أين لنا بأسم مغنية لعنة الله عليه من ثاني يوم وثالث يوم حادث أختطاف الطائرة

فهل غدآ نقول عامر خليف لم يقتل الكويتيين وعزوا فيه ولو بعد 3 سنوات
فهل نقول بن لادن لم يكن أرهابي فعزوا فيه

لكن سؤال للجميع لم كان هذا التجمع لأسود الجزيرة أو المتشددين وأبنوا الزوقاوي ألم يكونوا الآن في أمن الدولة
تلك ما أرادها سيد عدنان حتى يشعل الفتنة ولكنه لم يحصل عليها
فهل الجابرية اليوم كذبة مثل مايدعي

ألا بئس أنفس تضرب الوطن و وحدته بعرض الحائط

فمن يكون اليوم جرثومة الفتنة
أحكم وتحكم بالعقل وانظر إلينا جميعآ كويتيين دون مذاهب وطوائف فهل تقبل قاتل أبن بلدك شهيد وهل تقبل هاتك عرض ابناء بلدك شهيد

والله لا أحسبك هكذا

Ni3Na3aH said...

كلنا ودنا نعرف
@@
الحين كل شي تتخيله واضح و منطقي يطلعلك احد يناقشك فيه و يعقده
;/

Faisal said...

لو فرضنا بجهله بأن مغنيه الفاعل لهذه الاعمال الارهابيه

على الاقل احترام لنفوس الشعب الكويتي
احترام لاسر الشهداء
وتسكت ماتدافع عن شخص نعتبره ويعتبره كل كويتي ارهابي وانت بحكم منصبك
للاسف ياعدنان عبدالصمد

Bu Jassem said...

الله يستر على الكويت من الي ممكن يصير ويستر على عيالها الحلوين من هالفتنة

kila ma6goog said...

أصبحنا و أصبح الملك لله

يا فتاح يا كريم يا رزاق يا عليم

بو محمد
ما فهمتك غلط

عزيز و غالي

أجار
مسؤوليتي اني أحفظ كرامة اللي يعلقون عندي , اتمنى تساعدني على هالشي

بس
لول ها ؟ ارتحت الحين؟

ماكس
عموما الجرايد اليوم مشبعة هالموضوع و نشوف شنو تحرك الحكومة الرسمي , احنا بتوع الحكومة:)

حكومة الكويت طبعا عشان لحد يزور كلامنا

شوشو
ليش الناس تسوي فتنة؟

تصدقين سؤال بالعظم و ما لقيت عليه جاوب , احتاج افكر فيه

313
آمين

الرمان
شكرا على المشاركة و اللنك

الله يحفظ الكويت

محسد
توضيح على شنو؟؟

شوف الجرايد واضحة

وقار
تمت

عقل
هدوا اللعب هدوا اللعب

نبي نريح شوي

بوجيج
اتوقع سيستمر الصمت

الصمت و النسيان أسلم الطرق

صدقني

سدرة
:)

مونفاني
بالكراج تصليحها 5000

على التأمين طبعا

تأمين مو تأبين

عشان لحد يزور الكلام

بدران
و اليوم كاتبين اني سأبدأ التحقيق في مقتل مغنية بصفتي قائد فيلق القدس

انزين ما يدرون ان التحقيق يبيله مصاريف؟

وين البدجت؟

هدف
لا اله االا الله

سعود
ودي أكتب عن هالموضوع بجدية أكبر و لكني أعلم ان لوثة العقول شديدة في هذه الأثناء

تولب
اذنك معاك

بس أجار اللي هامك الحين؟ و الباجي كلهم ملائكة الرحمة؟؟

أجمل وطن
وزير الداخليه يصرح مني والطريج !!

تبي الصج؟

وزير الداخلية ملك التصريحات و ما يدري وين الله قاطه

دراما
يسلم راسك عزيزي و الواحد دام ارتضى على نفسه الدخول في هالمجال المفروض يطول باله و يتعامل مع الناس بأدب و احترام

شكرا

أنون
تهقه ليش؟

هذيان
ما أدري تعليقك و سؤالك موجه لي شخصيا أو للجميع , عموما تعليقك فيه الكثير من الأمور الغائبة عن أذهان الأخرين

سأتعمق بالمسألة في موضوع مستقبلي

نعناعة
عادي

شي متوقع

فيصل
اتفق معك

بو جاسم
و عيالها الجياكر بالطقاق؟

شكرا للجميع على التعليق و أكرر اني أحسد نفسي على قراء هذه المدونة

Barrak said...

ترددت اكثر من مره في التعليق على هذا الموضوع
يمكن لانه اخاف الناس تفهمني غلط
بس انا تعلمت اني اقول رايي
وحب الكويت بقلبي قبل عيني

النائب اللي اقام مجلس العزاء وقال كلامه على الرغم من ان كلامه ثلاث ارباعه مو عاجبني ولاراح يعجب الشرفاء
الا اني الى الان مو حاس ان في فرق بين الشيعي والسني بالكويت
في كلمه قالها النائب خطيره واخطر من كلامه في مجلس العزاء الا وهي بما معناه انه اهو او غيره احسن من ناس وايد طلعوا او انحاشوا من الديره بالغزو هالكلام لازم يتحاسب عليه لانه وايد خطير
وفيه كلمه قالها انا موافقه عليها ان الحطومه مااعلنت بشكل رسمي عن خاطف الجابريه رغم انه الموضوع منضى عليه فتره كبيره
ورقة الطائفيه هي الورقه اللي من المستحيل ان الواحد يلعب فيها بدولتنا
هذا رايي المتواضع ولكن مالازم وزير الداخليه ولا حتى النائب ان يتحدثون بهذه الطريقه وبهذا الاسلوب

واحييك على هذا الموضوع وطريقة تناولك له

دائما احترمك

Barrak said...

خطا مطبعي قصدي الحكومه مااعلنت من هم اسماء خاطفين الجابريه بشكل رسمي الا بعد الوفاة اي وفاة الاخ في دمشق

هذيان said...

الأخ مطفوق

كان تعليقي موجه لمن يعتقد أننا عندما تحدثنا عن مغنية كنا نجهل ما نتحدث عنه
والله حرصنا على أدنى سقف للمعلومات وما تحدثت به ما هو إلى توضيح أن الفنتة لمن أراد ضرب مشاعرنا نحن بعرض الحائط
فما والله ما تحدثنا بجاهلين وما أردنا اللوم حتى لا نقول أننا عنصريين لكن اليوم ومن هنا أقول أين أقلامك منا ومن مشاعرنا فهل كان التعليم ومنع أختلاطه منعكم ..؟
تكتبون ونتفاعل معكم ونؤيدكم وأنتم لنا أخوة ونراكم اليوم تصدون
أن أردت التعمق فتلك من أهم النقاط
واعرف يا أخي فما والله حد قلمآ على في كل مكان إلا حرصنا على الوحدة
وما اراده عبدالصمد إلا الفتنة
لكني متمسكه بأجابتك
فلم تجاوب يا مطفوق

ولم تناقش ما أوردته
فما قلته قبل قليل لمسؤول أربعة أيام وأنا أتمزق ولكني والله مصرة على لحمة ابناء وطني
وأني والله أرى بعضآ منهم يخذلني
تخيل أنك كنت بالطائرة وكنت الرهينة الذي ستقتل الثالث وانجاك الله
وعواقب هذة الحادثة أصبحت عقيم
وبعد قهر بالنفس وبعد عشرون عام
قتل الأرهابي
وأنا أقول لك عماد مغنية هو الخاطف
وترى بعض من ابناء بلدك يعزون ويقولون شهيد
ماذا ستحس
هو ما يحسه الآن من كان في الحادث

فتى الجبل said...

مثل ماطعنا الطبطبائي بتأييده لبن لادن
ومثل مانجرحنا بتصريح العتيجي عن أبناء وبنات الكويت
أهانا عدنان عبدالصمد بوقوفه مع الارهابي عماد مغنية
أرد وأقول
لا للسلف
لا للاخوان
وألف لا لحزب الشيطان المسمى خطأ بحزب الله
الكويت أولا وأخيرا
الكويت وبس اهيا غنوة معظم أهل الكويت سنة وشيعة حضر وبدو ما عدا منافقين الأحزاب المتأسلمة السنية والشيعية

kila ma6goog said...

براك

للأسف انك تسمي رأيك بالمتواضع

رأيك هو رأي العقل و الركادة و الفكر الصافي المتعمق

مادري ليش الأغلبية تسيطر ألسنتهم على عقولهم

ضايقتني كلمتك بأنك تخاف تنفهم غلط

الشمس ما يغطيها المنخل

:::ShoSho::: said...

ضايق خلقي والله :(

mantovani said...

مطقوق


معليش انا يمكن فهمي بطيء

بس ممكن تقولي وجهة نظرك بالموضوع
على طريقة 1+1=2

انا ما كونت وجهة نظر لما الحين

لما اخطفو الطيارة كنت بثانية ابتدائي و ما كنت فاهم الوضع تماما

اذكر اني كنت راجع من سايفواي الضجيج مع الوالدة على ايامه
و كان غدانا معدس
لما كان الخبر منقول على الهواء مباشرة

---

مطقوق حبيبي

تصليح سيارتك 5000 دينار ؟؟

ماحاشك اكتئاب ؟

الله يعز التأبين اللي راح يدفعلك

يا كائد فيلك الكدس




اخوك الوسطي مانتوفاني

kila ma6goog said...

سلام

أهلا بالأصدقاء

و الأعداء أيضا

أنا شايف ان الموضوع واضح و ما يعرفش تلت التلاته كم

فماني شايف أي جدوى من التكرار الغير مبرر

العملية واضحة

الكويت رسميا و غير رسميا تتهم مغنية بالارهاب ضدها بدون دليل مادي واضح

الشيعة المتعاطفين مع حزب الله ينفون عنه هذه التهمة بدون دليل مادي واضح أيضا

اللي معتقد انه ارهابي مستانس و يعبر علنيا عن وناسته بموتة هذا الجلب و حزبه الشيطاني

و اللي معتقد انه مو ارهابي مو مستانس و يعبر علنيا عن حزنه باستشهاد هذا الشهيد المجاهد

اللي مستانس زعلان من اللي مو مستانس و يقوله انت ما تحب الكويت لأنك مو زعلان من موت من ارتكب ارهاب ضد الكويت؟

المو مستانس يرد يقول انا مو مستانس لأني مو مقتنع ان اهو له علاقة بارهاب ضد الكويت

الخلاصة

مواضيع الارهاب و الاستخبارات لها مليون حسبة و حسبة و معظم الحوادث الارهابية تنتهي بدون معرفة أو امتلاك دليل مادي على مرتكب هذه الحادثة , و حتى اذا صادوا المرتكب الفعلي لها صعب يصيدون من وراء العملية من غير المشاركين لذلك فواضح هني ان كل واحد يصدق ما يريد هو ان يصدقه

كما قلت في موضوع الشيعة و السنة , التاريخ موجود و مفتوح للجميع و انت تختار ماذا تريد ان تصدق , أكيد اذا كنت كاره حزب الله بالأساس فستتمنى مشاركة هذا الحزب بالأعمال الارهابية ضد الكويت , و اكيد ان كنت من عشاق حزب الله فلن يسمح لك عقلك ببلع مشاركة الحزب بارهاب ضد الكويت

هذا شي طبيعي و الأوضاع المتوترة الحالية طبيعية و بالنسبة لي فسأسلم الأمر بيد الحكومة , ان هي رفعت قضية على المشاركين في التأبين فنشوف شنو نهاية القضية ؟ و ان بلعت السالفة و سكتت هم تتضح لنا بعض الأمور

لمن طلب رأيي الشخصي

أنا عندي كلام كثير عن الموضوع بس للأسف كلامي يعتمد على المنطق أكثر من العاطفة و أرى أغلبية الكتاب اليوم تسيطر عليهم العاطفة لذلك لن يتمكنوا من فهم ما اكتب , انتظر عودة المنطق و سنكتب انشاءالله

هذيان
قلتلك من المرة الأولى أن تعليقك لمس مناطق كثيرة غابت عن الكثيرين , و رغم تفضيلي تخصيص موضوع كامل منفصل عنها الا اني سأحاول ان ارضي غرورك و اجاوبك

انا شخصيا أعتقد ان مغنية مجرد اسم أو رمز و ليس هو المهم

يعني مات أو ما مات , زعل من زعل و فرح من فرح هذه اشياء هامشية و من سذاجتنا جعلنا منها قصة كبيرة

من يريد التعمق في الأمر عليه العودة الى عام 88

حرب 8 سوات بين العراق و ايران

مليون قتيل ان لم يكونوا أكثر

حالة بؤس و عجز تام للدولتين

دمار و نار و شرار و حزن و كآبة في كل مكان

الكويت و لعدة أسباب كانت مئة في المئة واقفة بصف العراق و عندي وثائق كثيرة من الجرايد على الحالة التعبوية اللي كانت تعيشها الكويت لمصلحة العراق

دولة بحجم ايران و بعقلية حكام ايران صعب عليها تشوف دولة صغيرة مثل الكويت تتحرش فيها عن طريق غير مباشر و تدعم العراق و تسكت , اكيد ان ايران بتحاول تستعرض عضلاتها على الكويت

أيضا يجب علينا عدم التفكير بسذاجة الأطفال , ففي الثمانينات لبنان أيضا تعاني من حرب أهلية بشعة و كان القتل بالشوارع و تحول اللبنانيون الى وحوش يمزقون بعضهم بعضا و يخونون بعضهم بعضا

أيضا عامل وجود منظمة التحرير الفلسطينية و عناصرها في الكويت و ما شكلوه من عامل عدم استقرار ما نقدر نتجاهله

أيضا تعاطف الشيعة مع ايران تاريخيا و دينيا جعل بعضهم يرون الحكومة الكويتية كنظام كافر و جعل بعضهم يقومون بأعمال ارهابية نعرفها كلنا

كل هالعوامل مجتمعة تجعلني لا أستغرب من حوادث ضرب الناقلات و التفجيرات الارهابية و محاولات الاغتيال و خطف الطائرات , أكيد كل هالامور بتصير لدولة صغيرة أدخلت نفسها للأسف بمشاكل أكبر منها و الدليل هو الغزو

كما قلت مغنية هو مجرد اسم لا راح و لا رد , الصراع الحقيقي كان بين دول و منظمات و أحزاب و مصالح و ابتزازات معقدة جدا جدا و ليس فيها طرف يتحمل كل الخطأ و طرف يمثل دور الحمل الوديع

خلونا نكون عقلاء و نستفيد من دروس التاريخ

عموما صديقي أنا أجلك و اعرف مرارتك و كما قلت انا شوي مشغول هالأيام بس انشاءالله اكتب عن الموضوع بشكل متعمق و افضل

فتى
شكرا

شوشو
تفائلي , الكويت بخير

مونتافوني
وجهة نظري موجودة في تعليقي على هذيان

و اكتئاب؟ لوول

حاشني والله و لذلك تشوفني مالي خلق نجرة هني

شكرا للجميع

Яeema said...

kel yoom ta'thbeet ennik ekbeeer

Eagle4 said...

أصبحت أخاف جدا من أن نصبح لبنان أخر. أرحمنا برحمتك يا رب. أنا لم أكافح و أضحي بعمري للكويت لتصبح ما هي علية ألان. لم أبقى في الغزو و أطفئ حرائق ألآبار و لا أرى زوجتي و أبنتي 9 أشهر لنصبح ما إحنا علية. لم أكافح لكي تصبح كويتنا ألعزيزة بقرة حلوب و الكل يريد حلبها. ألكويت كانت لست ببلد شيعي أو سني. إنما كانت بلد ألإسلام و الكويتيين يا الله يا رب, استر علينا و أحمينا من هالخراب. أدعوا معاى, أنشأاللة يسمع دعاءنا.

اجار الدين كشمش said...
This comment has been removed by a blog administrator.
kila ma6goog said...
This comment has been removed by the author.
Krakatoa said...

بوسلمى

هناك انباء عن قيام شخصيات شيعية بالذهاب الى سمو امير البلاد والاعتذار منه على خلفية تصريحات عبدالصمد

هل هناك تأكيد على هذه الانباء؟؟

هذيان said...

شكرآ مطفوق

فقد أرحتني كثيرآ وأرضيت غروري
فالله ما كنت أريد إلا تلك الأجابة لعلمي بها مسبقآ

سيدي أن السياسة علمتنا
أن التبريرات تسقط في يوم لا تحتالجه الوطن
وأن في مثل هذا اليوم لا نريد التحليل السياسي بقدر الفزعة للوحدةالوطنية وقبلها للوطن وابنائه

شكرآ مطفوق فما والله ما ستكتبه بنجهله

مُحَسّدْ said...

الاخ براك

صحيح الحكومة لم تعلن بشكل رسمي مسؤولية مغنية عن الحادثين الارهابيين لكونها تفتقد الى الدليل , لكنها متيقنة انه الفاعل , نقلا عن السي اي ايه

وعلى فرض عدم مسؤولية مغنية الفعلية عن الحادثين يبقى في النهاية متهما وبجرائم خطيرة تمس الامن القومي الكويتي
وكان ينبغي على النائبين على الاقل عدم حضور العزاء والثناء عليه وعلى بطولاته المزعومة , ان لم يستطيعا على ادانته واستنكار جرائمه

فالصمت من ذهب

عاجل said...

بوسلمى
ازمة وتعدي
اهم شيء اكتشفنا ان السيد قاضي ومحامي

mantovani said...

طيب

طالما ان الطرفين مافي عندهم ادلة دامغة
سواء بالادانة او البراءة

انا عجبي من بعض المدونين اللي يعتبرون اشخاص وطنيين و بنفس الوقت حركوا الموضوع باسلوب متسرع

و ايضا الوم اهل مجلس العزاء اللي ما قدروا تبعات الموضوع

مو مترقعين

احنا بالكويت فعلا مو قاعدة تضبط ويانا هاليومين

الله يستر

Sal said...

اخي مطقوق
مشكور على البوست وقمه بالتألق كالعاده ولا تحتاج شهاده من مرتادي منتداك.الواقع مر وللأسف كنت اتوقع ان يكون جناحي طائر دولتنا اكثر حكمه وعقلانيه مماهوعليه اليوم.فاذا كانت عقليه نائب بمجلس الأمه ووزير الداخليه بالتراشق بالتصريحات على الصحف والملأ فلا تتوقع من عامه الشعب سوي الاحباط وبث الفرقه بين طوائف الشعب.بتوقعي ان سبب عدم توضيح الموقف الرسمي للحكومه هو خجلها من طريقه التعامل مع موقف الاختطاف ان ذاك ولا تستغرب ان سمعت بالتالى ان حكومتنا دفعت المبلغ الفلاني لتطلق سراح المخطوفين مع تعهدها يعدم ملاحقه مغنيه قضائيا.فماهم سبب انتهاء الأزمه المفاجئ وعدم ملاحقه الخاطفين من قبل القوات الجزائريه؟ الا تعتقدون ان ثمه صفقه قد تمت؟

الأمر لا يعنيني فالامس هم الأمس والمهم اليوم,اتمني ان يتدخل سمو الأمير بحكمته ويجمع نواب حزب الله ووزير الداخليه وان يتم وضع النقاط على الحروف على الأقل فيما بينهم.

الواضح ان هناك فجوة كبيره بين الموقفين وهناك نقاط اختلاف كثيره لا يمكن حلها الا بوجود عارف ومطلع على تفاصيل تلك الفتره ومن الواضح انها كانت مغيبه عن الاخوة النواب. اتمني من كل قلبي ان يتدخل الأمير وان يستغل احترامه ومكانته عند الجميع ويخلصنا من فتره حالكه الظلام بانتظارنا.

بالنهايه اتمني ان الجميع استوعب الدرس من هذة الأزمه وتعرف على ازمه الولاء لهذه الأرض كما لمسناه عند أزمه اسود الجزيرة وغيرها. اتمني ان تتدارس الحكومه أساليب تنميه الولاء لهذا البلد فهذه ليست اول ولا اخر أزمه ستواجهنا.
فيصل

white tulip said...

لا اعتقد بوجود ملائكة رحمة بالكويت
وكل يوم ينمو عندي هالشعور...
يزيد
ويكبر
يزيد
...كل يوم
عن
يوم
يزيد
ويكبر
المهم
الشعب في حالة تفرعن
وقاسيين على ومع بعض في التعامل
حتى على النت
ينهشون ببعض للاسف الشديد

تحياتي لك
أبيض*

Maximelian said...
This comment has been removed by the author.
Maximelian said...

أبيض*

مو قتلكم ما نعرف نختلف اهني .. لازم نكون صورة وحده .. نسخة وحدة .. راي واحد :]


لذلك ما الوم الاخ براك على تردده في في طرح رأيه

ان تكون مجنونا في أرض المجانين خير من ان تكون العاقل الأوحد

هذا مثَل مَثَل .. لحد يفهم غلط لول

توني داش جريدة الوطن عدد اليوم

ولاعت جبدي :/

على قولتك مطقوق .. جو ملوّث

lipitor said...

ir@

lipitor said...

اطمئن قلبك ان مغنية مو الخاطف؟
انا اطمئن قلبي ان صدام ماغزا الكويت الا بضغط امريكي.
وانا اطمئن قلبي ان بن لادن ماله علاقه بالارهاب
وانا اطمئن قلبي ان جابرالاحمد خطط عملية الاغتيال لنفسه ليزيد شعبيته!

المهري قالها بزله لسان: العمليات الارهابية ضد الكويت وشعبها وحكومتها عمل وطني.
والنطيحة والمتردية والمنافقين واصحاب الولاء للحزب وايران قالوها مدوية: نبي دليل.
مادري شنو الدليل الى يبونه؟

مره ثانية نصور لكم العملية من اولها لاخرها ونحطها بيوتيوب عشان تطمئن قلوبكم؟

والى يقول تدليس وكذب. شبين الحكومة الكويتية وعماد وحزب الله عشان يتهم من بد كل كوادر الحزب؟


Maximelian
مافي مجال للاختلاف. لوكويتي قال بختلف معاكم بموضوع صدام والغزو لايمكن ان يسمى الا خائن.

كـــويــــتـــي said...

الله يعطيك العافيه
والله يستر على الكويت

kila ma6goog said...

سلام

ريما
متشكر أوي

نسر
زعلني تعليقك الصراحة

ياخوي العود الكويت لا زالت بخير و كل هالمناكش الحاصل الآن مجرد شدة و تزول , مرينا على مصايب أكبر بكثير من الحاصل و عديناها

اعتمادنا على العقلاء و أعرف انك منهم

تعوذ من ابليس و الأمل موجود

كراكوتا
مادري والله الصراحة و انا شخصيا أرفض اني أعتذر عن تصرف غيري , اذا انا ما غلطت ليش أعتذر؟ أنا كويتي حالي حال الشيخ و الضرر اللي أصابه أصابني

هذيان
بالضبط السياسة حقل ألغام يجب ان تحسب كل خطوة تخطوها و كل خطوة لا تخطوها

شكرا

محسد
كلنا نعرف الفرق بين الدليل المادي الحاسم و الدليل اليقيني اللي غير مادي و لكن كل المؤشرات تصب في هذه الخانة

عموما انا اتفق معك بأن فعل النواب ما كان حكيم و كان تصادمي بشكل ما له أي داعي

عاجل
انشاءالله تعدي و عندنا مواضيع أهم

مونتفاني
أسوأ شي عندما يتحرك الانسان بناء على ما يتوقعه منه الآخرين , و للأسف الأغلبية تتحرك على هالأساس

سال
لم تترك لي مجال للزيادة يا بو غازي

مسمار بلوح

وايت
بلاش تشائم يا بنتي

انا شخصيا و مع كوني في وسط المعمعة الا اني ماني شايف كل هالتشاؤم

ماكس
اليوم عيد عند الوطن فلا تلومهم

بالنهاية ما يصح الا الصحيح

و لو بعد حين

لبتور
مشكور على هالتعليق الحلو

لا تقطع

كويتي
حبيبي

هالعلم غالي

Anonymous said...

من اطلع على حيثيات اختطاف طائرة الجابرية التي يتهم بها "الشهيد المجاهد الحاج عماد مغنية" يدرك أن دليل الإتهام الموجه إلى الشهيد الكبير يتمثل في تعرف بعض الركاب عليه من خلال صورة شخصية له.


الغريب في الأمر هو المعلومة المعروفة والتي تؤكدها وسائل الإعلام المختلفة اليوم أن الموساد والمخابرات الأمريكية لم يحيطا بشيء عن شكل الشهيد سوى من خلال صورتين مختلفتين - وربما أكثر - لا يعلمون أي واحدة منهما هي الصورة الحقيقية لعماد مغنية.


فكيف اطلعت وتأكدت الأجهزة الامنية الكويتية حينها من كون مغنية هو الخاطف القاتل من خلال صورة غير مؤكدة له ..؟!



إن هي إلا ظنون لا ترتقي إلى مستوى اليقين ..؟!



أدلة أخرى على براءة الشهيد العظيم عماد مغنية من خطف طائرة الجابرية :



2 - توسط معمر القذافي.



من المعلوم والمشهور موقف حزب الله من معمر القذافي المتهم بخطف السيد الهمام موسى الصدر أعلى الله مقامه ، وتوتر علاقة الطرفين شائع ذائع ، فكيف يتوسط القذافي لخصومه وأعدائه ..؟!


3 - المطالبة بإلياس صعب.


إلياس صعب ليس عضواً في حزب الله هو والآخرين اللذين قد طالب الخاطفون بتحريرهم من سجنهم في الكويت ، بل حسب ما تجود به ذاكرتي هم أعضاء في منظمة التحرير ، ولذلك توسط لهم ياسر عرفات الذي دخل الطائرة حسبما أفاده مساعد الطيار العازمي في مقابلة سأعرضها حالما أتمكن من ذلك.


4 - لم تتهم الكويت عماد مغنية بتهمة اختطاف الجابرية ، وما قاله جابر الخالد وزير الداخلية اليوم لا يغير من هذه الحقيقة شيئاً ، فلماذا انتظرت الحكومة 20 عاماً لاتهامه وبالتحديد بعد استشهاده ..؟!


5 - الدليل الذي ذكرناه في أول الموضوع وهو عدم تأكد أعتى الجهات الإستخبارية في العالم من تحديد شكل وصورة عماد مغنية ، فكيف أمكن للأجهزة الأمنية الكويتية ذلك ..؟!

هناك أمر لابد أن ننتبه إليه أعزتي وهو أن أبناء حزب الله ليسوا قتلة سفاحين بالشكل الذي شاهده ركاب الطائرة المخطوفة "الجابرية" بل هذه الأعمال من القتل البارد والتعذيب تليق أكثر بأفراد الفصائل الفلسطينية لا سيما منظمة التحرير


في كتاب ( أشهر الجرائم السياسية في للكويت ) للمؤلفين المحامي نجيب الوقيان والصحافي صباح الشمري وفي فصل اختطاف الجابرية يقول المؤلفان ص 284 :

" ولقد اختفى هؤلاء الرجال دون أن يتم الكشف عن هوياتهم وجنسياتهم .. وهكذا فقد أسدل الستار على أطول عملية اختطاف بعد مرور ستة عشر يوماً منها ثلاثة أيام في مشهد وخمسة أيام في لارنكا وثمانية في الجزائر .."

ولم يأتِ المؤلفان على أي ذكر للشهيد عماد مغنية سوى أنه في اليوم العاشر من اختطاف الطائرة ترددت أنباء مفادها أن زوجة عماد مغنية هي شقيقة خبير المتفجرات "إلياس صعب" .. أي أن الأمر برمته لا يعدو كونه بضعة إشاعات هنا وهناك ..!!


دليل آخر :

قبل الخوض في هذا الدليل ينبغي الإلتفات إلى كون المجموعة التي اختطفت طائرة الجابرية قد تكون هي نفسها التي اختطف قبل أربع سنوات - أي 1984 - طائرة "كاظمة" ويدل على ذلك أمران :

- مطالب الخاطفين في العمليتين كانت مشتركة وواحدة وهي تحرير إلياس صعب وستة عشرة آخرين من جماعته من سجون اكويت.

- زعم المضيف المصري الذي عاصر الإختطافين أنه شاهد نفس الرجل - قائد المجموعة - في كلتا العمليتين ، وإن كان كلامه محل شك كبير فربما أثرت الضربة التي ضربوها على رأسه في ذاكرته والله أعلم ..!!

هذا مع التنبيه إلى أن خاطفي الجابرية في لقاء صحفي في الجزائر قبل إخلائهم الطائرة أخبروا الصحافيين بأن لا علاقة لهم بخطف طائرة كاظمة.

6 - مضايقات السلطات الإيرانية لخاطفي الطائرة "الجابرية"

لا أريد البدء في المضايقات التي تعرض لها خاطفو طائرة كاظمة في إيران ولكن سأبدأ بهذا الإقتباس من كتاب ( أشهر الجرائم السياسية في الكويت ) حيث ذكر المؤلفان فيما يتعلق بأول أيام الطائرة الجابرية في مطار مشهد ص 362 :

" وهبطت الطائرة وحطت وسط المطار .. واعتقد الركاب في بداية الأمر أنها حطت في مطار الكويت. وتم إغلاق المطار أمام عمليات الطيران ، وأخذ بعض القناصة مواقعهم حول الطائرة"


يقول المؤلفان فيما يخص اليوم الثالث من اختطاف الجابرية في ص 265 :

" وهدد الخاطفون بجعل الركاب الكويتيين يدفعون ثمناً غالياً إذا لم تلبَ مطالبهم ، وأنهم سيعتبرونهم أسرى سياسيين وطالبوا بإزالة الحواجز من ممر الهبوط ، وذلك تيسيراً للإقلاع ، مشيرين إلى أن السلطات الإيرانية تحاول كسب الوقت ، معلنين أن أساليب المماطلة ستشير إلى تواطؤ إيراني مع الكويت ، وأن إطلاقهم سراح بعض الركاب ليس ضعفاً وإنما علامة لحسن النوايا"

أما فيما يتعلق بالطائرة "كاظمة" فقد جاء في نفس الكتاب الوثائقي ما يلي :

- في بداية دخول طائرة كاظمة الأجواء الإيرانية تصدت لهما مقاتلتان إيرانيتان من نوع فانتوم لمنعها من التوغل ، إلا أن طلب قائد الطائرة السماح لهم بالهبوط للتزود من الوقود الذي أعلن نفاده من الطائرة فسمحوا للطائرة بالهبوط في مطار مهرباد بطهران.

في اليوم الخامس طالب الخاطفون تزويد الطائرة بالوقود ، وإعادة شحن بطاريتها ، إلا أن المفاوضين الإيرانيين رفضوا تزويد الطائرة بالوقود ووافقوا على شحن البطاريات.

- في اليوم السادس تم اقتحام الطائرة واعتقال الخاطفين وقد ثمنت الكويت هذا العمل العسكري وشكرت إيران عليه.

يقول مساعد الطيارفي الطائرة كاظمة ص 189 :

" .... وكان الإيرانيون يماطلون في تنفيذ طلباتنا ولم يزودونا بالوقود لكي لا نقلع ، وكان الخاطفون في خوف من أن يقدم الإيرانيون على اقتحام الطائرة ..."

ومن المعلوم يقيناً أن "عماد مغنية" أحد قيادات حزب الله المتحالف بإيران منذ تأسيسه فكيف يتعرضون لمثل هذه المضايقات وبهذا الشكل الذي يخيفهم من الإيرانيين ..؟!






اقتباس:
واكبر دليل على عدم تورط الشهيد ان الطائرة بعد تحريرها من الخاطفين في الجزائر لم يتم تسليمهم من اجل محاكمتهم والتعرف اكثر على حيثيات عملية الاختطاف ولم يتم حتى الكشف عن وجوههم للملأ اضف الى ذلك الى ان الشهيد متهم بتفجير السفارة الفرنسية ايضا وهنا يجب ان لانغفل عن مدى قوة العلاقة بين فرنسا والجزائر فهل تقبل فرنسا باطلاق سراحة كي يعود لمحاربة اسرائيل !!!؟؟


أعزائي الكرام .. سماحة السيد نصرالله لمّح في خطاب إلى موضوع الإفتراءات ضد الشهيد السعيد "رضوان الله وسلام الله عليه"


وقال :

((( الحاج عماد مغنية من القادة الذين كان جهادهم وسهرهم وتعبهم وحياتهم كلها صدقة سر مع الله تعالى، هؤلاء جنود الله المجهولون في الأرض ، المعروفون في السماء، لا يدافعون عن أنفسهم، يدافعون عن الأمة والوطن قضايا والحق ولا ينتظرون مديحاً لأنهم مجهولون ولا يردون تهمة ظالم او كاذب أو مدع ٍ ، لانهم مستورون ، ولا يدافعون عن أنفسهم لأنهم لا يرون لأنفسهم وجوداً خارج معركة الجهاد والعطاء والتضحية. أما بعد شهادة هؤلاء فحقهم علينا جميعاً أن ننصفهم، ان نكشف للعالم وجوههم المنيرة وحقائقهم الصافية، وعطاءاتهم العظيمة.
اليوم ، حق الحاج عماد مغنية الشهيد على هذه الأمة أن تعرفه من اجلها لا من اجله، وحقه على الأمة ان تنصفه من اجلها لا من اجله، وحقه على الأمة أن تستلهم روحه ودرسه وجهاده من اجلها لا من اجله.
فرضوان اليوم، في رضوان الله وكل ما قد يقال عنه في دار الدنيا من ثناء أو مديح هو جزء من الدنيا الفانية التي لا تساوي شيئاً في حسابات أهل الآخرة الواصلين.)))



مغنية : البطل الذي أبكى جنرالات العدو

استشهد البطل العبقري والقائد الذي هزم أعتى جيش في العالم خلال حرب تموز عام 2006 في لبنان وأبكى جنرالات الکيان الصهيوني ، الشهيد الخالد عماد مغنية خلال عملية جبانة شارك فيها الموساد والـ (سي اي ايه) واستخبارات بعض الدول العربية العميلة لاميرکا.


وکان البطل الشهيد من عباقرة العمليات التي نفذت ضد الکيان الصهيوني طيلة اکثر من عقدين من الزمن ولقن العدو درسا عجزت عنه کل جنرالات العرب وجيوشها المهزومة دائما، بحيث کان اسمه يرعب جنرالات البنتاغون الاميرکي واسرائيل معا.

استشهد الشهيد البطل عماد مغنية ولا عجب ان يستشهد هذا الانسان العبقري وهو الذي كان مطاردا طيلة عشرين عاما من قبل اجهزة الاستخبارات الاميرکية والموساد وبعض الدول العربية القذرة وشاءت ارادة الله ان يکافئ هذا البطل المناضل بالشهادة ويجعله ضمن شهداء بدر وحنين.

کان الشهيد عماد مغنية في ريعان الشباب عندما اختار طريق الموت الزؤام والشهادة في سبيل الله واقسم ان يهب حياته لنصرة المستضعفين والشعب الفلسطيني المظلوم.

وهذا الشهيد الذي قد کافح من اجل صد اعتداءات الکيان الصهوني ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني کان يعتبر النضال ضد اعداء الامة هدفا ساميا وسار على هذا النهج المقدس حتى نال شرف الشهادة.

وخلافا لما يدعي به الاعلام الغربي والعربي فان الشهيد مغنية رغم سمعته التي ارهبت الاعداء کان انسانا في غاية الرقة والعاطفة ويتميز بنكران الذات ، يبکي حينما يرى جثة طفل فلسطيني شهيد وفي نفس الوقت يصول صولة الفرسان على الوحدات الصهيونية في جنوب لبنان ويفتك بجنودها.


لم يقتل الشهيد البطل عماد مغنية اي انسان بريء مهما کانت جنسيته ولونه ولکنه کان يتربص باعداء الامة ويختار الزمان والمکان المناسبين ليوجه اقسى الضربات ضد هؤلاء الاعداء.

عماد مغنية کان عَلـَـما ً بارزا من اعلام هذه الامة دخل التاريخ من اوسع أبوابه وحطم أسطورة العدو الصهيوني وسجل انتصارات عسکرية باهرة وطوى صفحة سوداء من صفحات تاريخ هزائم الجيوش العربية امام جيش الکيان الصهيوني.

کان عماد مغنية الشبح الذي أدخل الرعب في نفوس جنرالات اميرکا واسرائيل والعبقري الذي يخطط بامکانيات محدودة ليفتك بجيش الکيان الصهيوني وخير دليل على ذلك ملحمة تموز الخالدة التي غيرت موازين القوى لصالح الشعوب المسلمة في المنطقة.

لقد رحل مغنية في غفلة من الزمن وبغدر من الاستخبارات الاميرکية والصهونية وبعض استخبارات الدول العربية التي من الاسف اصبحت تعمل الى جنب اجهزة استخبارات العدو لقتل خيرة شباب هذه الامة.

الشهيد عماد مغنية لم يکن شهيد حزب الله فحسب بل کان شهيد کل الشعوب الحرة والمناضلة حيث کان بمثابة حمزة بن عبد المطلب للامة الاسلامية.
کان الشهيد عماد مغنية حينما يذهب الى ساحات القتال في الجنوب يبث الامل في نفوس مقاتلي المقاومة الاسلامية ويقهر العدو مستخدما عبقريته العسکرية وکان يجتهد ويصيب.

رحم الله فارس الامة الاسلامية وابنها البار الشهيد عماد مغنية وسيبقى خالدا في نفوس المستضعفين والاحرار الى الابد وستلاحق اللعنة اعداء هذه الامة مدى الدهر.


في خطاب السيد حسن حفظه الله اشار الى ان الشهيد البطل عماد مغنية كان رجل يعمل بصمت ولم يكن حتى يدافع عن التهم التي توجه له ولم يذكر سماحته نوع هذه التهم وهناك مثل يقول ان النفي احيانا يكون اثبات والآن بدأت تظهر حقائق تلك الاتهامات فقد استبعد بعض المتابعين كون الشهيد مغنية له ضلع في تفجير السفارة الامريكية وذلك لصغر سنه وقتئذ وستظهر الحقائق كلها بما فيها خطف الطائرات الكويتية ومن كان يقف ورائها وهنا يجب ان نركز على نقطة انه لايمكن ان ينال مركز حساس وقيادي في حزب الله شخص يداه ملطخة بدماء ابرياء قتلوا بغير ذنب
يأبى الله لنا ذلك ورسوله ص و نفوس طابت وحجور طهرت ... أضف الى ذلك هناك من زعم ان الشهيد عماد مغنية قد عمل له عملية تجميل وتغيير حتى لايعرف شكله لكن كل من رأى الصورالقديمة والحديثة التي نشرت له في الصحف لم يجد فيها قد طرأ عليها تغيير بتاتا ولم تجر له اي عملية فاسألوا اهل الطب والاختصاص في ذلك ان كنتم لاتعلمون .....






ومن يقرأ صحف الكويت اليوم لايجد ذاك الحماس باتهام الشهيد السعيد مغنية بانه يقف وراء اختطاف الطائرات فلقد بدأت تظهر الحقائق تباعا اما الذين في نفوسهم مرض والحاقدين والكذّابين والنصابين فدعهم في طغيانهم يعمهون و دعهم يتمتعون بكذبهم قليلا .. ثم يضطرهم الله الى عذاب اليم ..






هذا الموضوع مورد بحث كبير ، و فيه استفهامات لن يجاب عليها !
الوحيدون القادرون على اجابتها هم المطلعون على بواطن الامور ..
- لماذا رفضت حكومة الكويت أن يتم تحرير الرهائن في مطار مشهد بعملية عسكرية كما حدث قبلها بسنتين مع طائرة ( كاظمة ) المختطفة ؟
- الكويت كانت ترفض اعطاء بوبيان للعراق لاستعمالها في عملياته العسكرية ، لكننا فجأة بعد عملية اختطاف الجابرية وجدنا بوبيان سُلمت للقوات العراقية لتشن منها هجومها على القوات الإيرانية في معركة الفاو بمساندة جوية أمريكية واضحة ؟
فما السبب في ربط عماد مغنية و إيران بالعملية ، بفتح أراضي جزيرة بوبيان للاستعمال العسكري سيَما و أنها قريبة جدًا من الفاو العراقية ؟
- سنة 1998 في لقاء مع عمرو أديب على قناة أوربت مع وفيق السامرائي أعلن فيه بعض الخبايا و أشار لبعضها في كتابه ( حطام البوابة الشرقية ) و أهمل بعضها ، لكن مما لا يُخفى قوله أن معظم العمليات الإرهابية كانت مدفوعة من المخابرات العراقية في سبيل ابتزاز الكويت و منها تفجيرات المقاهي الشعبية ؟


الدكتور عبد الرضا أسيري ، له بعض التلميحات عن دور المخابرات الاجنبية التي وجدت في الكويت فرصة سانحة لتلعب أدوارا كبيرة في كتابه ، و هذا يؤيد ما ذهب إليه و أكده وفيق السامرائي .
- عماد مغنية بفرض قيامه بهذا الدور ، كيف استطاع و هو المطلوب من الموساد و الـ CIA أن يسافر من تايلاند إلى مشهد و منها إلى لارنكا في قبرص ثم إلى الجزائر ليختفي كالهواء ، هكذا ؟
رجل قام بعمليات نسبت إليه أقلها يجعل أي جهاز استخبارات يفجر الطائرة بمن فيها طالما أنه من مختطفيها ، يختفي في أوضاعٍ مجهولة دون مطالبة ؟
- التناقضات في أقوال الشهود ، عن كيفية وصول الأسلحة إلى الطائرة .. و من يراجع شهادة مساعد الطيار و يقارنها بشهادات رجال الامن و الرهائن ينصدم من شدة التناقضات و الاختلافات فيها ، سيّما في نقطة الأسلحة و ادخالها .


- ربط حزب الله بمنظمة الجهاد الإسلامي التي ينتمي إليها إلياس صعب ، و هي منظمة منشقة عن حزب الدعوة .. هذا الربط كيف وجد و تحت أي دليل ؟


هذه كلها أسئلة غير مجابة ، و لا نملك نحن أي إجابة عليها و حتى حكومة الكويت التي لا تملك أي مطالبة رسمية بعماد مغنية لم تجب عليها !


هذا ناهيك عن سر تدخل معمر القذافي و اصرار الخاطفين على وجود ياسر عرفات في المفاوضات ، رغم الموقف المعلوم لياسر عرفات من إيران ذلك الوقت ، و موقف القذافي من الحركات الشيعية في لبنان أيضًا !



*منقــــــــول*

لقد تأكدت من صحة المعلومات .. على الكل الاطلاع سواء معارض او لأ .. تم البحث بموضوعية

مطقوق شكرا على رقي اسلوبك.

اجار الدين كشمش said...
This comment has been removed by a blog administrator.
حمودي said...

موضوع مغنيه اخذ اكبر من حجمه وصار ينرفز

kila ma6goog said...

أجار المزيف

أمسح تعليقك لأنك تنتحل صفة مدون آخر , اعد التعليق باسم آخر غير مستخدم و سأترك تعليقك

شكرا

blacklight said...

عزيزي مطقوق
تقارير الموساد والمخابرات المركزيه الامريكيه تشير ان مغنيه متورط بعملية الإختطاف
وهذا رابط الخبر بسنة 1988 بنيويورك تايمز
http://query.nytimes.com/gst/fullpage.html?res=940DE1D8173DF935A25757C0A96E948260&sec=&spon=&pagewanted=all

مايفعله عدنان عبدالصمد اليوم ليس سوى فتنه لا معنى لها وتحرش بمشاعر كل من له أقرباء بالحادثه الأليمه بنفس كل كويتي.
قوله انه ماكو دليل على تورط مغنيه بالحادثه استفزاز ومجلس العزاء اللي اقاموه له ودعم الكويتيين لحزب الله قاعد يكبر الفجوه الطائفيه بالكويت ويعيد ايام سوداء ما نبيها ترجع.
أحييك على وقفتك ضد الفتن
وقرصه على السريع لو الدوله علمانيه والشعب يحترم معتقدات الغير مهما كانت جان هالفتن لايمكن تصير :P
تحياتي

اجار الدين كشمش said...

عاااااجل

"""""""""""""""""""""""
لاخواني الاحبه المدونين

تم سرقة اسمي

اجار الدين كشمش

من احد الحراميه ويبدو

من لهجته انه غير كويتي

ويدور بين المدونات

لاشعال الفتنه بيننا

وخااااصة اخواني الاحبه
في البلوغات
اللذين اختلف معهم

بالراي واللذي لايفسد لمحبتنا للكويت وودها

قضيه
""""""""""""""
اهيب بمن يريد ان يطفأ

الفتنه ...ان ينشر

وشكرا للاخ مطقوق الشاب في عمره والرائع في عقله

وشكرا ل احلى مهندسه
ولجميع من كشف اللص

الفتني

ونقول للص وايد عليك
اجار سطوح الكويت المتماسكه ..بحب الكويت
""""""""""""""""""""
فمالله
من اراد التأكد بروفايلي

غير بروفايله

kila ma6goog said...

لا تخاف أجار

من أمس و هو يعلق و نمسح تعليقاته

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

طوّل بالك أخوي , مو كل الناس حصلوا على القدر الكافي من التربية

Atinzad said...

What Blacklight said and posted made me laugh :D

His sources are CIA, MOSSAD, and NY times...

History is repeating itself. During the 80s they were saying "NO to FITNA, let us ALL support SADDAM, Sunni and Shia"

So saying the truth now became FITNA!?!

In the 80s it was the SADDAMish/AMERICAN/Zoinist propaganda that led us to believe that Mughniya was behind the Kidnapping, and we know after Kathma and Jabriya incidents how Kuwait increased its support for Saddam ten fold...

History is repeating itself again... The propaganda machine is working PRO ISREAL/ ANTI HIZBOLLAH.

Wake up... They, the ones who are fooling you, are the ones making the FITNA. Today you say Maghniya is terrorist, tommorow (now not even tommorow) Isreal is our friend and Iran is out to get us. Typical propaganda.

Typical... History is definitely repeating itself and we learned nothing from our support for Saddam in the 80s.

And btw... Those who were against Saddam in the 80s are the same one who stood up against his invasion of Kuwait.

WAKE UP

Om Jaber said...

نموت كلنا.. و تحيى الكويت

blacklight said...

antizad
مع كل احترامي لك ولباقي الزملاء أنا لا أؤمن بنظرية المؤامره ولست من مؤيديها كل ما اعرفه ان الجماعات الإسلاميه المتطرفه الفاشيه كحزب الله واسود الجزيره هم فعلا من مارس الإرهاب ببلدي وشوه سمعته دوليا وجعله يصنف بلدا حاضنا للإرهاب .لم ارى شيئا يحدث له بسبب الولايات المتحده او إسرائيل ولا يهموني صراحه لكني لن اركب الموجه واعطيهم اكبر من حجمهم واحملهم ذنب جماعات إرهابيه متطرفه تقتات على الفتن والحروب الاهليه.الدول العربيه كلها تحت تهديد هذه الجماعات ومن الغباء لوم امريكا واسرائيل كما يفعل قطيع القوميين العرب على امور نستطيع نحن الشعوب العربيه إصلاحها بنفسنا وبكامل إرادتنا.
لماذا نيويورك تايمز؟
لأن الإعلام العربي خالي من المصداقيه والحياد
تحياتي
and btw i hope you and people who still believe in conspiracy theory wake up , stand up and prove their claims with facts .

Eagle4 said...

أنا أسف يا مطقوق إذا زعلتك بس ماكان مخي اللي يكتب, كانت إحساساتي و دموعي اللى ما تبي تقف.

على فكرة Anonymous ليش أنت Anonymous أكيد خائف

Atinzad said...

Blacklight:

I totally agree there is no ligitamacy to the Arab newspapers like Al-watan.
And yes, you are right, Kuwait supporting Saddam and Saddam attacking Kuwait is another conspiricy thoery I came up with.

My dear Blacklight, stop believing the conspiricy theory that says "Hizbolla are out to get you" and stop believing the conspircy thoery that the newspapers are feeding you (and you are so gulable to believe)

BRING ME PROOF that Maghniya is the one behind the kidnapping, that the Arab newpapers, you so do not believe in, have fed you. I feel like YOU and all that are LIKE you are the ones riding the waves of Conspiricy thoeries.

Ofcourse, after saying all of this who knows, you might call me an anti-petriot. Typical.

Haven't you heard of innocent until proven guilty. Bring your proof (facts not OPINIONS from your ZOINIST News papers )

I love this "facist islamist".. I wonder from what dumb person you got that from hmmmmm...

with all due respect offcourse, I am not calling you dumb.. you just quote from dumb ppl :)

شوه سمعته دوليا

Shawahow som3etah dowalyyan!... sorry define for me internationally (dowalyyan).. are they Isreal, few pro zoinist here and there, and a few corrupt western leaders ?!

Do we not remmember the REAL internaltional backing of these brave fighters during the July/August 2006 war? I am not talking about dumb a** leaders? I am talking about the citizns of many countries, waving Hizbollah and Lebenese flags in the streets... Millions upon millions.. and lets not forget your dumb representatives in parlament that were shouting from the top of thier throuts, in support of hizbollah, calling them resistance fighters (I guess thats another codeword, by the hypocrities, for terrorists)? or are you too young to remmember? Were you just riding the Wave back then? going with the flow?

A bunch of idiots we have to deal with on a daily basis; calling us anti-wataniya...La baba I prefer Zain.

tekfoon laa tes7eboon jenseetiy lool :P

And by the way, I wish i was anynymous, atleast he/she had the guts to show you the inconsistancies.

kila ma6goog: you should have heard and went for yourself instead of taking, what seems, to be the Sayed Muhre way out "he is not a shaheed... yet he is not a terrorist"

In conclusion, Allah ye7feth eliKuwait o sha3ab elkuwait o Qasban 3alaacom Kuwaiti born and raised :)

blacklight said...

atinzad
بدايه احب ان اوضح لك اني لست من متعصبي الوطنيه ومتطرفيها لأني أرى مفهوم الوطنيه مجرد حجه ومبرر تستخدمها الدول كي تلحق الضرر بشعوبها التي لا حول لها ولا قوه الموضوع كبير ومتشعب وكنت بصدد كتابة مقال كامل عنه لأني ضد مفهوم إلغاء الفرد بسبيل الوطن . يقولون شهيد واعطى حياته فداء لوطنه وغيرها من عمليات غسيل المخ . انا لا اقول لك أن الغرب مختلف بل على العكس هناك دول مثل الولايات المتحده التي تدفع بأبنائها ليموتوا بحروب غير شرعيه من اجل مصالح يمتلكها اصحاب النفوذ.

بالنسبة لي أرى أن لجماعات الإسلاميه الإرهابيه كحزب الله , حماس وأسود الجزيره فاشبه بالثلاث رأيي وأنا حر فيه ولست مجبرا لتبريره لك أو تضييع محور موضوع الزميل مطقوق كي اثبت لك وجهة نظري,
كذلك تصنيف الكويت عالميا من الدول الداعمه للإرهاب هي حقيقه وليست جزءا من البروباجندا التي تراها إلا ان كنت ترى بالمنظومه الدوليه كجزأ من هذه البروبوجاندا فحوارنا اطرش لأاني شخص أعترف أني جزء من العالم ولست مثلك اظن العالم كله غول يتربص بي لينقض علي بأي لحظه.

تقول تريد دليل؟ و
دخلتنا بالقانون وتقول المتهم برئ حتى
تثبت التهمه كلام جميل جدا بس للأسف فاقد الشي لا يعطيه
اولا انت موالقاضي ثاني شي أنت القاضي والقانون الدولي ضارب فيهم عرض الحيط وغير مقتنع بمصداقيتهم أي مصداقيه تطلب ابهالحاله ؟ مصداقية المتهم اللي اهو
حزبالله؟
ولا أسرة مغنيه مو أحسن بعد؟
يا أخي حدث العاقل بما يعقل

ملاحظه :الموضوع عماد مغنيه تلفلي وتدور على صدام وغزو الكويت كأن الكويتيين هم المسؤلين عن الغزو يضعف حجتك لأن هذه كلها كانت سياسة الحكومه والمجلس كان مجمد أيامها يعني الشعب الكويتي ماله دخل بالسياسه الخارجيه لاطالما كان الوضع بالكويت جذي ومادري ليش اشرح هالمعلومه حق واحد يفترض فيه أنه كويتي.

نقطه اخيره مراعاة أحاسيس اللي تضرورا من الحادثه مو وطنيه متطرفه نفس ما البعض يصورلك هذي اسمها إنسانيه واخوه انك ماترضى على عيال ديرتك سواء كنت علماني او إسلامي او مهما كانت الأيدولوجيه اللتي تتبعها.

سؤال على الهامش لا تاخذه بشكل شخصي ليش ترد بالإنجليزي؟ يا أخي فعلا أنا أستغرب منكم العرب وكارهي الغرب تستخدمون لغتهم للتعبير عن كراهيتكم لهم شفت تناقضات بحياتي بس أكبر من هذي ما شفت.
sorry to use Arabic but in fact i want more people to read this debate if u prefer that i switch to English i have no problem with that.

Atinzad said...

I will answer your shallow question which has nothing to do with the topic nor the debate.

For your information, I do NOT hate The West nor any one you think is an Islamist Facist (i.e Hizbollah and Hamas). What they are against is the intervenstionist forign policy that the Western Powers (not People) take in the middle east, this is my stance as well.

FYI: I have western friends, A lot of them American. again, since you are so ignorant a lot of the western PEOPLE (and not GOVERNMENTS) are against their leaders policies.

I have been educated in the West; and NO, I did not sign a contract stating that I have to agree with their forign policy due to that, nor do i have to agree with them... I am not bought by others. Just because someone gives you candy does not mean you agree with all the injustice they impose on others. If i ever sign such a contract i will let you know.

And from the above statment you can see why it is easier for me to express and write in English.

And another excuse is my keyboard is in English not in Arabic... typing in English and writing in it is not hypocritical unlike what you think. I can lead you to ALOT of Forums that are "Islamic Faciast" and they write in English.


Now, I never said that Kuwaitis are responsible for Saddam invading Kuwait... I, for one, am not responsible and i am a Kuwaiti... I am simply stating an example of How SOME mislead people use petriotism to thier advantage, like they are using it right now, and how people are siding on the wrong side like they are doing right now..and later on they find out they were wrong.

And you... don't you respect those SHUHADA that fought to free their country from the Isreali Occupation! like stating, WITH ALL CONFIDANCE ,that HE was a terrorist? So it is ok for you to verbally ATTACK but not OK for others to verbally DEFEND?

It seems that you, and others like you, do not see the world out of their shell.

ya7laalic ma3a hal "9aanoon el dowaly..

An international Law which states 5permanant members in the security council and one of which Vetos every thing the Zoinist state does... You want me to believe that "9aanoon el dowaly is a representation of the free people of the world, INCLUDING the people of the WEST (and yes i do support the people of the west unlike your baised preception).

Offcourse, since you know about Kuwait Parlament you know that the Parlament was suspended for the WHOLE 80s !?!?! get real, who do you think you are fooling, I have the links of what members were in parlament (until it became majlis al-watani).

I know I got off subject... But this is the last time I reply to you..

I hope YOU respect all those who died due to SADDAM during the 80s (I am talking about the Kuwaitis, since this is the only Humane side you consider. Ofcourse if I said those who died from the zoinist in palastine and lebanon you wouldnt care about them because Humanity is seen from you preception, lets not forget how many kuwaitis to this day say "the palastinians deserve what they get" because Some kuwaits, consider themselves sha3ab ALLAH almakhtar)

So what we consider as A shaheed is by your "International" standards as a terrorist... why dont YOU respect the Millions of Arabs, muslims and free people of the world who consider this Person A SHAHEED ??

Enough said, i am BORED of this never ending conversation

Black light, you dont have to continue niether in arabic nor English if you dont want to.

salam Blacklight, I wish you all the best and hope you see things a little less from your narrow minded, typical Kuwaiti-liberal, prespective.

Sorry kila ma6goog el ne"9aash is definatly 3a"9eem with your friends.. And i really give you a hand for being able to talk any sense into them (I saw your other topics)

salam

blacklight said...

atnizad

Im sorry i mocked you in purpose with that shallow question of mine. that shallow question unfortunately made your tone go down to the drain and your flaming of me proves it.

You deviated from the topic and fell into my trap perfectly.
you know why you lost your Composure? cuz u had none to start with in the 1st place!

so its the fancy story with the
sweet title" i live in the west and i love their people but Im against their governments"
dude who was asking you to support their foreign policies or governments in the 1st place?
we were asking you why do you keep supporting a person accused of a Kuwaiti plane hijack incident and keep an arrogant attitude about it intentionally mocking fellow citizens who had their relatives involved in it.

you asked me to provide an evidence to his involvement and i replied that you don't respect the international law or international jury therefore you will automatically refuse any evidence they approve .yet your answer came out exactly like i expected no different from any stereotypical arab who believes that Israel runs the world
just for fun:
" yeeeha i love Israel come Israel and grant all my wishes who knows maybe i will be the next UN president"

FYI: I consider my self a freedom supporter .I quit being a humane activist or a liberal spokesman longtime ago cuz i don't wana be lured into the Israeli Arabic nonsense which imo is totally irrelevant to humane values like liberalism or secularity .

arabs and muslims tend to abuse those values to cover up their fraud logic and their raciest fascist ideologies.that was the trend of pan-arabism and guess what ? history is repeating it self and pan-arabism is revived with a new name called pan-islamism.

one last thing Im agnostic so your shuhada concept is irrelevant to me .Also yeah Im just showing courtesy to my fellow citizens and i couldn't careless to whats happening to arabs and muslims now cuz history proved to me they wouldn't do it for me if they were in my shoes.

in the end salam to u dude and good luck finding a new international justice system based on eliminating your imaginary enemy Israel.

also an advice to you next time if u wana end an unsettled debate peacefully just end it with a something like "each is entitled to his opinion" and leave with peace.

I really would've stopped debating if you just said what u had in mind and left peacefully .yet your last reply was very offensive to me thats why I didn't let it go even though Im sure that we wont reach an agreement.

kila ma6goog said...

سلام

انونمس
الشكر لك على هذا التعليق الطويل و المفصل الذي للأسف لم أقرأه كله

أعتقد النقاش تحول عن من هو عماد مغنية و هل هو الشخص المسؤول عن كل العمليات الارهابية الى نقاش لآخر و هو

في ظل هذا الجو المشحون شعبيا و المتيقن الجازم بأن "اسم عماد مغنية " هو المسؤول عن خطف الطائرات و قتل الأبرياء , هل من الحكمة أن يقوم أعضاء في مجلس الأمة باقامة عزاء ؟

جزء من ذكاء عضو مجلس الأمة قدرته على قراءة نفسيات الناس و معرفة كيفية التصرف و هذا للأسف ما لم يحدث مع حفلة التأبين هذي

أعتقد الجماعة يجب أن يعيدوا حساباتهم و كما ذكرت الفتنة متربصة بنا و يوم عن يوم أشوف محاولات لادخال أطراف أكبر بالموضوع و الله يستر

الكل متضايق من اللي قاع يصير

أشكرك مرة أخرى

حمودي
حد الدوسة

بلاك و أتنزاد
شكرا على هذا النقاش و هو نقاش تقليدي بين طرفين تقليديين و أفكار تقليدية

لماذا أقول تقليدية لأني أجزم بأن هذا النقاش يتكرر مع الكثيرين و في أماكن و أوقات كثيرة

المشكلة ليست في موضوع النقاش , المشكلة في نظرتنا المختلفة لهذا الموضوع و عدم تقبلنا لحقيقة واضحة جدا و هي ان العالم غير ثابت و غير سوي , نعم الأمم المتحدة فيها من الظلم الكثير , خصوصا اتجاه العرب , و لكن ذلك لا يجعل العرب ملائكة فهم أيضا ظالمين , و نعم حزب الله و بدون مزايدات قاتل من أجل بلده و لكني لا أرى ما يمنع ان يكون بعض قيادات هذا الحزب من المجرمين ؟ شنو اللي يمنع؟

و ما هو الفرق بين المجرم و الشهيد؟ شهيدك قد يكون مجرم بالنسبة لي و شهيدي ممكن يكون سفاح في منظورك و هذا شي واضح لذلك انا اليوم تركت سالفة مغنية خطف أو ما خطف , شهيد او مجرم و كل هالأمور

انا اليوم كويتي و عايش بالكويت و لا أريد ان ارى فتنة الثمانينات تتكرر على موضوع تافه , لذلك انا أكرر طلبي من الحكومة الكويتية للتصرف في الموضوع مع حفظ مكانة المواطنين الشيعة

من المهم جدا ان نراقب تصرفات الحكومة الآن و نرى كيف انها ستتخذ اجرائاتها مع المشاركين في التأبين مع عدم المساس ببقية المواطنين الشيعة

و انا غير متفائل , لكن ننتظر و نشوف


أم جابر
خوفك نموت و هم ما تحيا الكويت , نبي نموت و نموتها معانا للأسف بالفتنة اللي حاصلة هالأيام

نسر
لوول

يخاف من شنو؟

ما نعض هني



شكرا للجميع