Sunday, July 27, 2008

هذا الشبل من ذاك الأسد

.
عاصفة من التصفيق الحار زمجرت في تلك القاعة

بعد أن أعلن ملياردير صناعة مواد البناء عن سر نجاحه

دموع الحاضرين كانت ظاهرة

و امتنان الابن لأبيه كان نجم الأمسية

كيف لا , و الأب هو السيد حمد الرب__ي

أفضل أب عرفته الأوساط الاقتصادية مؤخرا

فعندما كان علي يخطو خطواته الأولى , أحاطه الوالد برعاية نصف دزينة من الخدم و الحشم , يمارس عليهم نبوغه القيادي المبكر

و عندما كبر قليلا و لم يوفّق في مادة الرياضيات , انتقلت مدرّسة الرياضيات فجأة الى مدرسة أخرى , فقد فشلت في التنبؤ بمواهب علي الصغير

و بعد انتقال علي الى المرحلة الثانوية , بدأ اجتهاده الدراسي الاتيان بثماره , بمساعدة الدروس المنزلية المقدمة من مدرسيه الصباحيين

و قد أصبح علي نجم نجوم جامعته العربية , فالوالد حمد من أكرم الداعمين للمؤسسات العلمية المحترمة

و فور حصوله على الشهادة الجامعية , عاد علي ليتسلم دفة القيادة في احدى الشركات التابعة لامبراطورية والده المالية

و ساهمت عقليته الفذة في متابعة تحصيل دراساته العليا و الحصول على شهادة الماجستير و الدكتوراه في فترة قياسية , رغم انشغاله المتواصل في ادارة شركاته

و بعد الحصول على الدكتوراه , أهدى الوالد ابنه العصامي أحد المناصب القيادية في الدولة , لم يكن الأمر صعبا في ظل شبكة العلاقات الوثيقة بين السيد حمد و كبار رجالات الدولة

و هكذا بدأ الدكتور علي بتلبية احتياجات الدولة و التصدي الى نواقصها من خلال الدخول في منافسة شريفة للحصول على مناقصات وزارته

و هكذا استمر الدكتور علي في تحقيق النجاح تلو الآخر , و أستمر الجمهور – بمن فيهم أنا – بالتصفيق الحار و ذرف دموع الاعجاب و السعادة لنجاحات هذا النابغة , و لسان حال الجميع يردد

هذا الشبل من ذاك الأسد
________________________________________

القصة من وحي الخيال و يستحيل أن تحصل في الواقع

28 comments:

nEo said...

?

اقول !


شخبارك !؟

سرحان said...

يستحيل...

ليش ما يستحيل!

*تصفيق*

Eng_Q8 said...

اهو يستحيل يستحيل

Big Pearls said...

mako shay mosta7el:p

Salah said...

يا مسكين يا الميلياردير علي!

تعب وايد

nEo said...

سرحان

هل تهقة بانه يستحيل ام ماذا قولك يا هذا ؟

Bo Jaij said...

لا تتحلطم

Bad-Ran said...

جكجكجكجكجكجكجك .. برااافوو علي

فتى الجبل said...

يعني ما تصير مع عيال الخرافي مثلا:p

Cute But Imperfect said...

قصه النوم هذي! من طقه سنووايت :D
صح لسانك

حمودي said...

ياحبك لقصص الخيال
:)

why me said...

ابي اصير مليارديره

:)

Mozart said...

مطقوق

كجا مرحبا

ماهي العبره من هذه القصه ؟

:)

Blog 3amty said...

مين زكي جمعة ده ؟

حسام بن ضرار said...

انزين

ما نزل انتخابات مجلس الامه و طلع المركز الاول وهو للحين ما طق نص الثلاثين؟

someone_q8 said...

السلام عليكم
بالديرة في 14 علي نفس الحبيب
يالله سترك :)

بو محمد said...

أسأل الله أن لا يجعلني مثله

Amethyst said...

Doesn't sound so impossible..

فريج سعود said...

انا ماني مستحي وباقول منو هذا ؟
لاني ما عرفته
مو مثل نص الي معلقين

Q8i Blogger said...

المخرج عاوز كده
ده بيحب المستحيل بشششششكل

MaCHBoS said...

على مقولة شكسبير
to be or not to be that is the question !!

soul said...

تصدق عاد ...
وانت ضايق خلقك .. أحلى ..

مُحَسّدْ said...

خوش قصة لفيلم محلي

White Wings said...

احلى مجموعة تعليقات قريتها من زمن
يا حلو زوارك
والله دمهم خفيف
وعلي الله يوفقه لما فيه خير هذا الوطن
بس ما حزرنا اسم العائلة الوهمي؟؟
وايد صعب
!!!!!!!!!!!
كلنا راح ننسجن على ايدك
:))

blacklight said...

البقاء للأقوى

إبراهيم said...

على الأقل ناس يستحون ..

ويعطون العمر حقه ..

احسن من اللي عندنا ..

دكتور عمره 24 ؟؟

وشلون طيب

وترى المثل يقول ولد الوز عوام

والمثل الثاني يقول .. اللي مافيه خير لولده مافيه خير للناس

والمثل الثالث يقول يازين من زار وخفف


وعلشان كذا بخفف

silhouette said...

إنتو هم عندكم بالكويت مثلنا؟؟

يا حليلكم


ويا حليلنا

Zaydoun said...

ما كملت الرواية

يكبر الولد ويتخانق مع أبوه، ويتزوج سكرتيرته على زوجته الأولية بنت تاجر كبير آخر (صفقة تجارية) ويفصلون الحلال ويؤسس شركة ثانية ويطيح حظها بالسوق.... الخ

بس عيزت