Tuesday, November 18, 2008

الحكمة الحكمة

.
.

22 comments:

حـمد said...

مطقوق

( اعادة لنشر تعليقي بمدونتي )

ماكو فايدة

كل الطرق تؤدي الى روما


خنشوف السيناريوات المحتملة :

1 - تصعد الحكومة المنصة وتعدي الاستجواب وصلوح ملوح كل من يدل بيته يروح والموعد بالازمات القادمة والتي ستؤدي نفس الغرض وستطفش الناس اكثر واكثر .

2- حل دستوري , بترد نفس المجموعة + جم واحد متعصب اخرين وبيمشون على نفس المنهج , او كلش كلش وباحسن الاحوال , بيخسر طائفي وبيدخل بداله طائفي وبيخسر قبلي وبيدخل بداله قبلي وبيخسر مرتشي وبيدخل بداله مرتشي اكبر منه , هذا ماهو واضح من اسماء المرشحين في كل عام وهذا ماهو واضح من ترتيب الخاسرين وكيف ان المنافسة مشتعله مابين الفاسدين , وبذلك فإن عقم الانجاز سيستمر وسيكفر الناس بالديمقراطية .

3- الحل الغير الدستوري , هذا الامر مستبعد الى الان لان الناس وكما بينت اعلاه لازال فيها من سيخرج من اجل عودة الانتخابات النيابية وان كانت دواوين اليوم ليست كدواوين الاثنين .

4 - استقالة الحكومة , واعادة تشكيلها , واما ان يعود نفس الرئيس وتستمر الازمات , واما ان يتغير الرئيس وتتأجل الازمات , وبالحالتين فإن الازمات والملفات العالقة موجودة ولن تتبخر .

الوضع يحتاجله ليمون نعناع


تحية لك

Om Jaber said...

للورااااااااااااااااااااء.. دورررر

abu eldestor said...

شيبسوون يعني
ماعندهم ماعند يدي

Bad-Ran said...

للحكمة رجالها

bo bader said...

شعار المرحلة :

للحكمة رجالها

bo bader said...

الظاهر توارد خواطر بيني وبين بدران

توني كتبت للحكمة رجالها ، لقيته سبقني بدقيقتين !!

سبحان الله !!

الكل يدري أن للحكمة رجالها ، لكن الظاهر محد عارفهم للحين ..

حسافتج يا كويت said...

عجبتني تحرك الحكومة الرسمي

الحجـــيّه said...

السلام عليكم جميعا

اشيبوووون اعفسو الديره عفاس
لاحشيمه للكبار
لااحترام للقانون
لاهيبه للمؤسسات
لاامانه بالتعامل
اصبحت الديره بامر اغلب النواب
والشعب لازم ينحني لهم حتى شغله يمشي
تعبنا ملينا يأسنا
مافي شيء حلو بالديره

Yin said...

بهالديرة ماكو شي ماشي وفق منطق مفهوم لذلك أؤيد وبشدة التريث والحكمة


بس وين الجكماء؟

ZooZ "3grbgr" said...

مطقطق

احس الدقمه لي ضغطتها الكل بيصرخ هههههههههه تخيل عاد اخذها واقعد يم هايف واضغط يصرخ اشيل ايدي يسكت جان وحياتك خلصتله بطاريته لوووووووووول
ولا شرايك اروح حق رفيق دربك المنعم المطير؟
:p~~~~~




حمد

ترى كلكم تقولون كل الطرق تؤدي إلى روما ليش انا معاي تؤدي لدوار الشيراتون
:\\


ينيونه

الجكماء توني شايفتهم بمحل السمبوسه طالبين جباتي ومرق قيمه وجاي حليب عاد جكيم منهم كان منشول ويعاطس ولا جان قعدت يوم ماقالي حياج
:")

naar said...

من الذى يطالب بالاستجواب هذا الطمن يتابع تصريحات عضو مجلس الأمة الدكتور وليد الطبطبائي يلاحظ مدى حالة التناقض التي يعيشها الطبطبائي تجاه القضايا المطروحة على الساحة السياسية ، فنادرا ماتجده يثبت على موقف واحد .
واللافت أن النائب الطبطبائي كثيرا مايتبنى قضايا لاعلاقة لها بهموم ومشاكل المواطنين كمايتبنى طروحات شاذة وكأنه يقصد من ورائها الاثارة الاعلامية فقط وتسليط الأضواء عليه ، فمن منا لايتذكر تصديه لقضية تدخين الشيشة وتأييده لارهابيي الشيشان حتى أطلق عليه لقب نائب الشيشة والشيشان فضلا عن اعلانه أنه وكيل حركة طالبان الارهابية في الكويت .
الطبطبائي وهو الأستاذ في كلية الشريعة والنائب المصنف اسلاميا يدلي كثيرا بتصريحات لاعلاقة لها بالدين وانما تعكس شخصيته المهلهلة والمريضة ، فالجميع يتذكر تصريحاته قبل اقرار الحقوق السياسية للمرأة واهانته لأخته في الاسلام عندما ربط منح هذا الحق السياسي بحالات الشذوذ التي ستنتشر وازدياد اللقطاء في حال اقرارتلك الحقوق السياسية .
ومن منا ينسى فضيحته في المكسيك عندما غرق على أحد شواطئها ولم تنقذه الا قبلة الحياة من فتاة عشرينية مكسيكية كانت تعمل في فرق الانقاذ على السواحل المكسيكية .. وهل يمكن أن ينسى الكويتيون السرقات الأدبية للنائب الطبطبائي الذي كثيرا ماسطا على مقالات الكثير من الكتاب المعروفين ونسبها الى نفسه من دون وازع ديني أو رادع أخلاقي ، والأدلة على ذلك كثيرة حتى أنه انتمى الى عضوية نادي لصوص الكلمة بكل اقتدار ( راجع أعداد جريدة الوطن الكويتية الصادرة في 9 يناير 2005 ، و17 يناير 2005 ، و28 يوليو 2001 ) .
الطبطبائي ظل لسنوات يضحك على ناخبيه مدعيا أنه نائب مستقل وهو المنتمي الى جمعية احياء التراث الاسلامي " التجمع السلفي " ، ففي لقاء له مع برنامج نقطة نظام الذي قدمه حسن معوض في قناة العربية في 26 مايو 2004 قال أنه كان ينتمي الى جمعية احياء التراث ثم خرج منها ليعلن نفسه مستقلا وكون مع آخرين مجموعة فكرية خرجت منها الحركة السلفية العلمية كحركة سياسية " وأنا كنت وقتها عضوا في البرلمان واعتذرت عن الدخول في هذه الحركة " .
أي كذب هذا ، كيف يرفض الطبطبائي الانتماء الى حركة سياسية صنعها هو بنفسه ، وكيف يرفض الانتماء لها بحجة أنه عضو في البرلمان وهي حركة سياسية ، وهل عضوية مجلس الأمة من وجهة نظر الطبطبائي لاتتعلق بالسياسة !!!.
الطبطبائي لم تعلمه الأيام فظل ماضيا في غيه وكذبه وتناقضاته ، فبعد اقرار الدوائر الخمس وكثرة الحديث عن حل مجلس الأمة واجراء الانتخابات وفقا لهذه الدوائر تبرأ من استقلاليته ليعلن مجددا انضمامه الى جمعية احياء التراث الاسلامي ويتبنى آراء وأفكار من علمه السحر النائب السابق الدكتور فهد الخنه ليهاجم الحكومة وشخص سمو رئيس الوزراء بمناسبة ومن دون مناسبة آخذا التعليمات من معلمه الخنه الذي جن جنونه بعد أن سحبت الحكومة منه مشروعه " الوسيلة " لتجاوزه على القانون .
والطبطبائي معروف عنه أنه لايثمن كلامه ولايعرف كيف ومع من يتحدث وكأنه لم يمارس السياسة في حياته ، وخير دليل على ذلك تصريحه الأخير ضد سمو رئيس مجلس الوزراء وتشبيهه له بأنه مثل سائق الباص ماأثار حفيظة التيارات السياسية بجميع فئاتها وطوائفها حتى أن عددا من المواطنين أعدوا طلبا لاسقاط عضويته لعدم أهليته وفقا لماذكره موقع ايلاف الالكتروني .
ويبقى أن نقول للطبطبائي كفاك تناقضا وتلونا فأوراقك باتت مكشوفة يعرفها الجميع وخصوصا أبناء دائرتك ولن يفيدك العودة مرة أخرى الى أحضان جمعية احياء التراث الاسلامي .
بطبائى السارق

naar said...

وكذلك النائب هذا المليفى عندما طالب استجواب الشيخ ناصر ومن ثم اصبح الاستجواب اداة لابتكشفت مصادر انتخابية ان مرشحًا سينظم ندوة حاشدة اسماها ندوة (كشف حساب) وسيعلن بالادلة والبراهين تورط مرشحين حاليين، وبعضهم من النواب السابقين في فضائح مالية مع شركات كبرى، وتشير المصادر الى ان المرشح جمع ادلة من جهات مختلفة تكشف بشكل فاضح علاقة المرشح احمد المليفي مع شركة المخازن العمومية والبنك العقاري ودفاعه المستميت عن المخازن، حينما اقدمت الحكومة على فسخ عقودها المخالفة للقانون.

وتؤكد المصادر أن المرشح تمكن من معرفة حجم حساب المليفي في احد البنوك حيث يملك المليفي 7 ملايين دينار!!! وهو امر سيضع البنك في حرج خطر، لأن كشف حساب المودعين يعد أحد الاسرار الرئيسة ويجرمها القانون، ووصلت الى المرشح، الامر الذي يعني فقدان ثقة المودعين بهذا البنك، ورجحت المصار انه في حال اعلان المرشح عن المعلومات السابقة فإن البنك سيرفع قضية ضد هذا المرشح الذي لا يختلف اثنان على انه سرق تلك المعلومات التي ستلحق الضرر بعميله المليفي.

وتتابع المصار ان هذا المرشح جمع معلومات خطرة عن اكثر من مرشح، ولم نتمكن من معرفة اسماء المرشحين الاخرين باستثاء المليفي الذي عرفنا انه ضمن القائمة من قبيل الصدفة.

وردًا على سؤال حول ما اذا كانت المعلومات تقتصر فقط على حساب المليفي بالبنك ودوره في الدفاع عن شركة المخازن التي تجاوزت على المال العام اجابت المصادر: "هناك حديث عن دوره مع احد المحللين الاقتصاديين (ع.ن) حيث تربطهما علاقات متجذرة مع الشركات كما تربط الملفي علاقة شراكة مع مكتب (المشورة) للمحاماة الذي ابرم عقودًا كثيرة جدًا مع شركات عملاقة مدرجة بالبورصة، ويستشهد المصدر بالتقرير الذي نشرته "ايلاف"عن علاقة المليفي بالشركات التجارية وكيفية تسخير أدائه النيابي لمصلحتها لافتًا الى ان "ايلاف" جريدة الكترونية تم تكريمها من قبل الخاريجة الاميركية باعتبار ان قراءها 38 مليون يوميًا وهي ذات مصداقية منقطعة النظير في العالم العربي.

وردًا على سؤال حول الجديد بهذا الطرح، وأنه من حق المليفي كما يحق لاي انسان ان يكون له رصيد في البنك او شريك في مكتب للمحاماة، فأجاب: هذا صحيح ولكن كلنا نعرف المليفي قبل خمس سنوات، مواطن عادي لا يملك غير راتبه فمن اين جاء ب7 ملايين دينار؟؟ وكيف اصبح من اكبر المدافعين عن مصالح الشركات؟ وهذه التساؤلات تقودنا الى حقيقة مطلقة وهي ان المليفي حينما بلغ مرحلة عدم الجدوى في دفاعه عن مصالح الشركات لم يجد سوى المطالبة برئيس وزراء شعبي وذلك لاقناع الناس وخداعهم انه "وطني"، وتساءل: المليفي دخل المجلس عام 1996 فلماذا تأخر كل هذا الوقت ليخرج علينا بهذه المطالبة، ام ان الشركات فرضت عليه هذا التصريح غير المسوؤل؟؟!!
زاز

Yang said...

منتظرين

.......

Organic Kuwait said...
This comment has been removed by the author.
Organic Kuwait said...

much needed reminder

Kuwaiti said...

الله العالم الحالة التي أعيشها هذه الأيام من وراء ضغوطات العمل ولكن اريد ان أقولها و بصوت عالي تحيا الكويت عاش الأمير. نموت و تحيا الكويت أرفض و بشكل قاطع المراهقة البرلمانيه من الثلاثي الطالباني. وأعتب عتب المحب على الحكومة لرعايتها للمتدينين من كل المذاهب. المتدين يريد الجنه و الجنه تأني وقت الموت ونحن غير المتدينين نريد الحياة الدنيا الحقيرة لنعلم أبنائنا ونعالجهم و نكسب لقمة العيش الكريمة و بعدها نموت ونذهب الى رب غفور رحيم. يا جماعة أنا ما أحب كلمات التجريح ولكن هل يعقل بأن يقدم استجواب لسمو رئيس مجلس الوزراء لأن شركات الأنرنت فاتحه اليوتيوب. يا أمة ضحكة من جهلها الأمم. اليوتيوب ...خلاص ما عندكم شغل الحين غير اليوتيوب تبوت اتسكرون على الناس حتى المعلومات والله ما تستطيعون وان فعلتم فراح أقترض و أسس شركة في اوربا ابيع من خلالها خدمات في بي أن وأخلي الكويت كلها على اليوتيوب رغماً عنكم. أوربا مرت بهذه التجربة أقصد تجربة حكم الكنيسة وكانت النهايه التخلف و أوربا لم تتقدم الى بعد أن قيل للكهان استريحوا. واحنا انشاء الله نقول لكم استريحوا و عيشوا في في حلقاتكم الدينية ورحلو جنات الخلد و خلونا نعيش بسلام

nEo said...

كلام سليم

بعد نظر said...

and still waiting

Unbreakable Girl said...

كلن يمسك حكمته رجاء، انا كاني قاعدة ماسكة حكمتي وناطرة



الهدوء الهدوء... دستور دستور ( مو دستورنا لأ... دستور يعني خاموش اللي اسمعها من المصريين)

ولاّدة said...

الهلع سببه أن لنا تجارب سيئة سابقة

ما ننلام يا مطقوق ولام الله من يلومنا
وكل شوي خرعونا بتعليق الدستور

لما القلاف طلب تعليق الدستور قلنا ما عليه شرهه بس د.أحمد بشارة يطالب بتعليق الدستور هذا وضع مخيييف

وتقول لا تخافون
إلا ميتين من الخوف

White Wings said...

too late
اوريدي تصروعت
:)

Yin said...

وليييين

ما طاح على البدلية إلا زوز!!!!!!!!

زوز تدرين فيني مريضة وما أشوف عدل !!
خو طوفيها فضحتي أبو اللي يابني!!

لول